التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:18:40 غرينتش

موريتانيا سابع دولة عربية سيسقط فيها النظام

تناولت الصحف الصادرة اليوم الأحد 06/03/ 2011 مجموعة من القضايا الهامة من بينها انتهاء أعمال لجنة الرؤساء الأفارقة الثانية بنواكشوط، والحديث عن أمكانية أن تكون موريتانيا سابع دولة عربية يسقط نظامها مع استحالة "تونستها"، وأيضا الإعلان عن اكتتاب 250 من حملة الشهادات في الوظيفة العمومية.

التفاصيل »


القطاع الخاص يتولي تسيير محطة إيدني للمياه

نواكشوط/الأخبار: تناولت الصحف الصادرة صباح ا ليوم عدة مواضع من بينها تظاهرات احتجاجية في مدينة لعيون ولقاء سفيري فرنسا وإسبانيا بمكتب تجمع الصحافة الموريتانية إضافة إلي مواضيع أخري .

التفاصيل »


دعوات سياسية لإصلاح "قبل فوات الأوان"

طغى على اهتمام الصحف الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 01/03/2011 موضوع المبادرة التي قدمها حزب "تواصل" إضافة إلى الاحتجاجات التي بدأت يوم الجمعة 25/02/2011 والتي كانت قد دعت إليها مجموعات من الشباب على الموقع التفاعلي "فيس بوك".

التفاصيل »


نواب في البرلمان يرفضون التنديد بما يتعرض له الشعب الليبي

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء، 23 فبراير 2011 عدة مواضع من أبرزها جدل ساخن في الجمعية الوطنية حول الموقف من المجازر في ليبيا ، وبنت مكية تدعو ولد عبد العزيز إلي الاستقالة إنقاذا للبلاد والحزب الحاكم يحي صمود الليبيين ضد آلة القمع ومواضع أخر ي .

التفاصيل »


العطش أطلق شرارة الاحتجاجات في "فصاله"

طغى على اهتمام الصحف الموريتانية الصادرة في العاصمة نواكشوط صباح اليوم الأحد 20/02/2011 الحديث عن الاحتجاجات القوية والمظاهرات التي اندلعت في "فصاله" شرق موريتانيا صباح الجمعة قبل يومين.

التفاصيل »


قائد عربي يطالب بإلغاء صلاة الجمعة

لم يغب حدث التغيير الحاصل في مصر بعد إزاحة مبارك من الحكم عن الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأحد 13/02/2011، فقد منحت الأخيرة الحدث المذكور مساحة واسعة من صفحاتها الضيقة معبرة بذلك عما قالت إنه مباركة من الشعب الموريتاني بجميع قواها السياسية والطلابية لرحيل مبارك.

التفاصيل »


نواكشوط تعيد اعتقال سلفيين سبق العفو عنهم

نواكشوط (الأخبار) – اهتمت صحف الخميس 10/02/2011 في موريتانيا بعدة مواضيع بينها "أجهزة الأمن تعيد اعتقال بعض السلفيين المستفيدين من العفو الرئاسي الأخير" و "عشرات المثقفين الموريتانيين يعلنون دعمهم للثورة المصرية ويحذرون القوى "المتنفذة" من إجهاض الثورة" ، إلى جانب مواضيع أخرى.

التفاصيل »


إفلاس الخطوط الجوية الموريتانية أذكى البطالة في موريتانيا

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 08/02/2011 عدة مواضيع من أبرزها اتهام ولد بدر الدين للحكومة بالاستحواذ على ممتلكات الخطوط الجوية القطرية ، و التجديد الجزئي لمجلس الشيوخ الموريتاني ومواضيع أخرى هامة

التفاصيل »


قاضي القاعدة في قبضة الأمن الجزائري

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الاثنين 07 فبراير 2011 ، عدة مواضيع من بينها اعتقال قاضي القاعدة الشرعي ، وتقليص صلاحيات وزير الدولة للتهذيب ، ودعوة نائب رئيس حزب تواصل النظام للاتعاظ مما جري في أحداث مصر ، ومواضيع أخرى.

التفاصيل »


عملية الرياض كانت تستهدف السفارة الفرنسة بنواكشوط

لا تزال العملية التي باتت تعرف بعملية الرياض الموضوع الرئيسي للصحف الموريتانية ، وذلك بعد مرور خمسة أيام على التفجير الذي هز العاصمة نواكشوط باعتباره الأعنف من نوعه في تاريخ عمليات القاعدة ضد موريتانيا.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!