التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:00:43 غرينتش

موريتانيا تتغيب عن المعرض الاقتصادي المغاربي الأول

أعلن اليوم في الجزائر العاصمة أن موريتانيا لن تشارك في أول طبعة من المعرض المغاربي الذي سنطلق في الجزائر الأربعاء القادم بمشاركة مؤسسات من بقية دول الاتحاد. ولم تقدم السلطات الموريتانية أية أسباب لغياب التمثيل الموريتاني في المعرض الذي دعيت إليه كضيف شرف وفق المنظمين.

التفاصيل »


مشروع القذافي للشباب يوزع كميات غذائية

وزع مشروع القذافى للشباب والطفل والمرأة الإفريقية، أمس الجمعة بحي السعادة بمقاطعة السبخة بنواكشوط كميات من المواد الغذائية علي السكان الأكثر فقرا.

التفاصيل »


الوزير الأول يدشن وحدة لصناعة الكسكس فى شركة "فامو"

أشرف الوزير الأول مولاي ولد محمد الاغظف، زوال اليوم الأربعاء 19/11/08 في مقاطعة الميناء بنواكشوط على تدشين وحدة جديدة لصناعة الكسكس فى شركة "فامو" طاقتها 200.1 كلغ للساعة ستحل محل وحدة الكسكس القديمة لتنضاف إلى وحدتي النشويات الموجودتين في الشركة.

التفاصيل »


موريتل تسجل انخفاضا في ارباحها

ذكرت جريدة ال " اوتانتيك" الموريتانية في عددها الصادر صباح اليوم 6-11-2008 ان فرع الشركة المغربية للإتصالات في موريتانيا سجل انخفاضا في ارباحه بنسبة 1.7في المائة ، واشارت الصحيفة الي ان نفس الامر حدث مع فرع الشركة في الغابون حيث سجل انخفاضا بنسبة 4.2 في المائة ، بينما سجل فرعها في بوركينا فاسو ارتفاعا بنسبة 8.4 في المائة ،

التفاصيل »


موريتانيا: توقعات رسمية بموسم زراعي جيد

توقعت وزارة الزراعة والبيطرة الموريتانية تحسنا كبيرا في المحاصيل الزراعية برسم الموسم المقبل وذلك نتيجة ما وصفته بـ"موسم أمطار جيد". واعتبرت الوزارة أن المؤشرات في كافة المناطق الزراعية تشير إلى توقعات بمحاصيل كبيرة هذا العام وذلك إذا "مرت فترة نهاية الموسم في ظروف عادية ولم تحصل هجمات للطيور وبقية الآفات الزراعية" وفق التوقعات التي كشف النقاب عنها اليوم، الأربعاء 5 نوفمبر 2008، في نواكشوط.

التفاصيل »


الملياردير الأمريكي جورج سوروس يعتزم الاستثمار في المناجم الموريتانية

يعتزم الملياردير الأمريكي جورج سوروس استثمار مائة مليون دولار في استخراج الحديد الموريتاني وذلك من خلال شراء 5% من مشروع لاستغلال المناجم الموريتانية تعتزم مجموعة "اسفير إنفستمنت ليميتد" الأسترالية مباشرته في البلاد بقيمة تناهز 2.1 مليار دولار وذلك وفقما أفادت مجلة "آفريكا ماناجر" اليوم، الثلاثاء 4 نوفمبر 2008.

التفاصيل »


الأسطول الأسباني يستأنف الصيد في المياه الموريتانية

يستأنف أسطول الصيد الأسباني السبت، 1 نوفمبر 2008، عمليات الصيد في المياه الموريتانية وذلك بعد أن قرر الاتحاد الأوروبي الاستمرار في اتفاق الصيد موريتانيا وكذلك بعد انقضاء شهرين هما مدة الراحة البيولوجية الهادفة إلى حماية المصادر البحرية الموريتانية.

التفاصيل »


جامعة انواكشوط: افتتاح ملتقى حول التسويق المصرفي

انطلقت صباح اليوم الاثنين 27/ اكتوبر/2008 بالمعهد العالي للدراسات المهنية بجامعة نواكشوط أشغال ملتقى خاص بالتسويق المصرفي، منظم من طرف هذا المعهد بدعم من التعاون الفرنسي وهيئة مهنيي البنوك الموريتانية.

التفاصيل »


الإنتاج الزراعي الموريتاني والواردات من الغذاء:أرقام إحصائية تجمع وتنشر لأول مرة

تبلغ المساحة الإجمالية للجمهورية الإسلامية الموريتانية 1030700 كلم ولا تتجاوز المساحة القابلة للزراعة منها أكثر من 5% فقط. وتتوزع الزراعة إلى صنفين رئيسيين هما الزراعة المروية على ضفة النهر والزراعة التقليدية بأصنافها الثلاثة الزراعة المطرية والزراعة وراء السدود والزراعة الفيضية ورغم إمكانية استصلاح أكثر من 135000 هكتار قابلة للري على النهر فإن المستصلح منها لم يتجاوز أبدا 44000 هكتار لمٍ يزرع منها في السنة الماضية سوى 13540 هكتار

التفاصيل »


ارتفاع الإنتاج في حقل شنقيط بنسبة 70 %

أعلنت شركة ستيرلينج إنيرجي التي تستثمر في قطاع النفط في موريتانيا من خلال الشراكة مع شركة بيتروناس الماليزية، عن زيادة كبيرة في إنتاج حقل شنقيط الموريتاني تبلغ 70 في المائة. جاء هذا الإعلان في بيان صحفي نشرته الشركة عل موقعها الالكتروني يوم أمس الجمعة 17 أكتوبر

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!