التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:12:49 غرينتش

الرئيس يلتقي بالجالية في الكويت و"الأخبار" تنشر خطاب ممثل الجالي

التقى السيد رئيس الجمهورية سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله مساء أمس 15-07-2007 خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها للكويت بممثلي الجالية بهذا البلد ، وتداول الحديث معهم عن أوضاع البلاد في الجوانب المختلفة ، وقد سجلت الجالية الموريتانية في الكويت من خلال ممثليها الذين قابلوا الرئيس تجديد تهنئتهم له بثقة الشعب الموريتاني.

التفاصيل »


تونس ترفض إستقبال عشرات العمال الموريتانيين القادمين من ليبيا

أعلنت مصادر إعلامية فى العاصمة الموريتانية نواكشوط نقلا عن نشطاء فى الجالية الموريتانية بليبيا قولهم أن السلطات التونسية منعت الموريتانيين القادمين عبر المعبر الحدودي بين ليبيا وتونس (رأس اجدير)، إذا لم تكن لديهم تذاكر سفر، وحجوزات مؤكدة على متن الرحلات المتجهة إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط.

التفاصيل »


الطلاب الموريتانيون فى الأردن: هذه أخبار المنح كما عاشها الطلاب

أصدر الطلاب الموريتانيون بالأردن اليوم الثلاثاء 17/04/2007 بيانا توضيحيا بعد الجدل المفتعل حول أسباب تأخر منحهم للشهر الثالث على التوالى من غيرها وبعد أن استغلت جهات سياسية فى البلد حسب قولهم بعض الصحفيين للتشكيك فى ما أوردته وكالة أنباء الأخبار المستقلة يوم 02/04/2007 عن تهديد الطلبة بإقتحام السفارة مالم تدفع المنح.

التفاصيل »


إطلاق سراح أحد الموريتانيين بأغوانتنامو

أكدت مصادر صحفية فى العاصمة نواكشوط نبأ إطلاق سراح المعتقل الموريتانى بأغوانتنامو السيد محمد الأمين الملقب سيدآمين بعد محاكمة عسكرية بأغوانتنامو قبل أيام بينما لاتزال نواكشوط مترددة فى استقباله.

التفاصيل »


يوم ثقافي عن موريتانيا بمدينة مكناس

قام الطلبة الموريتانيون في مدينة مكناس بالمملكة المغربية، بتنظيم يوم ثقافي عن موريتانيا يوم السبت الموافق 24 فبراير 2007 في المدرسة العليا الوطنية للفنون والحرف ENSAM .وقد كان هذا اليوم في إطار التعريف بموريتانيا على جميع الأصعدة الثقافية،الإجتماعية و الإقتصادية، من أجل تقديم موريتانيا :تاريخا ،حاضرا و مستقبلا مشرقا بناءا بإذن الله تعالى إذا تكاتفت جهود جميع أبنائها.

التفاصيل »


رابطة الطلاب الموريتانيين في السنغال تخلد عيد الاستقلال الوطني

نظمت رابطة الطلاب الموريتانيين في السنغال مسابقة رياضية – كرة القدم – في إطار أنشطتها المخلدة لذكري عيد الاستقلال الوطني وسط أجواء فرحة عارمة بين الطلاب أنست بعضهم صعوبة الغربة وحققت أحلام آخرين بعد فوزهم في المباريات التي اشرف عليها المكتب التنفيذي للرابطة .

التفاصيل »


حضور موريتاني مميز في المؤتمر الفلسفي الدولي بجامعة قاريونس

انعقد في مدينة بنغازى الليبية خلال أيام 12-13-14 من سبتمبر الجاري مؤتمر دولي للفلسفة بعنوان: "الفلسفة والمجتمع:آفاق التنظير وحدود التطبيق" نظمته كلية الآدا ب / جامعة قاريونس شارك فيه العديد من المفكرين العرب جاؤوا من تونس والمغرب ومصر بالإضافة إلى أساتذة الجامعات الليبية المختلفة.

التفاصيل »


أطر موريتانيون في الإمارات يعلنون دعمهم لولد داداه

أعلن عدد من العمال الموريتانيين المقيمين بالإمارات العربية مساندتهم لرئيس حزب التكتل السيد أحمد ولد داداه الأقدر على إحداث التغيير المنشود، والمؤتمن على قيادة موريتانيا في هذا المنعطف الحاسم من تاريخها لإعادة اللحمة إلى نسيجها الاجتماعي ومعالجة ما أصاب وحدتها الوطنية من تصدع خطير حسب رسالة المنضمين الجدد للحزب.

التفاصيل »


رابطة الطلاب الموريتانيين في السودان تشارك في ندوة الشباب العربي بالخرطوم

شاركت رابطة الطلاب الموريتانيين في السودان في ندوة الشباب العربي لمكافحة المخدرات المقامة في الخرطوم تحت رعاية جامعة الدول العربية ووزارة الثقافة والشباب والرياضة السودانية .

التفاصيل »


الطلبة الموريتانيون في المغرب يشاركون بفعالية في المهرجان الثالث لثقافة الرحل

شارك الإتحاد العام للطلبة و المتدربين الموريتانيين بالمملكة المغربية بفعالية في المهرجان الثالث العادي لثقافة الرحل الذي نظم في المركز التربوي الجهوي بمدينة العرفان الجامعية بالرباط تحت شعار \" من أجل تشجيع تعلم أبناء الرحل".

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!