التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:13:33 غرينتش

النظام العالمي المنظور بعد غياب المحظور

قديما بني علماء نظريات وفرضيات على وجود صراع بين مكونات الطبيعة منها الداروينية التي تلخص مبدأي الصراع من أجل الحياة والاصطفاء الطبيعي في البقاء للأصلح (بمعنى الأكفأ وليس الأقوى). وجاء آخرون واختزلوا ذلك الصراع في مواجهة عدائية بين الإنسان والطبيعة واعتبروا أن عداء الطبيعة هذه يتجلى في حرها وبردها وعواصفها الثلجية والرملية وفي ندرة المياه في بعض الأماكن وفيضها في أماكن أخرى وفي تضاريس قد يصعب على الإنسان التعامل أو التكيف معها‘ ومن تجليات ذلك العداء يذكر أيضا أثر العوامل البيئية على الإنسان وأثر الحيوانات والنباتات الضارة على صحته وأنشطته الاقتصادية والتنموية وأخيرا أثر عموم الكوارث الطبيعية على حياته.

التفاصيل »


العلمانيون والكفر بالديمقراطية..

الديمقراطية هي حكم الشعب بالشعب ولصالح الشعب وتترجم عمليا في اختيار الشعب بكامل حريته وإرادته عبر انتخابات عادلة ونزيهة رئيس الدولة وأعضاء مجلس النواب (البرلمان).

التفاصيل »


انتكاسة الشرعية على إزار الانقلابات!

إن قاهرة المعز على المحك, وأمام مفصلين, ومشارف تطل على: رجوع العسكر لسدة الحكم بصحبة انعدام الحقوق وما يكفل للإنسان حياة كريمة, أو المضي قدماً نحو الشرعية الدستورية, بتمزيق الإزار المزوق بالخارطة, والتصحيح والوفاق والخلاص وغيرها من التسميات الإنقلابية, والشروع في المصالحة الوطنية, التي لا تصح في مصر إلا في نطاق الشرعية وعودة الرئيس الشرعي والمنتخب محمد مرسي إلى سدة الحكم.

التفاصيل »


الحقيقة المرة

حكام إسرائيل أنظف من جيوشنا وقادتها ملائكة بالنسبة لحكامنا... إنهم يغتصبون أراضي الآخرين من أجل شعوبهم ويغتصبون حقوق العرب لتزيد رفاهية مواطنيهم... يحاسبون المسيء ويضربون على أيدي اللصوص، يحترمون قوانينهم ويجلون دساتريهم فلم نسمع مرة واحدة بانقلاب على إرادة الناخبين الإسرائيليين، أما المذابح والمجازر فيخصون بها خصومهم.

التفاصيل »


بيان حول نسبة نظم ”عقيدة الملائكة” إلي غير قائله

تابعنا باهتمام عبر وسائل الإعلام، الندوة العلمية المتمحورة حول حياة وتراث الولي الصالح محمذ ن فال بن متالي والتي عقدت مؤخرا في قرية بوجمة .

التفاصيل »


إيرا والإنزلاق إلى الهاوية

نريد وحدة وطنية لا نريد انفصالا لا نريد حركات تعجرفية كل هذه الاراء وطنية نعم للوطنية، نسمع لها ونحترمها، لنضع معا عثرات عديدة وتعقيدات متشابكة لا تعطى آفاقا لحركة تتشدق بالحرية والإنعاتاقية والإنبعاثية لإمكانية خروجها من دوامة مظلمة بل تهدد بإنزلاقها إلى الهاوية

التفاصيل »


رمضان شهر التغيير والتطوير..

إن الإنسان يحتاج إلى تغيير نفسه دائما، باعتبارها أصلا لكل ما يصيبه من سوء، قال تعالى: (أَوَلَمَّا أَصَابَتْكُمْ مُصِيبَةٌ قَدْ أَصَبْتُمْ مِثْلَيْهَا قُلْتُمْ أَنَّى هَذَا قُلْ هُوَ مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)؛ تغييرها من السيئ إلى الحسن، ومن الحسن إلى الأحسن، وقد أثبتت الدراسات العلمية، أن الإنسان إذا استمر على خلق ما، ثلاثة أسابيع، صار عادة له، وإذا زاد أسبوعا رسخت تلك العادة، وسهر استمرار عليها، فحري بكل منا أن يجلس مع نفسه ساعة صدق يبحث عن "سيء خصالها" و"جميل خلالها"، فيعالج الأولى ويطور الأخرى.

التفاصيل »


للإصلاح كلمة تتعلق بدولة مصر

أما أنتم أيها الإخوان المسلمون فلا شك أنكم قرأتم في كتاب ربكم قوله تعالـــــــــــــى: (أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يأتكم مثـل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء والضراء وزلزلوا حتى يقول الرسول والذين آمنوا معه متى نصر الله ألا إن نصر الله قريـب) كما أنكم قرأتم أيضا قوله تعالى: (أم حسبتم أن تـتـركوا ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم و يعلم الصابرين)، (ألـم أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتـنون...) إلى آخر الآية.

التفاصيل »


حين تسقط الأقنعة وتتهاوى الشعارات

استطاعت ثورة مصر أن تسقط مبارك لأنها انطلقت أول ماإنطلقت بإرادة الأحرار الذين عاشوا الظلم والإقصاء والتهميش في أوطانهم وذاقوا مرارة الإرهاب الفكري أرهقتهم الأحكام العرفية والإرتهان لإسرائيل وأمريكا فكان نشيدهم (سلفي أوعلماني ليبرالي أو خواني إيد وحدة ) كان هذا هو هتافهم لأنهم يؤمنون أن الاختلاف لايفسد للود قضية وأن الوطن للجميع إلا أن ذلك الهتاف وكل شعارات الحرية والعدالة والتسامح والتداول السلمي والاحتكام للصناديق أصبحت لمن أرادها جسرا يعبر منه الي الكرسي علي المحك بعد أن صدمت الزعامات التي لارصيد لها في الشعب ولا في الشارع بفوز المشروع الإسلامي

التفاصيل »


الرجل المريض..

منذ رصاصة الثالث عشر من أكتوبر المشهورة سافر الرئيس - الذي يقول إنه بصحة جيدة - إلى باريس ثلاث مرات للعلاج أمضى في الأخيرة شهرا أو يزيد تتقاذفه غرف المستشفيات، التي يرقد في إحداها ملفه الصحي الغامض.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!