التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:14:29 غرينتش

ولد الصيام: مركز للانكولوجيا سيسهم في الحد من فاتورة مرضى السرطان

قال وزيرالصحة الموريتاني محمد عبد الله ولد الصيام أن تخليد اليوم العالمي لمكافحة السرطان يأتي هذه السنة في سياق خاص يميزه تفعيل المؤسسات الاستشفائية وإنشاء المركز الوطني للانكولوجيا.

التفاصيل »


موريتانيا تتسلم معدات طبية من "الصين"

تسلم وزير الصحة الموريتاني محمد عبد الله ولد الصيام ظهر أمس الأربعاء 11فبراير 2009 فى مبانى وزارة الصحة معدات طبية هدية من السفارة الصينية في موريتانيا سلمها سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى موريتانيا. زهانغ كسين.

التفاصيل »


وزيرة الشؤون الاجتماعية تحذر من خطر خفاض البنات

حذرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة سلامة ينت شيخنا من المخاطر التى قد يتسبب بها خفاض البنات، وتأثيره السلبى على حياتهم، جاء ذلك في كلمة لها بمناسبة تخليد موريتانيا لليوم العالمى للإقلاع عن الممارسات الضارة بصحة الام والطفل.

التفاصيل »


جدري الماء .. يجتاح مركز الطويل

علمت وكالة أنباء الأخبار المستقلة من مصادر مطلعة في عاصمة ولاية الحوض الغربي ان مركز الطويل الإداري التابع للولاية شهد الأسبوع الماضي انتشار مرض جدري الماء بين ابناء سكان هذه المنطقة .

التفاصيل »


حملة تحسيسية في انشيري حول الرضاعة الطبيعية

اشرف والي ولاية انشيري آمادو آبو با أمس الأحد 18يناير 2009 في مباني المركز الصحي باكجوجت على انطلاق الحملة التحسيسية الخاصة بأهمية الرضاعة الطبيعية خلال الستة الأشهر الأولى.

التفاصيل »


الإعلان عن انطلاق مسار إعداد السياسة الوطنية في مجال التعاقد الصحي

نظمت وزارة الصحة الموريتانية اليوم الأربعاء 14يناير 2009 في نواكشوط لقاء شاركت فيه بعض المنظمات غير الحكومية الناشطة في مجال الصحة، خصص لانطلاق مسار السياسة الوطنية في مجال التعاقد الصحي.

التفاصيل »


موريتانيا: تدشين مركز لمعالجة الأمراض السرطانية

اشرف وزير الصحة الموريتاني محمد عبد الله ولد الصيام، مساء اليوم الأربعاء 24-12-2008 على تدشين "المركز الوطني لمعالجة الأورام السرطانية "(الانكولوجيا). وتفقد ولد الصيام مختلف أجنحة المركز حيث قدمت له شروح حول العلاجات التي يقدمها المركز والتي تشمل العلاج الكيماوي اليومي والعلاجات الجراحية والعلاج بالأشعة.

التفاصيل »


تنظيم ورشة للمصادقة على المخطط الموريتاني لتسييرالنفايات الطبية

احتضنت المدرسة الوطنية للصحة العمومية في موريتانيا اليوم الاثنين 15-12-2008 أشغال ورشة تستهدف المصادقة على مخطط وطني لتسييرالنفايات الطبية، تم اعداده من طرف المركز الوطني للبحوث الطبية بالتعاون مع وزاة الصحة ومنظمة الصحة العالمية. ويهدف هذا المخطط،الذي يشارك في الورشة المنظمة للمصادقة عليه العديد من الخبراء والمختصين ومنظمات المجتمع المدني، الى وضع مخطط لتسييرالنفايات من خلال وضع اطار تنظيمي وقانوني يعمل على سد الثغرات في مجال تنظيم عملية تسييرها

التفاصيل »


انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد الكزاز في لبراكنة

انطلقت اليوم الأحد14- 12-2008 بألاك المرحلة الثالثة من الحملة الوطنية للتطعيم ضد الكزاز علي مستوي ولاية لبراكنة ،

التفاصيل »


بعثة طبية تونسية تجرى عدة عمليات جراحية بمستشفى الشيخ زايد

باشرت بعثة طبية تونسية متخصصة في الجراحة بالمنظار، القيام بعمليات جراحية بمستشفى الشيخ زايد بمقاطعة دار النعيم. وتدخل زيارة هذه البعثة في إطار التعاون الموريتاني التونسي لإجراء عمليات جراحية معقدة، يشرف عليها متخصصون تونسيون بمعية فريق طبي موريتاني. وأوضح رئيس البعثة التونسية البروفسير فاروق السبعي، أن ال

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!