التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:03:02 غرينتش

نص مساءلة المعارضة للوزير الأول

السيد الوزير الأول الموقر؛ الموضوع: مساءلة بعد كامل التقدير والاحترام، نتشرف بطلب مثولكم أمامنا لاستفساركم عن الحادث الذي تعرض له رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز: أسبابه، ومآلاته. ولكم جزيل الشكر.

التفاصيل »


مقاربة أوربية حول التهديدات الإرهابية في منطقة الساحل ـ تحليل

أدي سوء الأوضاع الأمنية في منطقة الساحل بشكل عام إلي تنامي التهديدات ضد المواطنين والمصالح الغربية من قبل تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامية في داخل المنطقة وخارجها.

التفاصيل »


نص بيـان حزب الاتحاد من أجل الجمهورية

حملت إلينا وسائل الإعلام المستقلة، مطلع الأسبوع، موجة من التلفيقات، صادرة عن بعض قادة مكونات ما تسمى منسقية المعارضة، كرست عودة خطاب سياسي غير نزيه، ألفته الساحة طويلا، وعرفته منافيا لقواعد الديمقراطية، منافيا لأصول المدنية، مستهترا بضوابط الأخلاق.

التفاصيل »


بيان هيئة دفاع السنوسي

الأخبار (نواكشوط) ـ قالت هيئة دفاع المدير السابق لجهاز المخابرات الليبي عبد الله السنوسي إن مسألة تسليمه التي تمت صباح أمس الأربعاء، مخالفة للاتفاقيات الدولية المصادق عليها من طرف موريتانيا، مؤكدة معارضتها مع مقتضيات النصوص الداخلية المتعلقة بالتسليم .

التفاصيل »


بيان الشرطة ردا على "لا تلمس جنسيتي"

حــــق الــــــــرد في يوم 02/09/2012 طالعتنا بعض المواقع الالكترونية ببيان معزو لمنظمة لا تلمس جنسيتي تهاجم فيه التعيينات الأخيرة في قطاع الشرطة، وتقول إن فيها إقصاء لأطر الزنوج في الشرطة الوطنية.

التفاصيل »


تو ضيح بخصوص نزاع جماعتي اجوينغي – اتوجيكجكيت

يتعلق الأمر هنا بملف بسيط وواضح بما فيه الكفاية ويجب أن يبقى في إطاره الطبيعي . وهذه لبروباكاندا (الحملة) التي تسعى إلى خلق المشاكل وتسييس

التفاصيل »


نص الميثاق الذي وقعه قادة المعارضة (وثيقة)

تأسيسا على العريضة المؤسسة لمنسقية المعارضة الديمقراطية الموقعة، بتاريخ 10/ 12/ 2009 و نظرا لتفاقم الأزمة السياسية و المؤسسية التي تتخبط فيها البلاد منذ وصول محمد ولد عبد العزيز إلى سدة الحكم في 6 أغشت 2008، عبر انقلاب عسكري؛ و نظرا لإمعان محمد ولد عبد العزيز في مواصلة مسلسله الانقلابي على جميع مؤسسات الدولة وسلطاتها التشريعية والقضائية في خرق سافر و مستمر للدستور والقوانين، ليتفرد وحده بتسيير شؤون البلاد، في ظل برلمان منتهي المأمورية وقضاء مسخر وحكومة منزوعة السلطة وإدارة مشلولة؛

التفاصيل »


بيان الأطباء الموريتانيين ..

إننا نحن الأطباء العامون المرفقة أسماءنا أسفله نتيجة للوضعية العامة والمزرية التي نعيشها في المنظومة الصحية ولكوننا العمود الفقري الذي ترتكز عليه الصحة العامة في البلد لنستغرب ونشجب كل ما يمارس ضدنا من ظلم وخاصة أننا المتواجدون علي عموم التراب الوطني لتقريب وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين رغم تضحياتنا التي لم تلقي أي اهتمام ولا مقابل من الجهات الرسمية وخصوصا الوزارة الوصية بل علي العكس تمت مكافئتنا بالتهميش والإهمال علي المستوي المعنوي والمهني وغياب التشجيعات والمزايا التي تقدمها الوزارة رغم ندرتها وشحها والتي وللأسف ليس لها من معيار سوي المحسوبية بكل أصنافها والتي أكبر دليل عليها الإجراء التعسفي الأخير الذي تعرض له زملاؤنا في ولاية لبراكنة وقد يكون المصير المحدق بنا جميعا في غياب أية معايير مستقبلا .

التفاصيل »


الأمين التنفيذي للحزب يلتقي رجال الأعمال المنحدرين من مقاطعات آدرار

في إطار التحضير لزيارة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لولايةآدرار بمناسبة تنظيم الحلقة الجديدة من "لقاء الشعب" ترأس الأمين التنفيذي المكلف بالمتابعة

التفاصيل »


حق الرد

الرجاء نشر حقنا في الرد على الخبر الكاذب الذي نشره موقعكم زوال اليوم الجمعة 27 يوليو 2012 حول ما سميتموه رفضا مزعوما لعدد من رجال الأعمال طلبا أشعتم أن حزب الاتحاد تقدم به إليهم بشأن تمويل زيارة رئيس الجمهورية لعاصمة ولاية آدرار من أجل تنظيم برنامج لقاء الشعب.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!