التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:21:50 غرينتش

تسجيل إذاعي نادر يشرح ديباجة دستور 1961 بالحسانية

في إطار تتغطيتها الخاصة لذكرى الاستقلال تنشر الأخبار التسجيل التالي الذي يعد من نوادر التسجيلات المرتبطة بتاريخ الاستقلال الوطني والذي يحتوي شرحا باللهجة الحسانية لديباجة دستور 1961 المعلن غداة الاستقلال

التفاصيل »


ألوان بدلة الرئيس وشكل قميصه أولي من تفاصيل المركز العلمي الجديد

قدم صحفي في الإذاعة كان يعلق على زيارة رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز لمدينة روصو المستمرة حتى الآن شرحا وافيا عن ألوان البذلة والقميص وربطة العنق التي يرتديها الرئيس في زيارته لمدينة "روصو".

التفاصيل »


الإذاعة توقف النشرة الحسانية بشكل مفاجئ

أوقفت الإذاعة الوطنية وبشكل مفاجئي النشرة الإخبارية التي كانت تقدمها الإذاعة كل ليلة باللهجة الحسانية دون أن تقدم تفسيرا للقرار الذي اتخذ بعد أسابيع قليلة من إطلاق النشرة .

التفاصيل »


المهرجان الشعري: " منير" يحسم الجدل حول البدء بالقرآن أو النشيد(نص القصيدة)

احتدم جدل في بداية مهرجان الشعر الذي انطلق مساء اليوم بين منعش الحفل الذي أراد افتتاح المهرجان بنشيد حول القدس وبين الجمهور الذي طالب بالافتتاح بالقرآن قبل أن يتدخل MW لحسم الخلاف .

التفاصيل »


مدير مركز الإستطباب يأمر بالفصل بين الجنسين أثناء الدوام الليلي

أصدر مدير المركز الوطني للإستطباب أمرا يقضي بالفصل بين الجنسين أثناء الدوام الليلي بأهم المراكز الصحية بموريتانيا وطالب الجهات الإدارية بإلزام الكادر الصحي بالقرار الجديد.

التفاصيل »


بسبب ضعف البصر :شاب يتوعد القاضي ويهاجم الوزارة ويفارق زوجته

فاجأ شاب في مقتبل العمر ساكنة مقاطعة "توجنين" بسيل من الشتائم لقاضي المقاطعة ووزارة الشؤون الاجتماعية علي السواء محملا من أسماهم بالمتحايلين مسؤولية طلاق زوجته بعد صلح أستمر لساعات فقط.

التفاصيل »


لص يخطف مبالغ مالية ويحتمي من مطارديه بسرايا حفظ النظام

في حادث غريب أختطف لص زوال اليوم الاثنين 26 أكتوبر 2009 مبالغ مالية من أحد المحلات بسوق العاصمة وسط نواكشوط ولاذ بالفرار، غير أن مطاردة أصحاب المحلات والمارة له أربكته بشكل كبير مما جعله يضطر للاحتماء بمباني سرايا حفظ النظام التابعة للدرك الوطني.

التفاصيل »


مذكرات وزارة التهذيب..موظفان= سبعة موظفين

أحالت وزارة التهذيب السابقة بموجب مذكرة عمل صادرة عنها عددا من موظفيها إلى المعهد التربوي "لدعم قدراته البشرية والرفع من أدائه التربوي والفني" غير أن المذكرة تضمنت تناقضا في عدد الموظفين المحالين.

التفاصيل »


التلفزيون الرسمي : الحكومة تعهدت بعلاج التوأمين السياميين بعد وفاتهما!!

فاجأ التلفزيون الرسمي الموريتاني مشاهديه الليلة البارحة بإعلان الحكومة الموريتانية تعهدها بتسديد كافة الرسوم التي يتطلبها علاج التوأمين السياميين في الخارج وتوفير العناية اللازمة لهما بعد ساعات من اعلان الوفاة.

التفاصيل »


وزارات التعليم ترحل الأساتذة والمعلمين إلى جهات مجهولة

فوجئ العشرات من أساتذة التعليم الثانوي ومعلمي المدارس الابتدائية صباح اليوم الثلاثاء 29/سبتمبر/2009 أن وزارتي التعليم الأساسي والثانوي قصدتا ترحيلهم يوم السبت القادم إلى جهات مجهولة بالنسبة لهم.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!