التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:08:30 غرينتش

الطلاب في السنغال يلتقون مدير التعليم العالي

قال الطلاب الموريتانيون في السنغال إن مدير التعليم العالي اجتمع بهم في مقر السفارة الموريتانية في السنغال وذالك بحضور الملحق الثقافي في السفارة للنقاش معهم حول المشاكل التي تواجههم كطلبة في السنغال، وقد قدم سامي ولد محمد الأمين مسئول الشؤون الطلابية في المكتب المنصرف عريضة مطلبية لأهم المشاكل الملحة.

التفاصيل »


الطلاب في السنغال يتظاهرون أمام السفارة

تظاهر عشرات الطلاب الموريتانيين في السنغال زوال اليوم الثلاثاء6-05-2008 احتجاجا على الوضعية المزرية التي يعيشها الطلاب في السنغال وقال الطالب سامي ولد محمد الأمين في تصريح للأخبار إن تأخر صرف المنح وتدني قيمتها وقطع منح الطلاب هي الدوافع الأساسية للوقفة الاحتجاجية.

التفاصيل »


الجالية في السعودية تطالب بإيقاف تدخلات القنصل

قال الناشط الموريتاني في الجالية الموريتانية لمرابط ولد محمد رار للأخبار "إن وزير الشؤون الإسلامية التقى أعيان الجالية في المدينة المنورة وقد تم خلال اللقاء عرض بعض مطالب الجالية ومشاكلها وقد عرض لهم معالي الوزير نتائج سعيه في مطالب كان قد حملها منهم في زيارته السابقة للمدينة وقد نقل لهم اهتمام رئيس الجمهورية والوزير الأول بدراسة تلك المطالب".

التفاصيل »


الرباط : الإتحاد الطلابي في المغرب ينظم معرضا وندوة فكرية

نظم اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب مساء الأحد 27/04/2008 على تمام الساعة الخامسة مساء بقاعة المحاضرات بالحي الدولي الجامعي بمدينة الرباط ندوة أدبية أكاديمية تحت عنوان: "ثنائية الشعبي والفصيح في الأدب الموريتاني..".

التفاصيل »


الجالية في السعودية تندد بتدخلات القنصل في شؤونها

قال ناشطون في الجالية الموريتانية في المملكة العربية السعودية إن القنصل الموريتاني بجدة يمارس تدخلات ذات طبيعة أمنية وسياسية ويتدخل في شئون مكاتب الجالية التي أعاد تشكيل بعضها حسب هواه في عودة مقيتة لأساليب القمع والتدخل السياسي على حد تعبير لمرابط ولد محمد رار أحد المتحدثين للأخبار عن تدخلات القنصل الموريتاني في جدة.

التفاصيل »


نادي النخبة ينظم رحلة سياحية للطلاب

نظم نادي النخبة يوم الأحد 27-04 -08 ضمن نشاطاته للسنة الدراسية 2007/2008 رحلة ترفيهية إلى مدينة البحيرة الوردية .(Lac Rose) و يقع المنتجع السياحي 40 كلم شمال داكار علي الشاطئ الكبير،وقد شارك في هذه الرحلة التي دأب النادي علي تنظيمها كل سنة أكثر من 87 طالب من منتسبي النادي

التفاصيل »


الإتحاد الطلابي في المغرب ينتخب هيئات جديدة

نظم اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب أمس السبت 12/04/2004 مؤتمره الحادي عشر بقاعة المحاضرات بكلية العلوم القانونية والاقتصادية أكدال بجامعة محمد الخامس.. فعاليات المؤتمر انطلقت على تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا بجدول أعمال يشتمل على تقرير للمكتب التنفيذي السابق ونقاش من أجل المصادقة على النظام الأساسي للاتحاد..إضافة إلى انتخاب المكتب التنفيذي والمجلس الطلابي.

التفاصيل »


الجالية في السعودية تندد بالأعمال الأخيرة

نددت الجالية الموريتانية في المملكة العربية السعودية بما أسمتها "لأحداث الإجرامية الغريبة على المجتمع الموريتاني والمخالفة لقيمه وثوابته الحضارية والإسلامية" وشدد البيان الذي وقعه عدد من وجهاء ومشايخ الجالية على "حرمة قتل النفس" مستعرضا بعض الآيات والأحاديث.

التفاصيل »


الأخبار تنشر تفاصيل حادث الطلاب الموريتانيين في المغرب

أفاد مراسل وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة بالمملكة المغربية اليوم الجمعة أن طالب موريتاني واحد الأقل لقي مصرعه وجرج اثنين آخرين في حادث سير أليم تعرضت له مجموعة من الطلاب الموريتانيين بينما لا يزال الثالث في المستشفى لتلقى العلاج.

التفاصيل »


الجالية في الكابون تشكو معاملة انتقائية ضد الموريتانيين

طالبت الجالية الموريتانية في الكابون رئيس الجمهورية سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله بالتحرك السريع لوضع حد للمعاناة التي تعيشها الجالية حيث "تتعرض منذ ما يزد على سنة لكل أنواع الابتزاز والتنكيل على يد بعض إدارات الأمن في هذا البلد الذي ظل يستضيفنا لعدة عقود وفى سابقة تمييزية خص بها الموريتانيون دون غيرهم من الجاليات العديدة والمقيمة في هذا البلد .”

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!