التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:14:54 غرينتش

لعصابة: إجراءات عاجلة ضد مرض التهاب السحايا

أصدرت وزارة الصحة في موريتانيا تعميما لجميع الولاة بضرورة اتخاذ إجراءات مستعجلة لمكافحة مرض التهاب السحايا.

التفاصيل »


موريتانيا : أكبر عملية لإتلاف الأدوية المزورة ووزارة الصحة تتوعد مهربيها

موريتانيا : أكبر عملية لإتلاف الأدوية المزورة ووزارة تتوعد مهربيها بطرق غير شرعية قامت وزارة الصحة الموريتانية اليوم بأكبر عملية لإتلاف الأدوية المزورة والمنتهية الصلاحية حسب ما أكد مدير الصيدلة في الوزارة السيد حمود ولد الفاضل خلال عملية حرق هذه الأدوية التي اشرف على إتلافها ظهر اليوم مستشار وزير الصحة المكلف بالشؤون القانونية السيد أحمد بزيد ولد الديده عند الكلم 31 على طريق الأمل

التفاصيل »


الطلاب يحتفلون باليوم العالمي للصحة رغم المعاناة

أشرف وزير الصحة الموريتاني صباح اليوم07/04/2009 على إفتتاح الأيام الجامعية للتبرع بالدم تحت شعار التبرع بالدم ضمان للصحة وتجسيد للتضامن .

التفاصيل »


موريتانيا:ورشة تحسيسية للأطباء حول مراقبة الشلل الرخوي الحاد

افتتحت صباح اليوم الأربعاء 1أبريل 2009 فى العاصمة الموريتانية نواكشوط ورشة تحسيسية للأطباء اختصاصي السريريات حول مراقبة الشلل الرخوي الحاد وغيره من الأمراض الخاضعة للرقابة الوبائية.

التفاصيل »


بعثة طبية من تركيا تقدم استشارات في نواكشوط

تقوم بعثة تركية هذه الأيام بزيارة لموريتانيا تدوم أيام ستقدم خلالها عدة استشارات طبية لتشخيص المرضى في موريتانيا وتقديم الأدوية بشكل مجاني. وقالت البعثة في مؤتمر صحفي عقدته مساء اليوم الاثنين 30مارس 2009 في المركز الصحي بمقاطعة الميناء إنها قدمت إلى موريتانيا ليس من أجل تقديم الاستشارات الطبية والأدوية المجانية بل لمحاولة فتح جسر ثقافي لتقارب الشعبين التركي والموريتاني

التفاصيل »


روصو: ورشة تحسيسية حول مرض "البلهاريسيا"

بدأت اليوم الأربعاء 25 مارس 2009 بمدينة روصو،بولاية اترارزة، أشغال ورشة تحسيسية حول مرض البلهاريسيا، منظمة بمبادرة من طرف البرنامج الوطني لمكافحة البلهاريسيا لفائدة الأطباء الرئيسيين بالمستوصفات والمراكز الصحية في مقاطعات روصو اركيز وكرمسين.

التفاصيل »


مونكل: "قابلة " واحدة لكل النساء

يتوافد العشرات من النساء الحوامل في مقاطعة "مونكل" بولاية كوركول يوميا على المنشأة الصحية الصغيرة في المدينة من أجل أخذ الاستشارات الطبية اللازمة أثناء الحمل، إلا أن الصعوبة تبدو وضاحة عند لحظة الولادة، إذ لا توجد في النقطة الصحية

التفاصيل »


وزير الصحة والسفير الصيني يزوران مركز الاستطباب في كيفه

أدى وزير الصحة الموريتاني محمد عبد الله ولد الصيام رفقة السفير الصين في موريتانيا زوال اليوم الاثنين 16 مارس 2009 زيارة لمركز الاستطباب الوطني بمدينة كيفه في ولاية العصابة .

التفاصيل »


ولد ساليكو يدعو أطقم مستشفى أزويرات إلى تقريب الخدمة الصحية من المواطنين

دعا العقيد محمد ولد ساليكو والي تيرس زمور شمال موريتانيا الأطقم الصحية العاملة في مستشفى أزويرات الجهوي إلي ضرورة اكتساب ثقة المواطنين في الولاية، عبر تقريب الخدمة الصحية والتحسين من مستوى أداء الفرق الطبية بمختلف مستوياتها في الولاية.

التفاصيل »


وزارة الصحة تنظم ورشة لصالح الصيادلة حول المقاربة الجديدة لعلاج الملاريا

بدأت اليوم الاثنين 16 فبراير 2009 في نواكشوط ورشة تكوينية لصالح الصيادلة الموريتانيين حول المقاربة الجديدة لعلاج الملاريا، منظمة من طرف وزارة الصحة الموريتانية بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة للتنمية.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!