التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:13:24 غرينتش

نص خطاب رئيس الهابا

أود في البداية أن أشكركم على قبول المشاركة في هذا اليوم التشاوري حول عرض نماذج من دفاتر الشروط للخدمات السمعية البصرية، تطبيقا للقانون رقم 045-2010، الخاص بتحرير الفضاء السمعي البصري.

التفاصيل »


رسالة مفتوحة إلى رئيسي غرفتي البرلمان الموريتاني

لقد تقدمت المبادرة من أجل انبعاث الحركة الإنعتاقية بمعية منظمتي نجدة العبيد و جمعية النساء معيلات الاسر، بالإبلاغ عن عدة حالات استرقاق خلال الأشهر القليلة الماضية،لكن السلطات الموريتانية انتهجت حيالها أسلوب التجاهل و اللاّعقاب، و نتشرف بإحاطتكم علما ببعضها و بطريقة تعامل السلطات العمومية معها ومساهمة بعض النواب في سد طريق العدالة و منع الضحايا و المستضعفين من ولوج الانصاف والحقوق عن طريق القانون:

التفاصيل »


البيان الختامي لاجتماع المجلس الوطني لحزب حاتم 2011

اجتمع المجلس الوطني لحزب الاتحاد والتغيير الموريتاني ( حاتم) ، في دورة عادية في الفترة ما بين 30 أبريل و1 مايو 2011 ، في فندق "شنقيط بلاس " تحت رئاسة الشيخ محمد عبد الله ولد الشيخ احمد رئيس المجلس وبحضور غالبية أعضائه، وعلى مدى يومين متتالين من النقاشات المعمقة، تدارس المجلس الوطني مجمل القضايا الوطنية والعربية والدولية بمختلف جوانبها ، وخلص في شأنها ، إلى ما يلي :

التفاصيل »


نص بيـان جمعية يدا بيد

تابعنا ببالغ الأسى والحزن ما شهدته الساحة الجامعية يوم أمس الأربعاء من مشادات كلامية وتراشق بالحجارة خلال عملية انتخاب مناديب الطلاب في مجالس الكليات، وما انجر عن تلك الأحداث من جروح وإصابات. وهي أحداث تمس من الأسس الكبيرة التي قامت عليها ألفة هذا المجتمع وسكينته.

التفاصيل »


نص خطاب الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

إن رهان الوطن في مطلع العشرية الفارطة كان يكمن في إخماد نار الفتنة والعمل على استتباب السلم واستعادة الوئام وصولا إلى إفاضة المصالحة الوطنية. بعون الله وبفضل وقوفكم إلى جانبي تم تحقيق هذه الأهداف وفقا لما جبلنا عليه من شيم عريقة شيم الرحمة والصفح الصادق .لقد اطمأنت القلوب وزالت المخاوف.

التفاصيل »


رؤية قسم الاتحاد الوطني في كلية الطب حول مشاكل الكلية

أنشئت كلية الطب بقرار ارتجالي بتاريخ 18 يونيو 2006 وظلت منذ ذلك التاريخ تعيش ظروفا مأساوية ومزرية تتمثل فى غياب بنى تحتية وعدم وجود أي رؤية واضحة المعالم من أجل استمرارية هذه الكلية والنهوض بها.

التفاصيل »


نص بيان مجلس الوزراء

أجري مجلس الوزراء تعيينات محدودة بوزارة المالية ووزارة البيئة خلال اجتماعه الأسبوعي كما صادق هل جملة من المشاريع وعدل بعض القوانين المعمول بها سابقا وهذا نص بيان المجلس :

التفاصيل »


رسالة الأساتذة للرئيس الموريتاني

"لايمكن تقدير حجم الخطوة التاريخية التي قمتم بها، حين أعلنتم عن تحويل المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية إلي جامعة إسلامية لان ذلك يحمل من المعاني والرموز ما يكفي لشحن الخيال التاريخي للشعب الموريتاني والعودة به إلي فترة هي الأهم من ماضيه المجيد

التفاصيل »


صحفيو موريتانيا يطالبون الرئيس بالتدخل للإفراج عن ولد الدين

إن رابطة الصحفيين الموريتانيين وبعد أن اعترف نظام القذافي اليوم السبت باعتقاله للصحفي الموريتاني الزميل احمد فال ولد الدين، في مدينة الزاوية

التفاصيل »


كلمة ممثل القضاة في افتتاح السنة القضائية 2011

قصر العدل: بتاريخ 14 مارس 2011 الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد. السيد رئيس الجمهورية؛رئيس المجلس الأعلى للقضاء. السيد الوزير الأول؛ السيد رئيس مجلس الشيوخ؛ السيد رئيس الجمعية الوطنية؛ السيد زعيم المعارضة الديمقراطية؛ السادة، و السيدات الوزراء؛ السيد رئيس المحكمة العليا؛ السادة أعضاء السلك الدبلوماسي؛

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!