التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:15:42 غرينتش

كوميديا التلفزة تتحول إلى "دعاية" للشوارع الجديدة في نواكشوط

تحولت لقطات في مسرحيات كوميدية تبثها التلفزة الموريتانية هذه الأيام إلى ما يشبه الدعاية للشوارع الجديدة في نواكشوط التي وصفت في هذه اللقطات بأنها نهضة عمرانية في العاصمة.

التفاصيل »


رجل يطلق زوجته اليوم.. والمعارضة تحمل النظام المسؤولية عن الحادث

أفادت مصادر موثوقة أن رجلا طلق زوجته اليوم في مقاطعة تيارت لأسباب غامضة، وقال حزب تواصل إن سبب هذا الحادث هو تأخر الحوار بين النظام والمعارضة، وارتفاع الحموضة عند الرجال هذه النوبة، أما تكتل القوى الديمقراطية فقد حمل نظام محمد ولد عبد العزيز المسؤولية الكاملة عما آلت إليه العلاقة بين الرجل وزوجته

التفاصيل »


نواذيبو: باعة الأغنام يستنجدون بالفقهاء لحماية مواشيهم

استنجد باعة الأغنام بفقهاء نواذيبو لاستصدار فتوى تحرم تربية الكلاب السائبة بالمدينة التي باتت خطرا يهدد ثروتهم بعد أن تسببت فى قتل العشرات من الأغنام في الأسابيع الماضية .

التفاصيل »


نواذيبو: بائعو الأغنام يشكون للسلطات اعتداء كلاب المدينة على أغنامهم

تظاهر صباح اليوم الأربعاء 26 يناير 2011 أمام مقر حاكم نواذيبو عدد من بائعي الأغنام بالمدينة يحملون معهم حوالي ثلاثين شاة مابين ميتة أو منهوشة مطالبين باتخاذ إجراءات صارمة ضد كلاب المدينة.

التفاصيل »


مسؤول ليبي يدعو الموريتانييين لمقاطعة الانتخابات

دعا الأمين التنفيذي للملتقى العام للمنظمات الأهلية العربية والإفريقية رافع عالي المدني قادة المجتمع المدني الموريتاني الذين التقاهم في نواكشوط إلى "مقاطعة الانتخابات كنظام سياسي والمطالبة بحكم الشعب الذي هو الخيار الأمثل للشعوب الإفريقية".

التفاصيل »


إحباط محاولة حرق طفل لنفسه احتجاجا على ارتفاع سعر الحلوى

أفادت مصادر سكانية مطلعة لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة أن أحد الأطفال بمقاطعة عرفات رمى بنفسه في خنشة وأمر أحد أصدقائه بإضرام النار فيه، قبل أن يفطن السكان للحادثة بعد اشتعال الخنشة ويتدخلوا لإنقاذ الطفل.

التفاصيل »


الشيخ ولد حرمه : لا توجد أي إصابة بوباء تونس في جميع دول الاتحاد

علمت (ش إلوح أفش) أن قادة المعارضة في العالم العربي يحمدون الله ويشكرونه على أنهم شاهدوا في حياتهم حاكما عربيا يطيح بدون انقلاب عسكري ، ويردد المعارضون العرب اليوم هذا الدعاء :

التفاصيل »


موريتانيا في المرتبة 3 من بين الدول الأكثر "كفسا" في العالم

تصدرت دولة هايتي، للمرة التاسعة على التوالي، قائمة الدول الأكثر "كفسا" في العالم.

التفاصيل »


العلامة ولد النيني يحاضر عن أحكام الجنابة أمام البرلمان

قال الوزير العلامة أحمد ولد النيني إن وزارة الشؤون الإسلامية بائح لها التيمم، لأنها عاجزة عن الغسل أولا، ولأنها لا تجد ما تغتسل به ثانيا، وأضاف العلامة في جواب على النائب جميل منصور الملقب بـ"السوال" أن "الفقهاء متفقون في الجملة على أن التيمم يباح به ما يباح بالغسل من الجنابة".

التفاصيل »


الوزارة الأولى "تتمسك" بولد مولاي أحمد وزيرا للمالية

تمسكت الوزارة الأولى في موريتانيا بوزير المالية المقال أحمد ولد مولاي أحمد، والذي أطاح به التغيير الحكومي الجزئي الذي أجراه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز منتصف ديسمبر المنصرم، وأطاح فيه بوزير المالية، كما غير تشكلة وزارتي التعليم، وأنهى مهام كتابة الدولة للشؤون الإفريقية.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!