التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:02:32 غرينتش

موت العواطف بموريتانيا

الأخبار (نواكشوط)- "انتهى زمن المواعيد.. لا مواعيد إلا مع المستشفيات. ونزار قبانى – رحمة الله عليه - لو كان بيننا اليوم لكان في جبل الشيخ من الزاهدين" .. بهذه الكلمات يختصر أحد الشباب ( ع/س) واقع الفئة الأعم من شباب البلد بعد ارتفاع نسبة البطالة وتراجع وتيرة التوظيف وارتفاع أسعار الإيجار والكهرباء والمياه وتوحيد أسعار الأدوية داخل مجمل صيدليات العاصمة نواكشوط.

التفاصيل »


فقيه يثير جدلا ويحرج زملاءه فى ملتقى نواذيبو

الأخبار(نواذيبو) - أثار الفقيه الشهير فى العاصمة الاقتصادية نواذيبو إسلم ولد الطالب الزين جدلا داخل ملتقى الشؤون الإسلامية حين عمد إلى جلب لافتة علقت فى المدينة قبل أسابيع تحدد تاريخ تنظيم مسابقة ملكة الجمال.

التفاصيل »


خطيب جمعة يسأل الله أن يخرب دار (l'ADU)

شن إمام وخطيب جمعة مسجد طيبة2 بمنطقة الترحيل في مقاطعة توجنين هجوما قاسيا على وكالة التنمية الحضرية في الجزء الأخير من خطبة يوم الجمعة.

التفاصيل »


برلماني للرئيس: مستعدون للتمديد لك كما مددت لنا

الأخبار (نواكشوط) – أكد أحد أعضاء البرلمان الموريتاني استعداد مجلس النواب للتمديد للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، ردا لجميله في التمديد للبرلمان منذ قرابة عامين، معتبرا أن بإمكان المشرعين الموريتانيين فعل ذلك.

التفاصيل »


وزير الاتصال يحرج رفاقه في الحكومة

الأخبار(نواكشوط)- اضطر وزير الداخلية الموريتاني محمد ولد أبيليل إلى الجلوس في الصف الثاني بعدما قام وزير الاتصال محمد يحي ولد حرمه بشغل مقعده بشكل غير مسبوق في تاريخ الجلسات البرلمانية.

التفاصيل »


نواذيبو : مطالب بفتاوى فقهية لبدائل الأكياس البلاستكية

الأخبار(نواذيبو) - طالب العديد من المواطنين بإستصدار فتاوى فقهية للسلطات العمومية بتوفير بدائل للأكياس البلاستكية بعيد تحريمها من قبل وزارة البيئة قبل أسابيع.

التفاصيل »


دليل المصطلحات في سوق "نقطة ساخنة"

يستعمل الباعة المتجولون في سوق الهواتف النقالة المعروف باسم "نقطة ساخنة" مجموعة مصطلحات غريبة وطريفة في نفس الوقت، حتى لا يتمكن الزبناء من معرفة مدلولاتها، حيث تم وضعها بهدف التلاعب بهم والتحايل عليهم.

التفاصيل »


لبراكنه: اجتماع أمنى يقطع "شجرة" ويمحو "صفرا"

الأخبار (ألاك) - تحولت قرارات صادرة عن اجتماعي أمنى رفيع المستوى عقد نهاية الأسبوع الماضي بمدينة ألاك عاصمة ولاية لبراكنه إلى مادة دسمة للسخرية والتندر بين المواطنين، بعد أن رأوا في القرارات الصادرة عن المجلس محاولة من السلطات الإدارية والأمنية بالولاية لملئ الفراغ أكثر من محاولة جادة للبحث عن ثغرات أمنية يجب سدها قبل تتسع.

التفاصيل »


من نوازل العصر: مخالعة الإمام

في أحد مساجد نواكشوط قررت جماعة المسجد "مخالعة الإمام" وأعطته مبلغا ماليا مقابل أن يترك لهم المسجد، وفي الجمعة الموالية، جاء "المخالع أو المخلوع" يسعى لارتقاء المنبر، فكثر الضجيج، وثار اللغط، وكان من بين نتائجه هذا النظم الرائق للأستاذ محمد عبد الله ولد عبد الباقي

التفاصيل »


"تكميم الأفواه" بالأيدي في إذاعة موريتانيا (فيديو)

الأخبار (نواكشوط) - تداول نشطاء سياسيون على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا "فيسبوك" و"اتويتر"صورة للمدير العام لإذاعة موريتانيا محمد الشيخ ولد سيد محمد وهو يمسك بالناشط السياسي في حزب تكتل القوى الديمقراطية سليمان ولد محمد فال من الخلف، ويضع يده على فمه لإسكاته أثناء مناورة بين حزبي الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا وحزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!