التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:02:33 غرينتش

"موريتل" تحتفل ببلوغها رقم "المليون"

احتفلت الشركة الموريتانية المغربية للاتصالات "موريتل" الليلة البارحة 19-6-2008 ببلوغها رقم "مليون" مشترك لتكون بذلك أول شركة اتصالات في موريتانيا تضمن اشتراك ثلث السكان الموريتانيين في خدمات الهاتف النقال.

التفاصيل »


والي كوركول الأرض خصبة والمساحة شاسعة ورأس المال ضعيف

قال والي كوركول محمد محمود ولد خطري في مقابلة نشرتها يومية "الشعب" الرسمية إن "كوركول" تحوي أراضي زراعية خصبة وشاسعة وتتوفر علي مخزون مائي كاف لكن الأراضي المستصلحة محدودو جدا وعقلية مواطنيها هي أن تقوم الدولة بالاستصلاح حينها يقوم الموطنون بالزراعة.

التفاصيل »


مساعدة أمريكية لموريتانيا بقيمة 800 ألف دولار

قالت يومية الشعب الرسمية في عددها 8948 الصادر بتاريخ 16/06/ 2008 إن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت لموريتانيا هدية بقيمة 800 ألف دولار أمريكي، عبارة عن معدات طبية ومواد غذائية ولوازم مدرسية وملابس. وقد استلم الأمين العام لوزارة الصحة محمد ولد اعل تلمودي هذه الهدية أمس الأحد 15-6-2008 من القائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية بنواكشوط دنيس هانكيسن.

التفاصيل »


موريتانيا تستفيد من إعفاء الديون الليبية عليها

أعلنت ليبيا أمس عن إعفاء موريتانيا من فوائد الديون الليبية المستحقة عليها المقدرة بحوالي 220 مليون دولار والتي تمثل نصف الديون المستحقة حاليا.

التفاصيل »


"الأخبار" تنشر فقرات من ندوة "الزراعة في موريتانيا.. العوائق والمحفزات"

احتضن فندق الخاطر مساء الخميس 08/05/08 ندوة تحت عنوان "الزراعة في موريتانيا العوائق والمحفزات" منظمة من طرف مركز الأرقم للإعلام والدراسات الاستراتيجية، وقد شهدت الندوة حضورا مكثفا من قبل وزراء سابقين للتنمية الريفية، ومختصين، وباحثين في المجال الزراعي، ومراقبين، ومهتمين بمجالات الزراعة والتنمية والبيئة.

التفاصيل »


ولد أعبيد الرحمن: الخطة الحالية أكثر جدية والتنفيذ هو العقبة

قال رئيس حزب "التجديد" والنائب البرلمانى المصطفى ولد أعبيد الرحمن فى مقابلة خاصة مع وكالة "الأخبار" إن الخطة السابقة التى تقدمت به الحكومة لمواجهة الأزمة الغذائية فى البلاد كانت مرتجلة ولم تؤت أكلها لحد الآن أما الخطة الحالية فهي من حيث الكم ومن حيث الشمولية تبدو أكثر جدية.

التفاصيل »


قطر تشارك الفرنسيين البحث لاكتشاف النفط في موريتانيا

أكدت وكالة الأنباء القطرية أنه تم التوقيع على اتفاقية لاكتشاف وتقسيم إنتاج النفط في موريتانيا بين شركات قطر للبترول وسونا طراك الجزائرية وتوتال الفرنسية وقع الاتفاقية عن الجانب القطري سعادة السيد عبد اللّه بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة ورئيس مجلس إدارة قطر للبترول الدولية ووقعها عن الجانب الفرنسي كريستوفر ديمارجري الرئيس التنفيذي لشركة توتال.

التفاصيل »


عمال يتظاهرون أمام الولاية في نواذيبو

أفاد مراسل للأخبار في نواذيبو أن مجموعة من عمال السفن الموريتانية نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية نواذيبو في الشمال الموريتاني مساء أمس الخميس03/04/2008 ويطالب العمال المحتجون بتسديد رواتبهم المتأخرة يأتي هذا التحرك بعد أقل من أربعة أيام على توقف الصيد في أعماق بحر نواذيبو.

التفاصيل »


على وقع ارتفاع الأسعار: موريتانيا تدافع عن حقوق المستهلك

تحتفل موريتانيا حاليا باليوم العالمي لحقوق المستهلك على وقع ارتفاع متزايد للأسعار وقد خلدت العديد من الجمعيات والاتحاديات الناشطة في مجال حماية حقوق المستهلك هذه الذكرى تحت شعار: "تغذية الأجيال القادمة" "جمعيات حماية المستهلك وكذا الإدارة المعنية بحماية المستهلك في وزارة التجارة تبدو عاجزة عن حماية حقوق المستهلك" كما يقول أحد النشطاء.

التفاصيل »


صندوق كويتي يساهم في سد عجز المياه في نواكشوط

قال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم انه سيوقع خلال الأيام المقبلة اتفاقية قرض ثانية مع موريتانيا ب10 ملايين دينار كويتي (نحو 35 مليون دولار أمريكي) للمساهمة في تمويل مشروع تزويد نواكشوط بمياه الشرب في نهر السنغال.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!