التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:16:34 غرينتش

وثيقة إعلان "حراس المستقبل"

خلق الله الناس جميعا من نفس واحدة، وجعل التنوع البشري، كما جعل التنوع الطبيعي، آية من الآيات، وشمل بني آدم بتكريمه، وقرر أن الأمة واحدة، وأن المؤمنين إخوة... وذكّر نبي الرحمة في أجمع خطبة له بأن الناس كلهم لآدم، وآدم من تراب، وقال إنهم سواسية كأسنان المشط، لا يتفاضلون إلا بالعمل والتقوى، وأكد الخليفة الفاروق أن الناس يولدون أحرارا.

التفاصيل »


بيان حزب تواصل حول العملية العسكرية الأخيرة

خلال الأيام الماضية تناقلت وسائل الإعلام المختلفة أخبار المواجهات الدامية بين قواتنا المسلحة الوطنية و مجموعات ممن يعرف بتنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" و التي انتهت بفقدان الجيش الوطني لبعض أبنائه و جرح آخرين كما تكبد مقاتلو القاعدة خسائر وصفت بالقاسية و حزب التجمع الوطني للإصلاح و التنمية " تواصل " الذي ظل يتابع هذه التطورات باهتمام شديد و بعد أن التأمت لجنته الدائمة في لقاء طارئ ينظر إلى هذه المستجدات بقلق بالغ.

التفاصيل »


بيان منسقية المعارضة حول العملية العسكرية

أصدرت وزارة الدفاع الوطني بيانا بتاريخ 18/09/2010، عن حدوث مواجهات أفاد البيان بأنها دارت بين قواتنا المسلحة ومجموعات إرهابية في منطقة خارج حدودنا، ورغم أن المعلومات الواردة في البيان عن أسباب العملية ونتائجها كانت شحيحة، ورغم تضارب المعلومات مع معلومات أخرى.

التفاصيل »


نص بيان تجمع الصحافة الموريتانية

اجتمع المكتب التنفيذي لتجمع الصحافة الموريتانية صباح الأربعاء 15 سبتمبر لتدارس الوضعية الكارثية التي تمر بها الصحافة المستقلة في موريتانيا، تلك الوضعية التي تتجسد ضمن أخرى في: - رفع المطبعة الوطنية أسعار السحب رغم تحقيق مطالبها. - عدم وفاء الوزارة الأولى ووزارة الاتصال بتعهداتهما للصحافة المستقلة.

التفاصيل »


"التكتل" يصف إدارة ولد عبد العزيز بالعاجزة (نص البيان)

قرر المكتب التنفيذي لحزب تكتل القوي الديمقراطية في دورته المنعقدة من 9 إلي 18 شعبان 1431 - 20 إلي 29 يوليه 2010 تجاوز

التفاصيل »


بيان المبادرة الطلابية حول المصحف الشريف

استيقظ العالم على فاجعة حقيقية ومشهد من مشاهد الصلف والغطرسة الفكرية والإرهاب الحضاري في أبشع تجلياته وأشنع صوره.. ألا وهو اعتزام القس بالكنسية المعمدانية بافلوريدا "تيري جنس" على حرق نسخ من المصحف الشريف كتاب الله المحفوظ..

التفاصيل »


البيان الصادر عقب اجتماع المكتب السياسي لحزب "تواصل"

عقد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للإصلاح و التنمية دورته العادية يوم الثلاثاء 29 شعبان 1431 ه الموافق 10 أغسطس 2010 م و تناول فيها الشأنين الإداري و السياسي و اتخذ جملة من الإجراءات لتحسين الأداء الحزبي استعدادا للسنة السياسية القادمة .

التفاصيل »


اتحاد الصحفيين العرب يشيد بالحريات الصحفية في موريتانيا

أشاد اتحاد الصحفيين العرب بما اعتبره تحسنا ملحوظا في مناخ حرية التعبير في موريتانيا في العام 2010 " حيث لم يتم إيقاف أي صحفي أو استجوابه باستثناء بعض الحالات البسيطة والمتمثلة في مصادرة أجهزة تصوير أو أشرطة".

التفاصيل »


الوزير الأول يشيد بموقف الإتحاد الإفريقي من اجتماع بروكسل

أشاد الوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد لغظف بموقف مفوضية الإتحاد الإفريقي الأخير من اجتماع بروكسل للمانحين الخاص بموريتانيا "و دعوة رئيس المفوضية الشركاء إلى التعجيل بتنفيذ ما تعهدوا به خلال اجتماع بروكسل".

التفاصيل »


رؤية تواصل حول الرق و مخلفاته في موريتانيا

شاعت في المجتمع الموريتاني ومنذ القدم ـ رغم ما تحلى به من تدين وتعلق بتعاليم الإسلام ـ ممارسة الاسترقاق بمختلف صوره وشتى أصنافه، ساعده في ذلك تركيبته الفئوية وتنوع أعراقه بالإضافة إلى دوافع أخرى مختلفة ليس أقلها العامل الاقتصادي، وبالرغم من خفة حدة تلك الممارسات مع ميلاد الدولة الوطنية والانخراط في حياة مدنية جديدة قوامها المواطنة على قاعدة المساواة في الحقوق والواجبات، فإن الظاهرة بقيت مستمرة في مختلف مكونات المجتمع كسلوك وكممارسة عند البعض وإن طغت عليها في مرحلة لاحقة الجوانب المتعلقة بالآثار و المخلفات.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!