التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:11:43 غرينتش

إخواني من الآن

اليوم وبعدما تكشفت الخفايا واتضحت القضايا وانفضحت النوايا وانقسم العالم العربي إلى فسطاطين لا ثالث لهما هما : الإخوان في طرف والرجعيون والعلمانيون والقوميون واللبراليون والملحدون قررت أن ألتحق بالإخوان وأعلنها صراحة دون مواربة : أنا إخواني عالمي حيث ما كنت في العالم فقرار الإخوان ينطبق علي لأنني بكل بساطة لا أرضى أن أكون في الطرف الآخر للمعادلة.

التفاصيل »


العلمانية العربية: سيرة غير تبجيلية/ الحلقة الأولى

استطاعت الأنظمة العربية استغلال الحرب علي الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة إلي حرب ضد الإسلام ورموزه ومقدساته تحت دعاوى التقدم والحداثة وغيرها من شعارات العلمانية التي أصبحت العقيدة الرسمية للأنظمة العربية تأسيا بتجربة أوربا في النهوض والتقدم.

التفاصيل »


موريتــانيا برمضان كريم والعشقُ حـــــــــــــلال..!

يحضُرني وكأنّ معدتي سألتني خلال الأسبوع الاول من الجوع وأنا أبادلُ الملتقين "رمضان كريم، رمضان كريم" .. (يـــا أرباب.! ترى ما الفائدة في انك جوّعتني هذه الأيام.!) ..

التفاصيل »


هل يستفيد الموريتانيون من الدرس المصري؟

في مثل هذا اليوم من الأسبوع المنصرم، كتبت في هذه الزاوية حول ما يفترض أنه استفادة، استفادها الانقلابيون في مصر – عساكر ومدنيين – من الدرس الموريتاني المتمثل في انقضاض مجموعة من العساكر الموريتانيين الحانثين بأيمانهم العسكرية، والناكثين لعهودهم الدستورية، على أول تجربة ديموقراطية ذات مصداقية في العالم العربي، بالانقلاب على الرئيس المدني المنتخب سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله (بحجة عزله أحدَ حراس القصر الرئاسي) وبدعم من "كتيبة" من النواب و"رجال" القانون والدين والأعمال...

التفاصيل »


ذروني أقتل "مرسي"

إن شعور السيسي بضغط الشارع المتواصل الذي لا تزيده الأيام إلا اشتدادا، ولا العنف والإرهاب إلا صمودا وإصرارا، هو ما جعله يستنجد بملئه ويستغيث بغوغائه، وكأن لسان حاله يقول "ذروني أقتل مرسي".

التفاصيل »


ديمقراطية الجيوش :الخارطة والحشود

خرائط التسويات أو دسائس المؤامرات، ثقافة أمريكية صهيونية سوقتها الإدارات الأمريكية المتعاقبة للمنطقة العربية وكونت عليها أجيالا من المدنيين والعسكريين العرب وقد حققت تلك الخرائط الكثير من الكاسب الأمنية الهامة لدويلة إسرائيل

التفاصيل »


أبعدوا "المحاظر" عن إيران

لا يكفي إيران أن أصبح لها أتباع في أرض شنقيط يقلدون الخامنئي في طهران والسيستاني في العراق تقليد الأعمى قائدَه، ولا يكفيها أن أصبحت حوزاتها العلمية - التي تدرس العقيدة الشيعية الإثني عشرية والمذهب الفقهي الإمامي - تستقبل "طلاب العلم" جهرةً من أرض شنقيط أرض المنائر والمحاظر والعلم الشرعي الأصيل والمعتقد الصحيح.

التفاصيل »


لا .. لا تُـفوّضوا السفاح

في موقف غير مسبوق إلا من سلفه فرعون يطلب حاكم مصر العسكري الجديد الجنرال السيسي من الشعب تفويضا عاما على شيك أحمر بالقتل الجماعي لمعارضي حكمه العسكري من الأغلبية المضطهدة في مصر

التفاصيل »


للإصلاح: كلمة تتعلق بالإنفاق

أنبه على قضية في المال قل من يتنبه لها إلا بعد الموت وهي أن الله لا يعطي المال لأي شخص عطاء بتا؛ بمعنى أنه لا يمكله له تمليكا تاما ولذا يقول لأهل الأموال {وانفقوا مما جعلكم مستخلفين فيه} {وآتوهم من مال الله الذي آتاكم} {وآتي ذا القربى حقه والمسكين وابن السبيل}.

التفاصيل »


مصر تصنع معجزة دحر الانقلاب

الصمود الاستثنائي للشعب المصري المقاوم للانقلاب سيعطي نجاحا كبيرا لــ"التجربة الديمقراطية" و"الشرعية السياسية" في العالم العربي فمن الآن فصاعدا ستأخذ هذه المفاهيم معنى جديدا يعطيها حيوية

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!