التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:02:58 غرينتش

الصحف الموريتانية: اهتمام بوثيقة المعارضة المحاورة وخلافات الحزب الحاكم

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الاثنين 14 ـ 05 ـ 2012، بجملة من أبرزها الإطار الجديد الذي شكلته المعارضة المحاورة والذي سمي بــ "المعاهدة من أجل التناوب السلمي"، وكذا، الخلافات التي تعصف بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا ، إضافة إلى محاكمة خلية "كريستوف لكت"، التي تتهم بالانتماء لتنظيم القاعدة.

التفاصيل »


اهتمامات الصحف : اعتصام المعارضة وتداعيات محرقة الكتب

الأخبار (نواكشوط)- تنوعت اهتمامات الصحف الوطنية الصادرة صباح اليوم الأربعاء09/05/12 حيث ركز بعضها علي المسيرة والاعتصام اللذين تنوي المعارضة تنظيمهما مساء اليوم فيما اهتمت بعض الصحف الأخرى باستغلال ما يعرف ب" محرقة الكتب" التي أقدمت عليها منظمة "إيرا".

التفاصيل »


مقتطفات من الصحف الوطنية

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء 11/04/12 مواضيع أمنية وثقافية وأمنية مركزة علي تعيين حركة "أنصار الدين " للقيادي في تنظيم القاعدة بلاد المغرب الإسلامي يحي أبي همام واليا علي مدينة تمبكتو.

التفاصيل »


مقتطفات من الصحف

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد،08/04/12 مواضيع سياسية وثقافية وأمنية مركزة في الوقت ذاته علي الاستعدادات لتحديد موعد الانتخابات وتنصيب اللجنة المستقلة للانتخابات.

التفاصيل »


مقتطفات من الصحف الموريتانية

ـالمعارضة : المسيرة القادمة ستكون حاسمة وستكون نحو القصر الرئاسي ـ بعد سيطرة القاعدة علي مدينة تبمكتو ولد محمد خيري يقول إن مدينة غاو بيد التوحيد والجهاد ـ تلاعب كبير بالصفقات في نظام ولد عبد العزيز

التفاصيل »


مقتطفات من الصحف

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء، 28 مارس، 2012 مواضيع عدة من أبرزها عرض ليبيا شطب ديونها علي موريتانيا مقابل تسليم السنوسي

التفاصيل »


مقتطفات من صحف موريتانيا

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 27/03/12عدة مواضيع من أبرزها مقابلة مع الرئيس السابق أعلي ولد محمد فال قال فيها إن البلاد تعاني من انسداد وينبغي مساعدتها كي تخرج من تلك الأزمة.

التفاصيل »


مقتطفات من الصحف

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء 21/03/12عدة من أبرزها مطالبة بعض من الأحزاب القومية بعدم تسليم الرجل الثاني في نظام العقيد معمر القذافي عبد السنوسي الذي اعتقل مؤخرا في مطار نواكشوط الدولي بعد استدراجه من قبل المخابرات الموريتانية.

التفاصيل »


مقتطفات من الصحف

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 20/03/12 عدة مواضيع ثقافية وسياسية وأمنية مركزة علي تداعيات يوم الغضب الطلابي واعتقال عدد من الطلاب علي خلفية تلك المواجهات.

التفاصيل »


مقتطفات من صحف اليوم

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الاثنين 19/03/12 عدة مواضيع سياسية وثقافية وأمنية مركزة علي عملية اعتقال مدير المخابرات الليبي السابق عبد الله السنوسي في نواكشوط علي يد الأمني الموريتاني.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!