التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:14:57 غرينتش

الحكومة تهدد بإغلاق مصانع المياه "التي لا تحترم المواصفات"

هددت الحكومة الموريتانية بإغلاق مصانع المياه المعدنية التي "لا تحترم المواصفات المنصوص عليها" والتي لم تستجب للإجراءات السابقة التي طلبت منها الامتثال لها وذلك بحلول الأجل المحدد في الثلاثين من الشهر الجاري.

التفاصيل »


خبراء ينتقدون السياسية الاقتصادية في موريتانيا

قال اشبيه ولد الشيخ ماء العينين إن الفقر هو أكبر مشكلة تعاني منها موريتانيا وأن أكبر المسببات لهذه المشكلة هو أن البرامج في موريتانيا لا تكامل بينها ، و أنه لا توجد عوامل تقاطع بين كل القطاعات في الدولة، كما قال إن الاستثمارات في البلد التي تحدث أكثريتها هيكلية و لا يخصص إلا القيل للاستثمارات المباشرة والإنتاجية.

التفاصيل »


الحوض الغربي: حين يهجر الفقراء ذويهم بحثا عن لقمة العيش

وسط سوق مدينة "العيون" المركزي يجلس الستيني محمد ولد ميمون على قارعة أحد الشوارع محاطا بكمية من "البلح"، وهو ينادي على الزبناء الراغبين في شراء "بلح" جيد من شأنه أن يكفيهم مؤونة رحلة بحث قد تطول لعدة أيام

التفاصيل »


وزير الاقتصاد يلتقي نائب مدير الصندوق الكويتي للتنمية

أجرى وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية سيدي ولد التاه مباحثات في الكويت مع نائب مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، هشام الوقيان تناولت سبل التعاون المشترك.

التفاصيل »


مطاعم كيفه: قصة مأساة يسردها المعنيون على استحياء

الزمان الساعة الثامنة صباحا المكان مدينة كيفه (عاصمة ولاية لعصابة وسط موريتانيا)، الوقت لا يزال باكرا وصاحب المطعم (رستوراه)، محمد محمود يجلس وسط مقره (بجانب طريق الأمل الذي يشق مدينة كيفه باتجاه مدينة النعمة أقصي ولايات الوطن

التفاصيل »


هدية غذائية من الجزائر لدعم الكفالات المدرسية

استلمت موريتانيا اليوم هدية غذائية من الأرز تقدر بحوالي 2500 طن موجهة لصالح تموين الكفالات المدرسية للعام الدراسي المقبل.

التفاصيل »


ملتقى للأدوات المالية الإسلامية في موريتانيا بعد أيام من ندوة مماثلة

بدأت صباح اليوم الأحد بقصر المؤتمرات في انواكشوط فعاليات ملتقي الأدوات المالية الإسلامية الذى ينظمه البنك المركزي الموريتاني بالتعاون مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية .

التفاصيل »


تدشين "مشروع زراعي" لتحقيق الاكتفاء الذاتي في نواذيبو

أشرفت السلطات الموريتانية مساء أمس الخميس على وضع حجر الأساس لـ"مشروع الوحدة الزراعي، والذي يغطى مساحات زراعية مغطاة تقع علي مساحة 2000 متر مربع مخصصة لإنتاج 160 طنا كل 75 يوما من الطماطم والبطاطا والبصل والجزر والفلفل وأنواع أخرى من الخضروات.

التفاصيل »


أكثر من خمسة ملايين دولار لتمويل الجزء الأخير من مشروع آفطوط الساحلي

وقعت موريتانيا مع البنك الإفريقي للتنمية اتفاقية دعم بمبلغ خمسة ملايين و400 الف دولار امريكي موجهة لتمويل الجزء الأخير من مشروع آفطوط الساحلي.

التفاصيل »


وفدان إسباني وهندي يبحثان في نواكشوط فرص الاستثمار في موريتانيا

بحث وفد من رجال الأعمال الهنود فرص الاستثمار في موريتانيا، وخصوصا في مجال المعادن، وقد اجتمع الوفد الهندي الذي يرأسه اجابي كاسهانا كويال المدير العام لشركة أنجليك أنتر ناسيونال الدولية المحدودة بوزير الصناعة والمعادن الموريتاني محمد عبد الله ولد أوداع.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!