التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:04:44 غرينتش

المجتمع المدني ينظم يوما تفكيريا "بدار النعيم"

نظم اتحاد المنظمات والجمعيات الأهلية بمقاطعة دار النعيم، يوم أمس الجمعة يوما تفكيريا حول جملة من القضايا التي تهم المجتمع المدني وذلك بمشاركة عدد من مسئولي المنظمات غير الحكومية الوطنية، وقد حضر حفل الافتتاح ممثل عن وزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، وبحضور السلطات الإدارية والمنتخبين المحليين للمقاط

التفاصيل »


نواذيبو: ضاع المفتاح فتأخرت الصلاة!!

في جامع العباس الواقع بحي رأس الإيمان المعروف باكراع النصراني في العاصمة الاقتصادية انواذيبو تأخرت صلاة الجمعة أمس 11-01-2008 مدة نصف ساعة وبعد انتظار طويل من جموع المصلين وسط استغراب وترقب لأسباب التأخر عبر عنه المصلون داخل المسجد بالوقوف أحيانا والحنحنات هنا وهناك طلع إمام المسجد من الباب الخلفي للجامع.

التفاصيل »


الحكومة تستنجد بالإعلاميين لتحسين صورة البلاد

طالب وزير الثقافة والاتصال الموريتانى السيد محمد فال ولد الشيخ مساء اليوم مدراء المؤسسات الإعلامية ومراسلى وكالات الأنباء العالمية والمحلية ببذل الجهود الممكنة لتحسين صورة موريتانيا خارجيا والتخفيف من وطأة الأحداث الأخيرة التى هزت الرأى العام الوطنى والمحلى وأثرت سلبا على صورة البلاد الخارجية.

التفاصيل »


شجار بين عناصر من الشرطة بنواكشوط

دخل عناصر من الشرطة الموريتانية مساء اليوم الثلاثاء 08-01-2008 في عراك بالأيدي على أحد الشوارع الرئيسية في العاصمة نواكشوط بعد خلاف حاد حول توقيف سيارة كانت تسير على الطريق الرابط بين لكصر وتفرغ زينه.

التفاصيل »


اعتقال "بغداد" بعد الإشتباه فى علاقته بارهابيين مفترضين

أحدث اعتقال السلطات الأمنية في حي "تفرغ زينه" بنواكشوط أحد العمال البسطاء والتحقيق لساعات طويلة معه ومع العديد من جيرانه مخاوف في صفوف السكان بالعاصمة الموريتانية نواكشوط وذلك في ظل الحذر الأمني الذي يسود الجهات الأمنية في الفترة الحالية بعد مقتل الجنود والسياح الفرنسيين.

التفاصيل »


مصرع شخص فى حى بغداد" بالعاصمة

قالت مصادر مسؤولة قبل قليل لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة بأن شخصا لما تعرف هويته حتى الآن سقط ميتا بحى "بغداد" التابع لمقاطعة لكصر وسط العاصمة نواكشوط بينما كان يمشى على الطريق العام دون معرفة الأسباب.

التفاصيل »


لجنة الشؤون الخارجية تناقش اتفاقية كوتونو

ناقشت لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية خلال اجتماع مساء الأثنين الماضى في مقرها، برئاسة السيد عبد الرحمان ولد الشين، مع ممثل الحكومة في الاجتماع السيد عبد الرحمن ولد حم فزاز وزير الاقتصاد والمالية، مشروع قانون يسمح لرئيس الجمهورية بالمصادقة على اتفاقية الشراكة الموقعة في كوتونو بتاريخ 23 يونيو 2000 والمراجعة في لكسبمرغ بتاريخ 25 يونيو 2005، بين دول إفريقيا والكاريبي والمحيط الهادي والمجموعة الأوربية والدول الأعضاء فيها.

التفاصيل »


خلاف حاد بين وزارتين يربك المسؤولين!!

أدى خلاف حاد بين وزارة العدل الموريتانية ووزارة الصحة يوم أمس الإثنين 10-12-2007 الى ارباك المسؤولين عن سلسلة من الأنشطة كما أدى الى خلط أوراق المدعوين للنشاط وفى مقدمتهم رئيس الجمعية الوطنية النائب مسعود ولد بلخير وبعض النواب الآخرين.

التفاصيل »


وفاة شيخ فى العاصمة تثير الأمن وتقلق الجيران

قال مراسل للأخبار اليوم الثلاثاء 11-12-2007 بأن بلاغا كاذبا أثار الليلة البارحة استنفار الأجهزة الأمنية فى مقاطعة عرفات بالعاصمة نواكشوط كما أضطر وكيل الجمهورية للحضور مع طبيب لمعاينة شيخ هرم وافاه الأجل فى حدود الساعة السابعة من مساء الاثنين.

التفاصيل »


الإذاعة الوطنية : مونتاج على الهواء !!

بثت الاذاعة الوطنية اليوم الخميس 06-12-2007 فى نشرة الساعة الرابعة مساء تقريرا من نوع خاص لأحد الصحفيين الجدد ويدعى الشيخ التجانى عن أوضاع الأطفال الأفارقة خلال السنة المنصرمة وضعف المستوى التنموى فى القارة.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!