التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:03:13 غرينتش

الأمين العام للاتحاد الوطني الأيام القادمة ستحدد العلاقة بين الوزارة والطلاب

تعيش الساحة الطلابية بجامعة نواكشوط هذه الأيام حالة من الترقب و الانتظار لما ستسفر عنه انتخابات رئيس الجامعة طبقا لنظام جديد يطبق في موريتانيا لأول مرة منذ تأسيس الجامعة كما عرفت الساحة خلال الأسبوع الماضي حراكا سياسيا ونقابيا واسعا لكنه لم يصل لحد الاصطدام المباشر مع الشرطة التي لوحظ هذه المرة ابتعادها عن الحرم الجامعي ربما في مسعى لتجنب إثارة الاحتكاك والصدام مع الطلاب،بينما تظل العلاقة بين الطلاب والوزارة يشوبها الكثير من الحذر وان بدت بوادر الصدام تتضح يوما بعد يوم.

التفاصيل »


أزمة رابطة الأئمة والبحث عن مخرج

شف الوزير المكلف بالتوجيه الإسلامي مؤخرا ماعتبره خلافات وصراعات داخل رابطة أيمةة المساجد في موريتانيا، وبات واضحا أن عوامل تنظيمية ومالية هي السبب الرئيسي في الأصوات التي تعالت مؤخرا حول الرابطة ووظيفتها ووضعيتها التنظيمية والمالية.

التفاصيل »


محمد ولد أحمد مكسه للأخبار: لا نستطيع الجزم بأن القضاء أصبح مستقلا

دخلت محاكمة الدفعة الثانية والأخيرة من المعتقلين السلفيين مراحلها النهائية وسط توقعات بقرب إعلان الأحكام النهائية، مالم تتعطل جلسات المحاكمة وسط ترقب من المعتقلين لما ستسفر عنه المحاكمة وقلق من الأهالي بعد طلبات النيابة التي وصفت بالقاسية وخصوصا مايتعلق منها بالإعدام.

التفاصيل »


محمد غلام: يعرب عن ارتياح حزبه لانفتاح الرئيس على المعارضة

أعرب محمد غلام ولد الحاج الشيخ نائب رئيس التجمع الوطني للإصلاح والتنمية عن ارتياح حزبه إزاء انفتاح رئيس الجمهورية على المعارضة الذي تجلى في استقبال ممثليها لعدة مرات ومناقشته معهم مجمل القضايا الوطنية بتفهم كبير وانفتاح. و وأشار إلى أن الحديث مع رئيس الجمهورية شمل ما وصفه بسوء التسيير المستشري على مستوى الإدارة، مبرزا أن قادة المعارضة وجدوا لدى الرئيس أذنا صاغية لمختلف هذه الإشكالات خلال لقائهم الأخير.

التفاصيل »


رئيسة فريق الإصلاح والتغيير

أعلنت السيدة زينب بنت الدده رئيسة فريق "التغيير والإصلاح" فى مجلس الشيوخ الموريتانى (الغرفة الثانية للبرمان) عن تضامن فريقها المطلق مع النائبة الفلسطينية المختطفة "منى صالح" التى قدمت نموذجا واضحا لكل الشرفاء المتطلعين الى تحرير الأرض والتضحية فى سبيل الحق.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!