التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:21:36 غرينتش

شباب كرو (حلقة من مسلسل القمع)

ما يؤلم في الحلقة الأخيرة من ذلك المسلسل هو أن من تعرض للتنكيل بوحشية - ظهرت موثقة وفاضحة - هم مواطنون لا يريدون علوا في الأرض ولا فسادا ولا يطالبون حتى بإصلاح سياسي ولا بتنمية ولا رفاهية وإنما يستجدون أدنى وسيلة للعيش الكريم شربة ماء وشعاع ضياء!

التفاصيل »


تاب العرب على إسرائيل فاخترعوا "العدو الإيراني"

لست متعجبا ، وما كان لي ان أفعل وانا المدرك لما وراء الأكمة، من استمرار هذه الحملة على الجمهورية الاسلامية في إيران بل وتفاقمها كلما حصد المخطط الغربي المدعوم عربيا وخليجيا فشلا جديدا على الساحة السورية.

التفاصيل »


انتفاضة العطاش: الشعب يريد الحياة!

قبل سنتين تقريبا طالعت خبرا عن فتح مناقصة لتزويد المنطقة الممتدة من "كرفور ولد ابادو" بمقاطعة دار النعيم إلى عين الطلح بمقاطعة تيارت بالماء الصالح للشرب وقد رست المناقصة بعد ذلك على تجمع شركات يضم شركة صينية!!.

التفاصيل »


شراب النمل

لا يستحق المسكين المواطن أبسط إنجاز ...بل ولا يستحق الإجابة ولو عن سؤال واحد لماذا وجدت الحكومة ؟ أو ما هي مهمة الحكومة ؟

التفاصيل »


الرئيس عزيز والقرار العزيز

منذ فترة وأنا أأبى بنفسى أن أحرك قلمي لأكتب في السياسة ليس بغضالها ولكن لعدم قناعتى بمن يهمهم الأمر فيها ولئلا أزج بفكرى في مالا أومن بجدوائيته أما اليوم فسأكون سعيدا لأدلو بدلوي فيها رغبة منى فى تسجيل رقم وطنيتى في مسألة بالغة الأهمية متعلقة أساسا بشريحة الحراطين والعبيد السابقين ألا وهي وكالة التضامن .

التفاصيل »


قافلة العبيد الصحفيين !!

كنت أنظر إلى جدتي المسنة بملحفتها السوداء وأقترب منها وألح عليها أن تحكي لي قصة أتسلى بها وأنا الطفل الذي يقاوم النعاس ويشعر برغبة شديدة في "العيش الميدوم

التفاصيل »


هل هو الاستسلام يا برام ؟

في الأيام القليلة الماضية تداولت وسائل الإعلام خبرا مفاده أن رئيس مبادرة الحركة الإنعتاقية (إيرا) دخل في سلسلة لقاءات مع ولد عبد العزيز تتمحور حول الاعتراف"بإيرا" وبالحزب المحسوب عليها .

التفاصيل »


ميثاق"لحراطين" والفئوية... أسواد العين خارج بياضها ..؟!

انها العودة إذن الي الماضي في التاريخ ، حيث تنبعث هناك رائحة الظّلم ،والقهر...! ولكنه الذهاب ايضا الي المستقبل بخطي ثابتة ومتمكنةبعناق بين بياض العين وسوادها حتي تتمكن من رؤيةمستقبل موريتانيا موحدة بوضوح وشفافيّة....!

التفاصيل »


العلامة عبد الله بن بيه

تلك الهامة السامقة ينقلك بسمته ومنهجه العلمي المستنير إلى رحابة وموسوعية العالم الشنقيطي المتبحر في مختلف المعارف والمهموم بقضايا أمته، يجيب على التساؤلات الكبرى المطروحة اليوم على الفقهاء والمتخصصين في أسلوب ودراية علمية شهدت لها النخبة العالمة في العالم بالشمولية والاستنباط

التفاصيل »


أوجاع جدة

في كوخ متهالك تجلس جدة مسنة؛ مع بنتيها؛ وحفيدين لها؛ يمارس الأخيران هوايتهما في اللعب الهادئ وسط الكوخ الضيق؛ في محاولة منهما للتخفيف من حسرتهما على إغلاق مدرستهما الابتدائية.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!