التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:06:53 غرينتش

فريق طبي قطري يجري عمليات قسطرة مجانية لأطفال موريتانيين

أجرى فريق طبي قطري تابع للهلال الأحمر القطري مجموعة من عمليات قسطرة قلب لصالح الأطفال الموريتانيين الذين يعانون من تشوهات خلقية، والذين ينحدرون من أسر تعجز عن دفع تكاليف هذه العمليات عالية التكلفة.

التفاصيل »


ولد عبد العزيز يؤدي زيارة تفقدية لمستشفى كيفه

كيفه (الأخبار) أدى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الليلة البارحة زيارة تفقدية لمركز الاستطباب الوطني بكيفه في ختام زيارته التي كان ينظمها للمدينة.

التفاصيل »


موريتانيا تسعى للحد من مرض الملا ريا

نواكشوط (الأخبار) ـ وقعت وزارة الصحة الموريتانية اليوم الاثنين 11 يونيو 2011 على اتفاقية جدية تهدف إلى محاربة مرض الملا ريا وتعزيز جهود الدولة في مجال مكافحة هذا المرض مع منظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للطفولة بالإضافة إلى المنظمة الموريتانية للصحة العمومية وبرنامج "كونتربورت".

التفاصيل »


شباب الحزب الحاكم يوزعون بعض الأدوية في السبخة

قام شباب حزب الاتحاد من أجل الجمهورية صباح اليوم السبت 9 يوليو 2011 بحملة معاينة مجانية للمرضى و توزيع للأدوية في المركز الصحي في حي البصرة التابع لمقاطعة السبخه في العاصمة نواكشوط .

التفاصيل »


دراسة علمية عن مرض الأكياس المائية في موريتانيا

- نشر موقع جامعة طهران للعلوم الطبية تقريرا عن وضعية مرض الأكياس المائية في موريتانيا وقد أنجزت بالتعاون مع المعهد الوطني لأبحاث الصحة العمومية ومركز الوطني للتنمية والبيطرة في نواكشوط والمدرسة العليا للطب البيطري في تونس كما ساهم التعاون الفرنسي في موريتانيا في إنجاز هذه الدراسة وقد تناولت الدراسة انتشار المرض حيث ذكرت أن الإنسان وبعض من الحيوانات معرضة للإصابة كالإبل والبقر والغنم والكلاب وتعتبر الإبل من أكثر الحيوانات نقلا للمرض حسبما أفادت الدراسة كما أن الإنسان هو الآخر يعتبر حاملا للمرض بشكل كبير ، كما أوصت بضرورة تشديد المراقبة المرض في كل من الكلاب والإبل ، وذكرت الوثيقة أن من بين 100000 هناك 1.6 .

التفاصيل »


التعاون الأسباني تمول مركزا صحيا في تكند

تم تدشين مركز صحي في مدينة تكند بولاية اترارزه أمس الثلاثاء ، وقد مول المركز من قبل الوكالة الأسبانية للتعاون الدولي بمبلغ 270 مليون أوقية بينما زودته وزارة الصحة بطاقم متكامل .

التفاصيل »


أحمد : قصة معوز عجز عن علاج ابناءه

انواذيبو (الأخبار) "أنا عاطل عن العمل ولدي ابنان مصابان بمرض عضال أعيا الأطباء وقرروا رفعى إلى الخارج " بهذه الكلمات يروى الرجل الخمسينى أحمد ولد عبد فصول معاناة ابنيه محمد (6 سنوات) ومنة (20 سنة) وهو يتسكع بين أجنحة المستشفى الجهوى بالعاصمة الإقتصادية انواذيبو فى انتظار أن تمتد إليه يد المحسنين لتساهم فى إنقاذ فلذات كبده بعد إصابتهما بمرض عضال

التفاصيل »


الوطني يطلق حملة تلقيح ضد التهاب الكبد الفيروسي

نواكشوط (الأخبار) - أطلق قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بكلية الطب صباح اليوم الاثنين 27/06/2011م حملة تلقيح ضد التهاب الكبد الفيروسي (ب)، تحت إشراف د. عبد الله ولد وديه، وبحضور الأمين العام للاتحاد الوطني محمد سالم ولد عابدين.

التفاصيل »


عملية استئصال رحم ناجحة بمستشفى كيفة

كيفه (الأخبار) أجريت في مستشفى كيفه عاصمة ولاية لعصابه يوم الأربعاء الماضي عملية جراحية ناجحة للسيدة أم الخيري بنت محمد البالغة من العمر 25 عاما بعد إصابتها بنزيف شديد إثر وضعها حملها في ضواحي كيفه.

التفاصيل »


بعثة طبية إسبانية تزور انواذيبو

انواذيبو (الأخبار) شرعت صباح اليوم السبت 11 يونيو 2011 بنواذيبو شمال البلاد بعثة طبية إسبانية فى تقديم علاجات ومعاينات مجانية بالمراكز الصحية على مستوى الولاية .

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!