التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:04:31 غرينتش

جمعويون يبحثون سبل محاربة "السيدا" بنواذيبو

الأخبار (نواذيبو) - نظمت المنسقية الجهوية لمكافحة السيدا فى نواذيبو صباح اليوم الإثنين 12 ديسمبر 2011 يوما تكوينيا لصالح العديد من الصحفيين وبعض هيئات المجتمع المدنى فى المدينة، كشفت خلالها النقاب عن نسبة الإصابة بالسيدا على عموم موريتانيا، حيث وصلت 0.7% في حين تحفظت على النسبة الجهوية لانعدام المعطيات.

التفاصيل »


أطار: بعثة طبية مغربية تجري فحوصات مجانية

أفاد مراسل وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة بمدينة أطار عاصمة ولاية آدرار أن بعثة طبية مغربية باشرت اليوم الاثنين 05 ديسمبر 2011 بعض الفحوصات والاستشارات الطبية المجانية والعمليات الجراحية لساكنة المدنية.

التفاصيل »


ولد أحمد: ندعو إلى حماية الأدوية

قال الصيدلاني الموريتاني محمدو ولد أحمد إنه مع العديد من الصيادلة الموريتانيين يشكون أوضاع قطاعهم، ويطالبون السلطات بتنظيم قطاع الصيدلة وتخليصه من الكثير من المآخذ.

التفاصيل »


حملة تحسيسية للكشف الطوعى عن السيدا بنواذيبو

إنطلقت أمس الأربعاء بالعاصمة الإقتصادية نواذيبو حملة تحسيسية للكشف الطوعى السيدا منظمة من قبل الجمعية الموريتانية لمساعدة المحتاجين

التفاصيل »


كيفة: بعثة طبية تقدم علاجات مجانية للمرضى

الأخبار (كيفة) ـ وصلت اليوم إلى مدينة كيفه بعثة طبية موريتانية غير حكومية تضم خمسة أخصائيين في أمراض مختلفة من بينها أمراض القلب، والعيون، والعظام، وجراحة البول، والأمراض الباطنية، تعالج المرضى وتقدم لهم الدواء بشكل مجاني.

التفاصيل »


سكان مقاطعة الرياض يستفيدون من توزيع مساعدات إنسانية

(نواكشوط_ الأخبار) وزعت جمعية العمي الموريتانيين مساء اليوم الخميس 18/08/2011، مساعدات إنسانية مكونة من مواد غذائية لصالح سكان مقاطعة الرياض بالعاصمة نواكشوط".

التفاصيل »


ورشة للتوعية حول السل و السيدا بنواكشوط

نظمت جمعية دعم التنمية "ASD" ورشة تحسيسية حول السيدا والسل الرئوي و الملاريا وكذا حقوق المرأة والطفل يومي 4- 5 بفندق حليمة، لصالح أئمة و أساتذة ثانويين من مقاطعات نواكشوط التسع ومقاطعات ترارزة الست.

التفاصيل »


سكان مقطع لحجار يطالبون بتحسين الأوضاع الصحية بالمدينة

الأخبار/ (نواكشوط) - نظم العشرات من شباب مدينة مقطع لحجار صباح اليوم الأحد 31-7-2011 تظاهرة احتجاجية علي ما أسموه بالوضع المزري لقطاع الصحة في المدينة.

التفاصيل »


نقابة الأطباء تنظم حملة علاجية لصالح منتسبي الجيش الموريتاني

نواكشوط (الأخبار) - نظمت نقابة أطباء الأسنان الموريتانيين حملة علاجية وتحسيسية مجانية لصالح منتسبي الجيش الموريتاني تعتبر هي الثالثة من نوعها للعام 2011، تستمر لمدة أسبوع كامل".

التفاصيل »


طبيب عسكري يحذر من خطورة الملاريا

حذر العقيد محمد ولد سيدي محمد المدير المساعد لمدير المستشفى العسكري بنواكشوط من إمكانية الانتشار الواسع لعدوى مرض الملاريا خصوصا في المنطقة المحاذية للنهر والمعروفة بالمنطقة السودانية، والتي قال الطبيب إنها تعد المكان الملائم لانتشار هذا الفيروس الخطير.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!