التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:14:51 غرينتش

نص وثيقة باب ولد محمد ولد معط

1- أركان التركة توكل الولد الكوري ولد اعل على التركة المتكونة من: - زوجة: فطمة بنت عبدي وأربع بنات والباقي ذكور. - بعد زمن وقع الولد في مشادة مع الأم وانتهت التركة. 1- توكل الكوري ولد اعل عن أخيه. 2- توكلت فطمة عن بناته وأبنائها. جاء رجل من عند فطمة بنت عبدي، ثم وكلتني على بيع الدار فاستجبت لذلك، وطلبت من الكويري ولد اعل وفطمة بنت عبدي أن يوقعا وثيقة بأنني المسؤول عن التركة.

التفاصيل »


نص تصريح مسؤول التنظيم في الحزب الحاكم

نحن بالاتحاد من أجل الجمهورية نؤكد وقوفنا إلي جانب حق الجميع مهما كانت آراؤه- معارضة و موالاة و مستقلين- في كافة أشكال التعبير بما فيها التظاهر لكن وفق الضوابط و المساطر و اللوائح المعمول بها و ندعو الجميع إلي عدم تجاوز الإجراءات القانونية و التنظيمية ترخيصا و تنظيما خصوصا و أننا نتمتع بترسانة قانونية هي الأكثر تبسيطا حتي يتم التعبير عن الآراء السياسية أو المطالب الاجتماعية بشكل حضاري يتناغم مع مستوي التطور الديمقراطي الذي تعيشه البلاد.

التفاصيل »


وثيقة اتحاد قوى التقدم حول الأسعار

بعد أن تجاهلت لفترة طويلة أزمة الأسعار (راجع إعلان السياسة العامة المقدم من طرف الوزير الأول أمام البرلمان في 6 يناير الماضي) وأمام التنبيه المفاجئ الذي مثلته الثورة التونسية، ارتجلت الحكومة مؤخرا –وسط تطبيل إعلامي- ما أسمته عملية "دكاكين التضامن" وتجتهد من أجل تبرير إخفاقاتها في إلقاء المسؤولية في الارتفاع الجنوني الذي تشهده أسعار المواد الأولية في بلادنا، على السوق الدولية حصريا.

التفاصيل »


اسلاميو موريتانيا يطلقون مبادرة لتجاوز الأزمة الراهنة

تمر موريتانيا اليوم بمرحلة دقيقة تتطلب من الجميع النظر في الحال و المآل فالملفات الاجتماعية تتراكم دون حل و قضايا الشباب و الأجيال الصاعدة لا تجد التقدير الصحيح فأحرى العلاج الناجع

التفاصيل »


حاتم: مقاربة لتفادي الأسوأ في موريتانيا

يقدم حزب حاتم للرأي العام الوطني المقاربة التالية آملا في أن تشكل مساهمة جادة ومفيدة وأرضية لحوار وطني يجنب البلاد ما هو أسوأ على ضوء الحراك الشعبي المتدفق في عموم الساحات العربية .

التفاصيل »


الكونفدرالية الوطنية للشغيلة : مذكرة حول الوضع الاجتماعي والاقتصادي

تتسم الظرفية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد اليوم بالصعوبة البالغة نتيجة ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة وانتشار البطالة وغياب رؤية استيراتيجية وطنية واضحة المعالم في مجالي:التشغيل والاكتتاب.

التفاصيل »


بيان توضيحي من فرع الاتحاد في وجدة

نشرت وكالة الأخبار بيانا تحدث عن ما أسماه أزمة بين الطلبة الموريتانيين بوجدة، وتحملا للسؤولية وتنويرا للرأي العام يصدر المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب فرع وجدة هذا البيان لشرح حيثيات وتفاصيل الدعوة التي وجهها للطلبة المسجلين بوجدة لجمعية استثنائية طبقا المادة رقم 10 من النظام الأساسي للفرع.

التفاصيل »


مداخلة النائب محمد المصطفى ولد بدر الدين حول قانون الميزانية

تأتي هذه الميزانية في ظروف صعبة للمواطنين، فالمواد الأساسية في حياة الناس كالقمح والسكر والأرز والزيت ارتفعت أسعارها بنسبة 90 في المائة مجتمعة بالنسبة ل 2009، وهو ما يعني انخفاضا تلقائيا في القوة الشرائية للمواطنين. فالعامل الذي يتقاضى الحد الأدنى للرواتب (21000أوقية) انخفض راتبه الفعلي إلى 7 آلاف أوقية، في الوقت الذي تقول الإحصائيات المتعلقة بتكاليف المعيشة إن المبلغ الضروري لتمكين أسرة عادية من العيش هو 160 ألف أوقية.

التفاصيل »


ولد أمين: ميزاني 2011 تظهر أن عملية التنمية لم توضع في الحسبان

يحاول مشروع قانون المالية لعام 2011 تحقيق توازن بين الموارد والإنفاق يبلغ 269.153.400.000 أوقية مقابل 265.275.000.000 في قانون المالية لسنة 2010

التفاصيل »


توضيح حول فرع الاتحاد الوطني بالجزائر

يتجه الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا هذه الأيام إلى تجديد مكتب فرعه بالجزائر بعد أزمته الانتخابية التي جرت في السنة الماضية وبعد تشكيل مكتب توافقي بين جميع الأطراف وبمصادقة المكتب التنفيذي المركزي للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!