التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:13:38 غرينتش

النواب يطالبون بعلاوة تحفيزية للحلاحة

من المنتظر أن يبدأ البرلمان الموريتاني يوم غد إضرابا عاما، بالتزامن مع تقديم عوارض مطلبية إلى الأحزاب، بترشيح نفس النواب في الانتخابات، كشرط للدخول على التلفزة الوطنية، التي فارغ لها شيء توخظه هذه الأيام.

التفاصيل »


عاجل: أهل الأغلبية يتعاجنون عند الحلاقة لصباغة رؤوسهم

نواكشوط (الأخبار) ـ أورد موقع "ش الوح اف ش" الساخر على الانترنت أمس الثلاثاء 20-04-2011 مفاده أن واحدا من أهل الحزب الجمهوري التالي قال له إنه سمع أن مسؤولين في الدولة وفي أحزاب الأغلبية يتعاجنون الآن عند الحلاقة لصباغة شيب رؤوسهم...

التفاصيل »


السماح لوزيرة واحدة بدخول الحزب الجديد

نواكشوط / (الأخبار) - قرر الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز تشكيل حزب سياسي خاص بالشباب مانعا أغلب الموالين له من دخوله بعد أن حدد سن الأربعين كآخر سقف مسموح به للمنتسبين المفترضين للحزب المنتظر.

التفاصيل »


وزير الصحة يتجاهل إضرابات قطاعه ويؤكد السيطرة على "الحصباء"

نواكشوط (الأخبار) - أكد وزير الصحة الموريتاني با حسينو في بيان قدمه أمام مجلس الوزراء المنعقد اليوم الخميس (14/04) بالقصر في العاصمة نواكشوط أن "الوضع الصحي هادئ" مشيرا إلى "جهد متواصل من طرف السلطات العمومية من أجل تنفيذ خطتها لمواجهة مرض الحصباء الذي ظهر في ولايات الحوضين والعصابة".

التفاصيل »


المعهد التربوي يوقع عقوبة جنائية على المختار ولد داداه

لم يجد المشرفون على أحد كتب مقررات التربية الإسلامية فيما يبدو صورة أنسب لدرس الجنايات غير صورة للرئيس الموريتاني الأسبق المختار ولد داداه "لتجسيد معاني الدرس".

التفاصيل »


الوزير الأول وحكومته يعتصمون أمام رئاسة الجمهورية

من المنتظر أن ينظم الوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف وحكومته وقفة احتجاجية أمام رئاسة الجمهورية للمطالبة بما يعتبرونه حقوقا مشروعة لهم في التعويض عن أخطار المهنة، وما يكابدونه من اعتصامات يتم فيها أكل غيبتهم، وغيبة آبائهم وأمهاتهم.

التفاصيل »


موريتانيا تتقدم خطوتين في ترتيب الـ"فيفا"

نواكشوط (الأخبار) - نجحت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم من خلال منتخبها في التقدم بموريتانيا خطوتين في الترتيب العالمي للفيفا، حيث انتقلت من المركز 176 إلى المركز 174، متجاوزة بذلك عددا من الدول العربية.

التفاصيل »


هل اعتقلت ليبيا جميل منصور باسم مستعار؟!

أخلع شيء سمعناه اليوم هو قول نائب وزير خارجية القذافي إنهم اعتقلوا قائد الإخوان المسلمين في موريتانيا، عندما كان يتسدر في مدينة الزاوية، لكنهم قالوا إن الرجل الذي عتنوا عليه اسمه محمد حمادي، مع أن كل أحد يعرف أن شيخ الإسلاميين هو جميل منصور، وهذا يعني مسلتين لا ثالث لهما ، أولاهما أن يكون جميل قد صرط شيئا من حبوب الهلوسة، وذهب إلى ليبيا وعندما سألوه عن اسمه لم يتذكره، لأن الإسلاميين لا يكذبون بغرضهم.

التفاصيل »


شبان الحزب الحاكم يتظاهرون بأبلوكات دعما لولد عبد العزيز

حصلت "ش إلوح افش " على بيان مجهول الهوية يعلن فيه الشباب الموريتاني المتشبث بالقيم النبيلة لثورة 18 يوليو 2009، تمسكه بموريتانيا الجديدة؛وحرصه على حماية مكتسبات ثورة 18 يوليو 2009: ومحاربة الفساد، والزبونية، واستغلال النفوذ...

التفاصيل »


اركيز- انطلاق ثورة الكهول بموريتانيا

فوجئ عشرات المصلين اليم بأحد الجوامع بمقاطعة أركيز بكهل يقف في الصف الأول ويدعو للتظاهر للمطالبة بالإصلاح و احتجاجا على ارتفاع الأسعار.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!