التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:13:25 غرينتش

صحفي موريتاني يتحول إلى مانديلا

نشرت صحف عربية بينها صحيفة الشروق المصرية والدستور الأردنية وصدى الأحداث السودانية مقالا للصحفي الموريتاني بقناة الجزيرة أحمد فال ولد الدين، على أنه رسالة وجهها الرئيس الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا إلى الثوار العرب في مصر وتونس.

التفاصيل »


اخفاء أحذية وزراء خلال رقص جماعي بتفرغ زينه

الأخبار/ (نواكشوط) - قالت مصادر إعلامية بنواكشوط إن عددا من وزراء حكومة ولد محمد لغظف شاركوا ليلة الجمعة في حفل راقص بتفرغ زينه بمناسبة زواج أحد موظفي الوزارة الأولي.

التفاصيل »


لصوص يتخلصون من سيارة بيعا ويستعيدونها سرقة

نواكشوط (الأخبار) - تقدم مواطن بشكاية لمفوضية الميناء ضد مجموعة قامت بالتحايل عليه وذلك بعد أن اشترى منهم سيارة مرسيدس 190 بمبلغ 300 ألف أوقية وبعض الأثاث المنزلي، وطلبت منه الجماعة أن يعيرها السيارة حتى توصل الأثاث إلى منزل احدهم ولكنهم لم يرجعوا إليه.

التفاصيل »


بولنوار: اختفى المفتاح فتاه الحاكم

بولنوار (الأخبار)"كان مفتاح المقاطعة عندي لكني أعطيته لصاحب الحرس ربما يكون قد غادر به إلى بيته"، تلك إجابة أحد العمال اليدويين لرئيس المركز الإداري في بولنوار بعد ما سأله عن مفتاح مقر المركز الإداري، وأعلى سلطة في المنقطة.

التفاصيل »


متفجرات "أليفة" في عاصمة موريتانيا الاقتصادية

نواذيبو (الأخبار) – "أنا قادم من المتفجرات، أو ذاهب إليها"، قد تثير هذه الجملة الكثير من الجدل لو نطقها شخص ما في أي منطقة من العالم، وقد تؤدي لاستنفار قوات الأمن والتدخل السريع، وقوات مكافحة الإرهاب.

التفاصيل »


نواكشوط تهدد بمحاربة النيتو في ليبيا

الأخبار/ (نواكشوط) – قالت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية الصادرة اليوم الاثنين (27-6-2011) إن موريتانيا مع دول الوساطة الذين هددوا بمحاربة النيتو في ليبيا إذا لم يوقف غارته التي تستهدف المدنيين والضغط باتجاه حوار سياسي بين الفرقاء.

التفاصيل »


نواذيبو: البقر يعتصم أمام المحطة الإذاعة طلبا للجوء

(نواذيبو_ الأخبار) دخل عدد من البقر في اعتصام مفتوح أمام بوابة المحطة الإذاعية بمدينة نواذيبو في تصرف رأى البعض أنه محاولة جادة منه في الحصول علي اللجوء، ودفع العاملين في الإذاعة للتبليغ عن حالة التشرد التي يعاني منها البقرات في مدينة لم يألف التواجد بها مسبقا".

التفاصيل »


انفجار صخري في تكانت

عرفت قرية لمركيب الوقعة قرب صالة إيعوي بولاية تكانت حادثة انفجار صخرة قرب القرية وارتفاع الغبار منها مما ولد ذعرا في الأحياء السكانية القريبة من المكان.

التفاصيل »


لهذه الأسباب قرر فخامته أن يسكن في الطائرة (ش إلوح افش)

بحسب إحصائيات قام معهد (ش إلوح افش للدراسات الإستراتجية) فإن أكثر الأخبار ورودا في الوكالة الموريتانية للأنباء هو "فخامة القيادة الوطنية يغادر نواكشوط اليوم متوجها إلى كذاش" وعدد تلك الأخبار متساوي مع خبر آخر هو " فخامة القيادة الوطنية يعود إلى نواكشوط اليوم قادما من كذاش".

التفاصيل »


مصطفى الفقي: فوجئت بأن أهل موريتانيا يتحدثون العربية بطلاقة وحرفية

قال مستشار الرئيس المصري المخلوع ومرشح مصر للأمانة العامة لجامعة الدول العربية مصطفي الفقي إنه فوجئ بأنا "أهل موريتانيا يتحدثون اللغة العربية الفصحى بطلاقة وحرفية"، موردا قوله في سياق حديثه عن ملاحظات خرج بها بعد الجولة التي قدته لدول المغرب العربي.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!