التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:07:36 غرينتش

الخطاب السياسي لـ "فكر جديد.. شباب يريد"

بعد مخاض طويل و انتظار وترقب و من رحم الأرض أرض موريتانيا المعطاء انطلقنا نحن شباب موريتانيا اتكالا على الله العلي القدير , ووفقا للدستور الموريتاني واستخلاصا لكل ما وصلت إليه التجارب والأفكار والمبادئ الإنسانية النبيلة. و باسمكم أيها الشباب العظيم نعلن عن ميلاد تياركم تيار الفكر الجديد.

التفاصيل »


موريتانيا: ثلاث سنوات تحت حكم محمد ولد عبد العزيز

الأخبار (نواكشوط) - دعت المعارضة الموريتانية إلي تنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية تكون بالفعل حرة وشفافة حتى يتسنى مجددا اضطلاع مؤسسات الدولة بمهامها على أسس سليمة.

التفاصيل »


الدكاترة العمليون: المقابلة التلفزيونية حول التعليم، جشع النقابات ينسيهم هم تعليم أضاعه وزيره نص (البيان)

لقد تابعنا ببالغ الشفقة المقابلة التلفزيونية التي جمعت وزير الدولة للتهذيب و التعليم العالي والبحث العلمي، مع ممثلي بعض نقابات قطاعه، الوزير كما شأن محاوريه، أثبتوا مرة أخرى لكل المتتبعين جشعا لا متناهي لتحقيق مكاسب شخصية ضيقة، لحد يبعث على السخرية.

التفاصيل »


رد من قبل إدارة القرض الزراعي على ما نشر في موقع الأخبار انفو يوم الأحد

و أخيرا فإننا نستغرب نشر معلومات كهذه عارية من الصحة عن مؤسسة معروفة كمؤسستنا على موقع محترم كموقعكم الشيء الذي نرجو أن لا يتكرر في المستقبل لذلك ينبغي توخي الحذر وإجراء أبسط تحقيق للتأكد من المعلومات قبل نشرها.

التفاصيل »



نص خطاب رئيس الحزب الحاكم

ــ السيد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، رئيس مجلس المستشارين الموقر، الأخ الدكتور محمد الشيخ بيد الله؛ ــ الأخوات والإخوة المؤتمرون الكرام؛ ــ أعضاء المؤتمر الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة؛ ــ السيدات والسادة مناضلي وأنصار حزب الأصالة والمعاصرة؛ ــ أخواتي و إخوتي الحضور الكرام تحية مفعمة بالإسلام والسلام والأخوة

التفاصيل »


نداء من أجل اتحاد المغرب العربي

لا شك أن التحولات العميقة التي حملتها سنة 2011 على مستوى المنطقة العربية قد حملت تغيرات جذرية، ووضعت الكثير من الأسس الارتكازية للقطع مع عقود القهر والاستبداد والحكم المطلق. ولا شك أن الرؤى تجاه التجربة الاندماجية قد أضحت أمرا ملحا، ليس – فقط – على مستوى ضمان استمرارية توهج الحلم المغاربي المشترك، ولكن – أساسا – بهدف ابتكار أساليب بديلة لتجاوز أنماط تدبير هذا الملف حسب ما توارثناه عن الأنظمة التحكمية السابقة.

التفاصيل »


إتمام خوصصة العنف في موريتانيا

الأخبار (نواكشوط) - حذرت حركتا "إيرا" الحقوقية وضمير ومقاومة اليسارية من مخاطر تشكيل مليشيا قبلية من قبل النظام الموريتاني الحالي لضرب الاستقرار السياسي بالبلد،والدفاع باتجاه تعزيز ثقافة الأجهزة الأمنية المبنية علي أساس التمييز الفئوي والعرقي.

التفاصيل »


أهم الكلمات في ختام الندوة العلمية الإسلامية الرابعة والعشرون

ننشر في هذه الوثيقة تلخيص لبعض الكلمات التي ألقيت في أثناء الحفل الختامي للندوة الإسلامية العالمية الرابعة والعشرون والمنعقدة في نواكشوط في أيام 1، 2، 3 من الشهر الجاري.

التفاصيل »


نص قرار المجلس التأديبي لجامعة نواكشوط

اجتمع مجلس التأديب بجامعة نواكشوط اليوم الخميس 2 فبراير 2012 عند الساعة الثالثة مساء في مباني الجامعة.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!