التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:08:42 غرينتش

حمى الوادي المتصدع أو التهاب الكبد المستوطن:الأسباب والأعراض و الوقاية

حمى الوادي المتصدع مرض فيروسي وبائي يصيب جميع الحيوانات ( جمال- أبقار – أغنام – ماعز- جواميس اللواحم ) والإنسان ويتميز عند الحيوانات بارتفاع في درجة الحرارة والتهاب الكبد التنكرزي والتهاب معدي معوي ونزف دموي ونسبة نفوق عالية بين الحملان وصغار الماعز والعجول قد تصل إلى 90 إلى 100% كما يسبب اجهاضات

التفاصيل »


توزيع كميات معتبرة من الملابس والأغطية في توجنين

جرى مساء الاثنين في مقاطعة توجنين، توزيع كميات معتبرة من الملابس والأغطية والعربات المتحركة والأدوات المدرسية على ذوي الإحتياجات الخاصة من طرف منظمتي "منظمة السلام" غيرالحكومية و" أمامي".

التفاصيل »


عمال الشيخ زايد يحتفون بنجاح "ولد جار الله"

أقام عمال مستشفي الشيخ زايد يوم أمس الجمعة احتفالا بالمنشأة الصحية احتفاء بفوز أقدم جراحي الشيخ زايد في مسابقة اكتتاب أساتذة مبرزين في الطب، وبما أسموه التميز الذي طبعة سيرة الرجل طيلة عمله بالمؤسسة الصحية بنواكشوط.

التفاصيل »


قافلة مغربية تجري فحوصات وعمليات جراحية بالحوض الغربي

أجرت جمعية صفوف الشرف –وهي جمعية طبية مغربية- صباح اليوم الأحد 19 سبتمبر 2010 عدة فحوصات وعمليات جراحية بالمستشفى الجهوي بالعيون عاصمة الحوض الغربي.

التفاصيل »


المذرذرة: قافلة طبية تجرى فحوصات وتقدم بعض الأدوية

قامت قافلة طبية تتكون من 20 طبيبا موريتانيا من مختلف الاختصاصات صباح اليوم الجمعة 17 سبتمر 2010 بإجراء عدة فحوص ومعاينات وتقديم كميات هامة من الأدوية للمواطنين في مقاطعة المذرذرة

التفاصيل »


فريق طبي موريتاني يستأصل ورما وزنه 21 كلغ من مبيض سيدة

استطاع فريق طبي من مستشفى الشيخ زايد في نواكشوط عاصمة موريتانيا استئصال ورم وزنه 21 كيلوغراما من مبيض سيدة موريتانية كانت تعاني منذ فترة آلاما مبرحة وانتفاخا غير عادي في البطن.

التفاصيل »


موريتانيا تخلد اليوم الإفريقي الثامن للطب التقليدي

احتضنت المدرسة العليا للتعليم في نواكشوط اليوم الثلاثاء انطلاقة الفعاليات المخلدة لليوم الإفريقي الثامن للطب التقليدي تحت شعار "عشرية الطب التقليدي الإنجازات التي تحققت حتى الآن".

التفاصيل »


طبيب موريتاني يقدم نصائح "للغذاء الرمضاني"

نصح الطبيب الموريتاني محمد عبد الله ولد لولي الصائمين باعتماد نظام غذائي يقوم على أربع وجبات بكميات متفاوتة تكون عناصرها متناسبة مع الوقت الذي تتناول فيه.

التفاصيل »


الطـب الحديث .. صيحــــات مــن أجــل الصـــوم

الصوم مطلب ديني وعرف بشري قديم تحدث عنه ابوقراط ودون أنواعه المعروفة في زمانه وذكر أهميته في علاج بعض الأمراض.

التفاصيل »


نواكشوط: انطلاق فعاليات أسبوع وطني للرضاعة الطبيعية

انطلقت صباح اليوم الأحد 01 أغسطس 2010، بالعاصمة نواكشوط فعاليات أسبوع وطني للرضاعة الطبيعية بمقاطعة "تيارت" تحت شعار" تعالوا لننضموا إلى الجهود العالمية للرضاعة الطبيعية هذه السنة".

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!