التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:14:46 غرينتش

الجزائر: أزمة في اتحاد الطلاب واتهامات لـ"الوطني" بعدم الحياد

أعربت مجموعة من الطلاب الموريتانيين بالجزائر عن معارضتها الشديدة لنتائج انتخاب المكتب التنفيذي لفرع الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا ووصفت الأمر بأنه "انشقاق مجموعة قليلة من الطلبة لا تتعدي 30 في المائة" من الطلاب.

التفاصيل »


الوطني لطلبة موريتانيا ينتخب مكتبا تنفيذيا جديدا بالجزائر

انتخب فرع الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالجزائر مساء الخميس 30 ديسمبر 2010 مكتبا تنفيذيا جديدا خلال مؤتمر عقده بالجزائر العاصمة وحضره مؤتمروا الاتحاد في مختلف الولايات الجزائرية.

التفاصيل »


جدل بالجزائر حول إشراف الاتحاد الوطني على الانتخابات الطلابية

اعترض بعض طلبة الجزائر على إشراف الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا على انتخابات تجديد فرعه بسبب ما اعتبروه القانون الانتخابي الذي يقضي بالانتخاب عن طريق المناديب بدل الانتخابات المباشرة.

التفاصيل »


رحيل أحد عمداء الجالية الموريتانية بالمملكة العربية السعودية

انتقل الي جوار ربه مساء أمس بالمدينة المنورة السيد محمد الأمين ولد الصيام الملقب احبيبت القلب عن عمر يناهز مائة سنة قضى أغلبها في خدمة الجاليات الموريتانية

التفاصيل »


الطلبة الموريتانيون بطنجة ينتخبون مكتبا جديدا

تم في إطار الانتخابات السنوية لتجديد فروع الاتحاد العام للطلبة و المتدربين الموريتانيين بالمغرب انتخاب المكتب الجديد لفرع طنجة وسط تنافس شديد تطبعه الإيجابية والاحترام المتبادل بين الكتلتين المتنافستين، كما يقول القائمون عليها.

التفاصيل »


اتحاد الطلبة الموريتانيين بالمغرب يناقش مع السفير الجديد أوضاع الطلبة

اجتمع المكتب التنفيذي لإتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب اليوم الأربعاء 22 ديسمبر 2010 في مقر السفارة الموريتانية بالرباط السفير الموريتاني الجديد في الرباط السيد محمد ولد الطلبة بهدف إطلاعه على الأوضاع التي يعيشها الطلاب الموريتانيين هناك وشرح الأدوار التي يقوم بها الاتحاد لتحسين هذه الأوضاع بالتعاون مع السفارة.

التفاصيل »


ولد عبد العزيز ووزير التعليم العالي يلتقيان الطلاب في السودان

عقد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ـ بحضور وزير التعليم العالي ـ لقاء مع ممثلي اتحاد الطلاب الموريتانيين بالسودان ، حيث استمعا إلى شرح مطول عن المشاكل المعيشية والسكنية والأكاديمية التي يواجهوها الطلاب، والمطالب الملحة التي يودون تلبيتها.

التفاصيل »


الطلاب الموريتانيون بالسنغال ينظمون حفلا ثقافيا

شهدت جامعة الشيخ آنتا جوب بدكار مساء السبت 11 ديسمبر 2010 أمسية ثقافية متميزة نظمها نادي النخبة للثقافة و الرياضة حضرها جمع غفير من الجالية الطلابية الموريتانية واستضافت كل من الأستاذ محمد يحي ولد أبيه الرئيس السابق للمبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة و المنشد عمر ولد حمادي.

التفاصيل »


الطلاب الموريتانيون بوجدة يخلدون ذكري الاستقلال

نظم اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب ـ فرع وجدة حفلا ثقافيا تخليدا للذكرى الخمسين لعيد الاستقلال الوطني، وذلك بمباني فضاء تكوين وتنشيط النسيج الجمعوي بمدينة وجدة.

التفاصيل »


الطلاب الموريتانيون بالدار البيضاء يخلدون خمسينية الاستقلال

نظم اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب (فرع الدار البيضاء) يوم الأحد 05 ديسمبر 2010 حفلا تخليديا للذكرى الخمسين لعيد الاستقلال الوطني بحضور جمهور غفير من الطلبة الموريتانيين، إضافة للجالية الموريتانية القاطنة بالمدينة، وفي مقدمتها الدكتور محمد ولد اصنيبة، وعدد من الأساتذة والإداريين بالمدينة.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!