التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:06:53 غرينتش

"إرسال الرصيد" المهمة الجديدة للسيارة في موريتانيا

آخر صيحات الموضة في استخدام السيارة هذه الأيام في نواكشوط تحويلها إلى مراكز ثابتة أو متنقلة لبيع الرصيد لمشتركي شركات الاتصال.

التفاصيل »


موريتانيا: عبور "السياسة" على أكتاف الفقراء

"لقد تضررنا كثيرا جراء السيول، وأغلب الدور الموجود في حينا تهدمت، لكننا شغلنا عنها في هذا الموسم، لأن الكثير من الناس ينتظرنا ليعبر بفضل جهودنا، نلاحظ كبير وتنوعا في الزبائن فينما يدفع بعضهم بغير حساب، ويعطي ما نطلب منه، يطلب بعضهم نقص المقابل إلى أقصى حد".

التفاصيل »


سكان حي "الاتحادية".. معاناة تتجدد مع كل موسم أمطار

أخببة غارقة في برك مائية، ومستنقعات متعفنة في القمامة، انتشار للباعوض بشكل ملفت في الليل وشمس حارقة في النهار وأطفال يتضورون جوعا... تلك صورة مقربة لحي الاتحادية الواقع بمقاطعة دار النعيم بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

التفاصيل »


مرضي الفشل الكلوي في موريتانيا: معاناة نهايتها موت حتمي

"لا تندهش فقد وصلت إلي المكان المطلوب وشاهدت بأم عينك المرضي المصابين بمرض "الفشل الكلوي" ولم يبق لك سوي الجلوس قليلا من الوقت لكي تستمع إلي ما نعاني منه فنحن مواطنون نرابط علي الطريق الفاصل بين الموت والحياة".

التفاصيل »


اللحوم والخضروات: ارتفاع مضطرد قبل الشهر الكريم

مع اقتراب حلول شهر رمضان تعود أسعار المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في الشهر الكريم لتطرح أكثر من تحدي أمام جيوب المستهلكين وخاصة محدودي الدخل الذين يعولون على الخطط التي تتخذها الحكومة للخفض من أسعار هذه المواد.

التفاصيل »


لعيون: سكان "السلامة" يشكون دفن نفايات بقريتهم ويطالبون بفحوصات

شكا سكان قرية السلامة الواقعة قرب مدينة العيون شرق موريتانيا من وجود نفايات مدفونة قرب قريتهم يرجحون أن تكون على ارتباط بقاعدة لمكافحة الجراد تقع إلى جانب القرية.

التفاصيل »


سوق العاصمة: انتعاش مع بداية الهجرة إلي الداخل

مع كل نهاية سنة دراسية يكون الموريتانيون على موعد مع فصل سنوي جديد يحمل الكثير من الميزات عن باقي فصول السنة الأخرى بالنسبة للمواطنين، إنه فصل الخريف وما يحمله من بشائر للمواطن لعل أولها الاستعداد للتمتع بقضاء هذه الفترة خارج العاصمة نواكشوط وتحديدا في البوادي والقرى الريفية داخل الوطن".

التفاصيل »


انبيكت لحواش: ميلاد مقاطعة على مسطح رمل رخو

ثلاث ساعات ونصف من السير الوئيد لعابرات الصحراء رباعية الدفع وذات الجودة العالية توصلك إلى حيث تقررت إقامة عاصمة مقاطعة اظهر (انبيكت لحواش) بعد أن تكون قد انطلقت من عاصمة ولاية الحوض الغربي (النعمة) شرط أن توفق في الاهتداء إلى الطريق القويم، فبنيات الطرق كثيرة.

التفاصيل »


الأخبار تسبر في تقارير ميدانية الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في الحوض الغربي ولعصابة

في إطار اهتمامها بنقل واقع الحياة الموريتانية وإطلاع قرائها عليه أعدت وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة سلسلة تقارير ميدانية من ولايتي الحوض الغربي ولعصابة تطرقت للواقع الاقتصادي والاجتماعي لسكان الولايتين.

التفاصيل »


موريتانيا: دعاية سياسية على الجدران في زمن "الفيسبوك" و"تويتر"

في بلد مثل موريتانيا اختصرت الحياة السياسية فيه فترة طويلة في ثنائية "النظام الدكتاتوري والمعارضة السرية" ليس من المستغرب أن تزدهر أنماط العمل السياسي السري وخاصة كتابة الشعارات المناهضة للنظام على الجدران.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!