التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:08:26 غرينتش

مكتب الجالية الموريتانية في الإمارات يكرم أمير الشعراء ولد بمبا

أقام مكتب الجالية الموريتانية أمسية شعرية تكريمية مساء الآثنين 18-8-2008 بالمجمع الثقافي بأبوظبي للشاعرين أمير الشعراء سيدي محمد ولد بمبا وأدي ولد آدب الفائزين على التوالي بلقبي: "المركز الاول" و"المركز الخامس" في برنامج أمير الشعراء الموسم الثاني الذي تقدمه قناة أبوظبي وذلك برعاية السفارة الموريتانية في الإمارات.

التفاصيل »


اتحادا لطلبة الموريتانيين في الصين ينتخب مكتبه التنفيذي

نظم الطلاب الموريتانيين في الصين الجمعة الماضي انتخابات داخل الطلاب من اجل انتحاب مكتب تنفيذي لإتحاد الطلبة في الصين من اجل السهر علي المصالح الطلابية وفتح قنوات للتعارف والتواصل بين الطلاب وهذا نص بيان الطلبة بعد انتخاب مكتبهم التنفيذي.

التفاصيل »


الطلاب في فرنسا يعتصمون في السفارة مطالبين بصرف منحهم

اعتصمت مجموعة من الطلاب الموريتانيين في مقر السفارة الموريتانية بباريس أمس محتجين على تأخر منحهم لعدة أشهر هذا العام ويقول رئيس جمعية الطلاب الموريتانيين بفرنسا إن عشرات الطلاب ملوا انتظار الإجراءات الروتينية البطيئة التي تتبعها السفارة في إطار صرف المنح وقد استجابت السفارة في ساعات متأخرة من مساء أمس متعهدة بصرف المنح في أقرب الآجال.

التفاصيل »


كاتب الدولة المكلف بالموريتانيين في الخارج يجتمع بمكتب الجالية في الإمارات

قال مصدر مأذون في كتابة الدولة الموريتانية المكلفة بالموريتانيين في الخارج إن كاتب الدولة محمد ولد محمدو عقد اليوم الأحد 29-6-2008 اجتماعين بالموريتانيين المتواجدين في الإمارات والشعراء المشاركين في مسابقة أمير الشعراء لتدارس أوضاع الجالية وبحث سبل دعم الأخيرين.

التفاصيل »


الطلاب بالجزائر يحملون على وزارة التعليم العالي

قال اتحاد الطلبة الموريتانيين بالجزائر إنه يبدو أن وزارة التعليم العالي أنشئت " لزيادة مشاكل الطلبة بدل حلها" وحمل الطلاب على قرار الوزارة بتوزيع منح الطلاب إلى دفعتين حيث كانت "المنح تعطي لمدة ستة أشهر الأخيرة دفعة واحدة لتفاجئنا الوزارة هذه السنة بتقسيمها إلي دفعتين مازال الوزارة حتى الآن تحتفظ بالدفعة الأخيرة منهما دون إحساس بالظرفية الصعبة للطلاب".

التفاصيل »


الجالية في الكنغو تقيم حفلا تأبينا لأحد قادتها توفي قبل عامين

قالت مصادر في الجالية الموريتانية في الكونغو إنها أقامت حفلا تأبينيا حول ذكرى وفاة رجل الأعمال الموريتاني محمد يسلم ولد سيد المختار الذي توفي 14-06-2006 في حادث سير على طريق الأمل بعد ما قدم جهودا هامة في تمثيل رجل الأعمال الناجح والمثابر والذي قدم خدمات إنسانية جليلة.

التفاصيل »


المغرب : تأسيس رابطة ثقافية جديدة

برعاية من اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب نُظم مساء اليوم الأحد08 يونيو 2008 على تمام الساعة السابعة بقاعة المحاضرات بالحي الجامعي الدولي الجامعي حفل تأسيسي لرابطة ثقافية جديدة تدعى "رابطة شنقيط للثقافة وإحياء التراث"..

التفاصيل »


الجالية الموريتانية في الإمارات تنظم أمسية شعرية لدعم متسابقين موريتانيين

دعا مكتب الجالية الموريتانية في الإمارات كافة الموريتانيين إلى حضور أمسية شعرية لدعم ومساندة الشاعرين الموريتانيين المشاركين في برنامج أمير الشعراء مساء اليوم السبت 07—06-2008 على تمام الساعة 7:30.

التفاصيل »


الطلاب في الجزائر يطالبون بتعميم المنح

طالب اتحاد الطلبة الموريتانيين بالجزائر الدولة الموريتانية بزيادة وتعميم المنح على الطلبة المقيمين بالجزائر، واستعرض تصريح صحفي توصلت الأخبار بنسخة منه اليوم السبت 31/05/08 أبرز مشاكل الطلبة التي قال إن السفارة الموريتانية عاجزة عن حلها.

التفاصيل »


ناشط طلابي يستعرض أوضاع الطلبة في المغرب

قال الأمين العام لاتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانين بالمغرب إن الإتحاد سينظم لقاء جامعا حول الديمقراطية الموريتانية التحديات والآفاق يحضرجمع من الساسة من بينهم النائب محمد المصطفى ولد بدر الدين نائب رئيس اتحاد قوى التقدم والنائب محمد محمود ولد أمات ورئيس حزب حاتم صالح ولد حننا ورئيس حزب تواصل محمد جميل ولد منصور غدا الجمعة الساعة الثالثة بكلية العلوم القانونية والإقتصادية باكدال.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!