التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:10:54 غرينتش

لوائح مدورة للحزب الحاكم بانتخابات البلديات

الأخبار/ (نواكشوط) - قالت مصادر من الحزب الحاكم بولاية الحوض الغربي إن إحدى اللوائح التابعة للحزب فشلت في التوصل إلى اتفاق بشأن المرشحين المحتملين للمجلس البلدي أو الشخصية المقرر ترأسها للائحة ، لذا قرر المشاركون وضع لوائح مدورة خوفا من أي شكل من أشكال الترتيب.

التفاصيل »


نواذيبو :فشل طبى فى الكشف عن جنس المواليد بالمستشفى

نواذيبو (الأخبار) فوجئ بعض ساكنة العاصمة الإقتصادية من عجز المشرفات على قسم الولادات بالمستشفى الجهوى بنواذيبو عن عدم قدرتهم عن الكشف عن جنس المواليد وسط استغراب بعض الأمهات من الخطوة

التفاصيل »


تقوى الله وعدم اختلاس المال العام أبرز شروط الحوار

قال محمد محمود ولد محمد لله أحد الذين شاركوا في الندوة التي نظمتها الليلة البارحة بمقرها نقابة الصحفيين الموريتانيين بالتعاون مع مركز الدراسات الإنسانية (مبدأ) حول الحوار الوطني بين الأغلبية والمعارضة إن الدخول في أي حوار لا بد له من توفر الشروط الكافية في أطرافه والمتمثلة في تقوى الله والصدق النزاهة.

التفاصيل »


التلفزيون: "سخرية" على الهواء من مدير إذاعة القرآن الكريم

الأخبار (نواكشوط) – خصص التلفزيون الموريتاني حلقة من برنامجه الساخر هذا المساء "للسخرية" من مدير إذاعة القرآن الكريم والصحفي بإذاعة موريتانيا الدده ولد محمد الأمين السالك، وقلد أحد ممثلي البرنامج الساخر طريقة حديث الرجل وضحكاته، كما حاول تقليده في طريقة تقديمه الإذاعي.

التفاصيل »


"مقص الرقيب" يطال "لقاء الرئيس مع الشعب"

الأخبار (نواكشوط) – لاحظ متابعون لإعادة التلفزيون الموريتاني للحوار الذي أجراه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ليلية البارحة بقصر المؤتمرات تحت عنوان "لقاء الشعب" أن "مقص الرقيب" طال عدد من فقرات البرنامج، كما أخفى "خرجات للرئيس" وخصوصا "النكات" التي حرص سيادته على ذكرها أثناء البرنامج، إضافة للأخطاء في الأرقام والمعلومات.

التفاصيل »


نواذيبو: الأموات يستغيثون لإنقاذهم من القمامة

نواذيبو (الأخبار) ناشد أموات مقبرة الحنفية 2 بوسط العاصمة الإقتصادية نواذيبو ساكنى المدينة بإنقاذهم من القمامة بعيد تحول جوانب المقبرة إلى مكب للنفايات فى سابقة فى المدينة

التفاصيل »


فقيه موريتاني : تجوز متابعة المسلسلات المدبلجة إذا كانت تروي قصة الصحابة !!

الأخبار/ (نواكشوط) - أفتي فقيه موريتاني البارحة بجواز مشاهدة المسلسلات المدبلجة إذا كانت تتحدث عن سيرة الصحابة عليهم رضوان الله أو الأئمة الراشدين !!

التفاصيل »


صحيفة مالية: نواكشوط تحارب متمردين مدعومين من ولد الطائع وليس القاعدة

قالت صحيفة Lafia Révélateur المالية إن عمليات الجيش الموريتاني على الأراضي المالية لا تستهدف تنظيم القاعدة وإنما تستهدف متمردين موريتانيين يدعمهم الرئيس السابق معاوية ولد سيد أحمد الطائع!!

التفاصيل »


جنسية موريتانيا لا تنال إلا "بدموية"

نواكشوط (الأخبار) - قال مدير الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة في موريتانيا محمد فاضل ولد الحضرامي الملق امربيه إن جنسية موريتانيا لا تمنح إلا على أساس "الدموية"، مكررا اللفظ عدة مرات، ومشيرا إلى أن الجنسية الموريتانية لا تكتسب بالسكن والإقامة وإنما بـ"الدموية".

التفاصيل »


الرئيس الموريتاني وقائد الأركان "يحاوران" رواد فيسبوك

نواكشوط (الأخبار) – لاحظ متابعون للصفحات الموريتانية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ظهور صفحتين تحمل إحداهما اسم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، بينما تحمل الثانية اسم قائد أركان الجيش الموريتاني محمد ولد الغزواني.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!