التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:07:37 غرينتش

موريتانيا والجزائر: يجب إعطاء الفرصة للمبادرة العربية لحل الأزمة السورية

دعت موريتانيا والجزائر اليوم الثلاثاء إلى تفعيل مؤسسات وهياكل اتحاد المغرب العربي لتكريس مفهوم التكامل والاندماج الاقتصادي بين الدول المغاربية.

التفاصيل »


الصحف : تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي مسؤول عن خطف الرهائن

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد 11/12/2011 عدة مواضيع من أبرزها اعتراف القاعدة بالمسؤولية عن عمليات اختطاف الرهائن الغربيين في مالي ،واحتضان نواكشوط لاجتماع 5+5 ، إضافة إلي مواضيع أخري .

التفاصيل »


الصحف: تذمر شعبي بسبب صعود أسعار المحروقات بموريتانيا

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الخميس 08 دجمبر 2011، جملة من المواضيع الهامة منها، تحقيق خبراء تونسيين في قضية تسمم "مرضى الكلى بمركز الاستطباب الوطني، والحراك الدبلوماسي السعودي في موريتانيا لمواجهة التشيع، إضافة إلى الزيادة الأخيرة لأسعار المحروقات.

التفاصيل »


الصحف : موريتانيا متقدمة عالميا في سوء التسيير، وللفساد دور كبير في تراجع التنمية

الأخبار/ (نواكشوط) : تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الاثنين (05-12-2011) مواضيع بينها تقرير الشفافية العالمية حول سوء التسيير ، وبيرام ولد اعبيدي يكشف عن مخطط لاغتياله ، والسلفيون المتبقون في السجن يطالبون بإطلاق سراحهم ، والأمن يعتقل مشتبها بانتمائه للقاعدة ، إضافة إلى موضوع توقيع اتفاقية بين موريتانيا والبنك الإسلامي للتنمية ، والمنشقون عن حزب التحالف : حل الحركات لا وجود له في التاريخ السياسي ، بالإضافة إلى مواضيع أخرى متفرقة.

التفاصيل »


الصحف: موريتانيا تحبط اعتداءا إرهابيا بمساعدة فرنسية

تناولت الصحف الصادرة اليوم الخميس جملة من المواضيع منها إعلان الخارجية الفرنسية أن موريتانيا أحبط مؤخرا اعتداءا إرهابيا بفضل معلومات استخباراتية تعود للجهاز الاستخباراتي الفرنسي، كما تحدثت كذلك عن عودة مرتقبة للرئيس الأسبق لموريتانيا معاوية ولد سيد أحمد الطائع، ومواضيع أخرى جاءت كالتالي:

التفاصيل »


الصحف: هل سينفع تدخل الحكومة في مواجهة الجفاف؟

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الثلاثاء (15 نوفمبر 2011) عددا من المواضيع من أبرزها الحديث عن أزمة الجفاف التي تعاني منها موريتانيا هذا العام نتيجة قلة الأمطار.

التفاصيل »


الصحف : المعارضة نتائج الحوار استعراضية

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم عدة مواضع من أبرزها وصف بعض أحزاب المعارضة لنتائج الحوار بأنها كانت استعراضية ، والتوجه لتعيين إداريين لتسيير البلديات إضافة إلى مواضيع أخرى.

التفاصيل »


الوزير الأول يسعى لتوفير تمويل خطة مواجهة الجفاف

نقلت صحيفة الفجر اليومية عن مراقبين قولهم إن المعول عليه في نجاح الخطة الاستعجالية التي أعلنت عنها الحكومة هو علاقات الوزير الأول مولاي ولد محمد لقظف بشركاء موريتانيا الاقتصاديين و جديته في التعاطي مع الموضوع.

التفاصيل »


الصحف : المسؤولون يعيقون الاستثمارات

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم عدة مواضيع من أبرزها رفض القطريين للرشاوى يعرقل استثماراتهم في موريتانيا ووصول حصة موريتانيا من التمويل ترتفع إلي 330 مليون دولار إضافة إلي مواضيع أخرى.

التفاصيل »


أبرز ما تناولته الصحف الموريتانية اليوم الثلاثاء

الأخبار(نواكشوط) - طالعتنا الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم 01-11-2011 بمواضيع من بينها "تشكليل وتنصيب لجنة متابعة تنفيذ بنود وثيقة الحوار وبقية أحزاب المعارضة تتحفظ على الوثيقة"

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!