التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:15:44 غرينتش

تساقط كميات معتبرة من الأهداف في شباك المنتخب الأول بموريتانيا

أفادت شبكة الاتصال بوزارات الداخلية والخارجية والعدل والاتصال والتنمية الريفية وحقوق الإنسان والثقافة والشباب والرياضة أن كميات من الأهداف تساقطت خلال الأربع والعشرين سنة الماضية في شباك منتخبنا الوطني ...

التفاصيل »


نواذيبو: فتوى تعيق طموح سيدة إلى رئاسة ودادية للقرض

أثارت فتوى سياسية لفقيه في العاصمة الاقتصادية انواذيبو بعدم جواز تولى المرأة لرئاسة ودادية القرض البحري انقسامات حادة في أوساط الصيادين الذين تأثروا بفتوى الفقيه ولاقت استحسانا من قبل العديد من الصيادين غير أن بعضهم اعتبرها دعاية مغرضة و استغلالا مفرطا للدين.

التفاصيل »


"غزل إباحي" في مقررات المعهد التربوي الموريتاني

تفاجأ متابعون للشأن التعليمي في موريتانيا من استخدام مقررات دراسية في مادة الأدب أصدرها المعهد التربوي الموريتاني لمصطلح أدبي سمته "الغزل الإباحي" وهو ما اعتبره هؤلاء "غير لائق"

التفاصيل »


"أشطاري" تنشر تسريبات جديدة لموقع "وي كلينكس"

نشرت جريدة اشطاري الساخرة في عددها لهذا الأسبوع الصادر يوم أمس 12 ديسمبر 2010 مجموعة مما أسمته تسريبات وي كلينكس تنفرد بنشرها محاكاة لتسريبات موقع "وكيلكيس الشهير، الذي تحدث عن تسريبات لبعض الوثائق المتعقلة بمسؤولين موريتانيين.

التفاصيل »


موريتانيا تكبد "كلاب روصو" خسائر فادحة

أعلنت الحكومة الموريتانية عن كسبها للمعركة التي دخلتها "ضد الكلاب" في روصو عاصمة ولاية الترارزة بالجنوب الموريتاني، بعد أن كبدت "العدو" خسائر تجاوزت سبعين ضحية، في اليوم الثاني، حسب والي ولاية الترارزة يحي ولد الشيخ محمد فال.

التفاصيل »


الوكالة الرسمية: حجاجنا الميامين فوجان في فوج واحد

أكدت الوكالة الموريتانية للأنباء في خبر مساء اليوم الأربعاء 01 ديسمبر 2010 عودة "الفوج الثالث مساء اليوم إلى نواكشوط الفوج الثاني من حجاجنا الميامين"، دون أن يعرف هل "ضغطت الخطوط الجوية فوجين من الحجاج في فوج واحد" توفيرا للنفقات، وخوفا من التخلف في السعودية، والذي ترتفع نسبته بين الحجاج الموريتانيين، مما يدفع السلطات السعودية لاتخاذ إجراءات متشددة بحقهم.

التفاصيل »


السلطات الأمنية تحاول "اعتقال" كلب في روصو

أجرت السلطات الأمنية في روصو عاصمة ولاية اترارزه اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر 2010 عدة محاولات لاعتقال كلب عقور هاجم بعض المواطنين بالمدينة مخلفا بعض الأضرار الجسدية.

التفاصيل »


الوجه الآخر للاستقلال:طرائف عن بعض أدباء الحقبة

في إطار احتفالية "الأخبار" بخمسينية الاستقلال أعددنا هذا الملف الأدبي الذي يورد حكايات وقصص عن مشاهير من أدباء الخمسينية.

التفاصيل »


طرائف الرسميين: وزير "الله أكبر" و"سجين" برتبة حاكم

ضمن احتفالية "الأخبار" بذكرى استقلال موريتانيا الخمسين. توافيكم بملف متنوع. جعلنا فيه هذا العنصر الذي يقدم حكايات ومواقف طريفة لمسئولين من جيل الاستقلال الأول.

التفاصيل »


أوائل موريتانيون في ذاكرة الخمسينية

تحتفظ الخمسين سنة الماضية من عمر موريتانيا المستقلة بكل التفاصيل عن هذا الوطن. وبين تلك التفاصيل أسماء شخصيات كانوا الاوائل في الارتباط بمجالاتهم.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!