التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:09:36 غرينتش

دراسة غربية ترصد تطور الخطط الدعائية لـ"القاعدة" في المغرب الإسلامي

اعتبرت دراسة صادرة عن معهد "إلكانو" الملكي في أسبانيا أن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي كان من آخر المنظمات المنضوية تحت "القاعدة" من حيث إدراج سياسة للدعاية ضمن استراتيجيته، لكنه –رغم ذلك- استفاد بكل واسع من خططه الدعائية.

التفاصيل »


تقرير رسمي يكشف: نفايات سامة بتكانت تلوث البيئة وتهدد حياة البشر

أظهرت معلومات مصدرها السلطات الإقليمية في ولاية تكانت وجود مخاطر تلوث بيئي جراء موقع في منطقة "لتفتار" كان مخصصا لتخزين السموم المستخدمة في مواجهة الجراد والآفات الزراعية ويوجد في المنطقة منذ سبعينيات القرن الماضي.

التفاصيل »


قضية التعريب تشغل كل الساحات !!

"نحن مستعمرة فرنسية سابقة... هذا واقع أحببنا أم هركناه... وقد ارتبطنا ثقافيا بفرنسا.. ولا يمكن أن ننفصل عنها هكذا... وخصوصا أن الموضوع يحمل في طياته الكثير من الإقصاء لمن تكونوا بهذه اللغة... ثم إن اللغة الفرنسية وسيلة انفتاح على العالم... ولا يمكن للغة العربية أن تقوم بنفس الدور..."

التفاصيل »


حماية المستهلك تنظم ندوة حول خطر الأدوية البيطرية

نظمت الجمعية الموريتانية لحماية المستهلك ومحاربة الغلاء صباح اليوم الأربعاء 14 أبريل 2010، ندوة بمقرها في تفرغ زينه، حول "خطورة الأدوية البيطرية علي المستهلك" وذلك بحضور عمدة تفرغ زينه فاطمة بنت عبد المالك ومنسقة برنامج الجود في غرب إفريقيا، وعدد من المختصين في المجال.

التفاصيل »


تقرير حكومي يتحدث عن "اكتظاظ" و"صعوبات مالية" يعاني منها مركز الاستطباب

أظهر تقرير حكومي وجود صعوبات كبيرة يعاني منها المستشفى الوطني بالإضافة إلى اكتظاظه الشديد وتزايد الطلب عليه في ظل ضيق غرفه وقلتها.

التفاصيل »


تقرير حكومي: خلل كبير في الكادر البشري بمستشفيات الداخل

أظهر تقرير رسمي عن الحالة الصحية في موريتانيا خللا كبيرا في توزيع الموارد البشرية على المصالح الصحية داخل البلاد، فبينما تحتاج بعض المستشفيات الجهوية ومراكز الاستطباب الوطنية إلى ممرضين وأطباء ومساعدين، تكتظ مصالح أخرى بطواقم لا تحتاجهم.

التفاصيل »


العطش في نواكشوط: أزمة بعمر الدولة

يعاني عدد كبير من سكان نواكشوط كل صيف من صعوبة كبيرة في الحصول على مياه الشرب هذه الأيام بسبب النضوب المتكرر في شبكة الحنفيات العمومية التي تتزود منها عربات الحمير التي توفر المياه للسكان.

التفاصيل »


كامات يتحدث عن ظروف أسره في مخيمات "القاعدة"

يتحدث الرهينة الفرنسي لدى القاعدة ابيير كامات لـ"البايّس" عن مخاوفه والقيود التي عانى منها خلال ثلاثة أشهر من الأسر في شمال مالي. وتمكن قصته من تكوين فكرة عن كيف يعيش في تلك المنطقة ثلاثة أسبان اختطفوا في نوفمبر الماضي.

التفاصيل »


داء الإضراب يجتاح أكبر مستشفيات البلاد

وسط قاعة الحالات المستعجلة داخل مركز الاستطباب الوطني تلاقي هذه السيدة العجوز آلام المرض بحضور أحد الأطباء المتدربين العاجز عن تقديم أي مساعدات طبية لها، بعد ما غاب الأطباء المختصون بفعل الإضراب الذي قام به عمال الصحة اليوم علي مستوي التراب الوطني وكان للمستشفي المركزي بنواكشوط النصيب الأوفر منه والتأثير الأبلغ علي المرضي وخاصة الأطفال والمسنين".

التفاصيل »


"الأخبار" تنشر لوائح إحصاء الموظفين المثير للجدل

حصلت وكالة "الأخبار" المستقلة على اللوائح الكاملة لإحصاء الموظفين في موريتانيا والذي على أساسه تم تعليق رواتب أكثر من أربعة آلاف موظف في خطوة أثارت احتجاج النقابات.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!