التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:06:59 غرينتش

التفاريتي: ممثلو الأحزاب الموريتانية يحنون لماضيهم

الأخبار (التفاريتي) – شارك عدد من ممثلي الأحزاب الموريتانية في المؤتمر الثالث عشر الذي تنظمه الحركة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب في منطقة التفاريتي، وقد ألقى ممثلو الأحزاب كلمات تضامنية مع الحركة ومع الشعب الصحراوي، لوحظ خلالها حنينهم إلى تاريخهم، وحضوره على "حساب واقعهم اليوم".

التفاصيل »


خلافات سياسية تحول مسلخة تكند العصرية إلى فندق

الأخبار (روصو) ـ قبل حوالي سنة من الآن أوكلت بلدية تكند إلى أحد رجال الأعمال مهمة بناء مسلخة عصرية في المدينة، وأعلنت البلدية عن عزمها نقل المسلخة القديمة إلى المقر الجديد نزولا عند رغبة السكان الذين ظل كثير منهم يطالبون بالقضاء على المسلخة القديمة.

التفاصيل »


مدرسة الصحة: كشف الدرجات بخمس أواق

الأخبار/ (نواكشوط) – "هنا يمكنك الحصول على كشف درجات بخمس أواق فقط"، في مدرسة الصحة بالعاصمة نواكشوط يحتاج كل طالب لاصطحاب خمس أواق قبل التقدم للحصول على كشف دراجاته، ومع أن المبلغ زهيد جدا إلا أن الحصول عليه يبدو أصعب.

التفاصيل »


روصو: دعوات لتأسيس "حركة لا تلمس جلدي" استعدادا لليلة عاشوراء

الأخبار/ (روصو) ـ يستعد عشرات من أطفال مدينة روصو مساء اليوم الاثنين 05-12-2011 لتخليد ليلة عاشوراء المعروفة محليا بـ "تامخاريت" والتي دأب أطفال من أحياء "انجربل" و"مدينة" و"اسكال" على تخليد ذكراها كل سنة.

التفاصيل »


بعد فوزهم في تونس والمغرب.. هل يعض أبو غريس الإسلاميين في موريتانيا؟

هذا السؤال كنا سنعقد عليه ندوة فكرية، لكن خفنا ان يظن الناس أنها جوغة ويقول الإسلاميون إننا نلعب فيهم، ونطيح في النار، والعياذ بالله، ومع ذالك فالسؤال مطروح، لكن لا أحد يستطيع الإجابة عليه غير الخبير الاجتماعي لجريدة (ش إلوح أفش) لأن القضية اقتصادية واجتماعية أولا، قبل أن تكون قضية سياسية.

التفاصيل »


اللجان الثورية بموريتانيا: القرآن تحدث عن القذافي

قال موقع البديل الثالث التابع لأنصار القذافي بموريتانيا إن اسم العقيد الليبي ورد في القرآن الكريم وكذلك تاريخ وفاة هذا العقيد الذي لقي مصرعه على يد ثوار شعبه بمدينة سرت قبل أكثر من شهر.

التفاصيل »


ثانوية "بوكي" تتبع وزارة "لا تهذيب الوطني"

الأخبار (بوكي) ـ يثير الطابع الذي تستخدمه هذه الأيام إدارة ثانوية بوكي في تصديق الأوراق جدلا كبيرا بين أساتذة المؤسسة وطاقمها التربوي، بعد ظهور عبارة "وزارة لا تهذيب" بشكل واضح على طابع المؤسسة.

التفاصيل »


السيدة الأولى تربك صحفيا بالإذاعة

أربكت السيدة الأولى تكيبر بنت أحمد حليلة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم الثلاثاء (22 نوفمبر 2011) صحفيا بالإذاعة الوطنية أثناء تقديمة لنشرة الحادي عشرة، وذلك بعد نطقه اسمها بشكل توهم أنه خطأ.

التفاصيل »


دفن نقوده في حفرة فضاعت في مطاردة مع "عناصر مسغارو"

فقد بائع مشوي قرب سوق العاصمة كل دخله الذي كان يجمعه في حفرة تحت الخباء الذي يبيع فيه وذلك إثر طرد عناصر هيئة أمن الطرق له ولعدد من زملائه.

التفاصيل »


"التبول ممنوع" على حائط مخفر الشرطة

استغرب عدد من المسافرين من كتابة عبارة "التبول ممنوع" على حائط مخفر الشرطة الواقع على المدخل الشرقي لمدينة نواكشوط والمعروف شعبيا ب"صورتي"

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!