التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:17:51 غرينتش

عزيز "يصفق" لمواطن امتدحه و يرفض الترجمة

صفق الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم الثلاثاء (9-11) ضمن لقاء دولي حول المعادن في موريتانيا لأحد المواطنين بعدما أوسعه مدحا وأثنى عليه وعلى فترة حكمه وعلى المشاريع الإنمائية التي يقوم بها.

التفاصيل »


مجلس الوزراء يعين مسؤوليْن "بالفرنسية" في قطاع التعليم

لاحظ المتتبعون غياب اسمي اثنين من المسؤولين الذين تم تعيينهم في اجتماع مجلس الوزارء الماضي من النسخة العربية للبيان والتي بثتها وسائل الإعلام الحكومية الرسمية.

التفاصيل »


مختل عقليا يربك الدرك الوطني بمدينة لعيون

اعتقل الدرك الوطني بمدينة لعيون عاصمة الحوض الغربي يوم أمس الجمعة 05 نوفمبر 2010 مختلا عقليا للمرة الثالثة خلال أسابيع، بعد اتهامه من قبل السكان بالانتماء لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي.

التفاصيل »


لعيون: احتفال بالاستقلال وحديث عن "الغلو التطرف"

اختار سكان مدينة لعيون عاصمة ولاية الحوض الغربي شرقي موريتانيا افتتاح فعاليات الاحتفال "بخمسينية الاستقلال الوطني" من خلال تنظيم محاضرة عن "الغلو والتطرف" مع الأستاذ والوزير السابق أبوبكر ولد أحمد.

التفاصيل »


الشيخ ولد أحمد .. باق رغم التقاعد والإقالة

رغم إقالته من رئاسة المندوبية المكلفة بالرقابة والتفتيش البحري قبل أسبوعين و إحالته للتقاعد من طرف مجلس الوزراء لا يزال العقيد البحري الشيخ ولد أحمد ولد بايه يتمسك بمنصبه إلكترونيا على الموقع الرسمي للمندوبية على الإنترنت.

التفاصيل »


صار إبراهيما "سنغالي" بالعربية فقط!

هاجم حزب موريتاني الزعيم الزنجي إبراهيما مختار صار ووصفه بأنه "مذيع سنغالي حصل على الجنسية الموريتانية عام 1975" وذلك تعليقا على وثيقة أصدرها حزبه وتضمنت –من بين عدة أمور- اقتراحا بإعادة النظر في اسم موريتانيا ونشيدها الوطني.

التفاصيل »


زواج محتشم لنجل رئيس الجمهورية

عقد نجل رئيس الجمهورية بدر ولد محمد ولد عبد العزيز القران على صفية بنت أباه ولد محمد عالي (ابنة أخ الدبلوماسي الموريتاني محمد ولد محمد عالي ) بمقاطعة لكصر بالعاصمة الموريتانية نواكشوط وسط مظاهر غلب عليها الاحتشام والطابع التقليدي.

التفاصيل »


تخوف أسباني من "تعاطف الرهائن" مع القاعدة

طالب خبير نفسي أسباني بالحذر في التعامل مع التصريحات الأولى للرهائن المفرج عنهم من تنظيم القاعدة، قائلا إنهم في الأصل نشطاء سلام وكانوا في قافلة مساعدة، وعليه فقد يتأثرون بالظروف القاسية التي يعيش فيها أفراد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في الصحراء.

التفاصيل »


ولد عبد العزيز يتضامن مع ضحايا الأمطار في الصين

أعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في برقية وجهها لنظيره الصيني عن تضامنه الكامل مع الشعب الصيني بعد سقوط قتلى وجرحى جراء الأمطار الغزيرة في محافظة غانسو.

التفاصيل »


إذاعة موريتانيا تؤذن لصلاة الضحى

تفاجأ مستمعو إذاعة موريتانيا برفعها قبل قليل أذان الصلاة قاطعة بذلك وصلات موسيقية شعبية كانت تبثها ضمن مسطرتها اليومية.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!