التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:04:33 غرينتش

أموال "الطينطان" يصادق عليها في باريس

بعد خمسة أشهر على الكارثة التي هزت مدينة "الطينطان" وعلى الهبة الأهم التي تلقاها السكان المدينة من العربية السعودية شرعت موريتانيا والصندوق السعودي للتنمية في إجراء الطرق اللازمة للاستفادة منها بعد أن تم توقيع الاتفاق الثنائي بين الأطراف على هامش اجتماع باريس.

التفاصيل »


أسعار الأسمنت ترتفع الي أعلى معدلاتها على الإطلاق

شهدت أسعار الأسمنت في موريتانيا نهاية الأسبوع الماضي ارتفاعا مذهلا حيث بلغ الطن الواحد 54000 أوقية في الأسواق المحلية وتحديدا العاصمة نواكشوط بينما تراوح سعره داخل البلاد مابين 58000 إلى 59300 أوقية حيث يعيش السكان الأكثر فقرا.

التفاصيل »


الزين ولد زيدان : يبشر بعودة المبعدين ويطالب العالم بدعم الديمقراطية

قال الوزير الأول الموريتاني السيد الزين ولد زيدان الذي قاد وفد بلاده إلى اجتماع باريس إن نتائج الأيام الوطنية للتشاور حول عودة اللاجئين ستدخل حيز التنفيذ قريبا،داعيا المجموعة الدولية إلى "دعم جهود موريتانيا الرامية إلى طي هذه الصفحة المظلمة من تاريخها الحديث بصورة نهائية وجعل جميع الموريتانيين، بمن فيهم أولئك الذين يعيشون في الخارج، يعملون معا من أجل بناء بلادهم في وئام وانسجام".

التفاصيل »


سونتراك الجزائرية تفوز بعقد لتقاسم الإنتاج في حوض "تاودنى" بموريتانيا

وقع المدير العام للشركة الموريتانية للمحروقات السيد ابوبكر ولد مروانى والجزارئى السيد بن حمه محمد المدير التنفيذي للاشغال العالمية لسونتراك بالعاصمة الموريتانية نواكشوط على عقد لتقاسم الإنتاج البترولي بين وزارة البترول والشركة الموريتانية للمحروقات وشركة سونتراك الجزائرية .

التفاصيل »


وزارة المالية تنظم يوما تحسيسا لصالح المقاولين والمكاتب الاستشارية

علمت "الأخبار" من مصادر مسؤولة أن وزارة المالية الموريتانية ستنظم يوم غد الثلاثاء 27-11-2007 يوما تحسيسيا لصالح المقاولين والمكاتب الاستشارية وبيوت الخبرة الموريتانية يشارك فيه عبد العزيز خلف مدير عام المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا الذي يقوم حاليا بزيارة عمل إلى نواكشوط.

التفاصيل »


اليابان تمنح موريتانيا مليار و100 مليون أوقية

وقع السفير الموريتانى فى السينغال السيد محمد فال ولد بلال مع السفير اليابانى فى موريتانيا والمقيم بدكار اليوم الثلاثاء 27-11-2007 اتفاقية قرض أو سلفة غير معوضة لصالح الأمن الغذائى فى موريتانيا تقدر بمليار ومليون أوقية وفق مصادر رسمية فى دكار.

التفاصيل »


أسعار المواد الاستهلاكية مستهل شهر الصيام

عرفت أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية فى نواكشوط وبعض الولايات الداخلية ارتفاعا كبيرا مع حلول شهر رمضان المبارك وعرفت السوق مضاربات كبيرة في أسعار العديد من المواد ولم تفلح نداءات السلطات المتكررة في لجم هذا الارتفاع الذي وصفه أحد الباعة المتجولين في سوق "مرصة لحموم" وسط العاصمة نواكشوط بأنه" جنوني ويفتقر لأي مبررات موضوعية"

التفاصيل »


محافظ البنك المركزي في تونس

وصل الليلة البارحة 28-11-2007 إلى العاصمة التونسية السيد كان عثمان، محافظ البنك المركزي الموريتاني، وذلك لحضور اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في دول المغرب العربي مع المدير العام المساعد لصندوق النقد الدولي بحضور الفاعلين الأساسيين في القطاع الخاص في هذه الدول.

التفاصيل »


المجاعة تهدد ثمانيا وثلاثين دولة

قالت منظمة الأغذية والزراعة في تقرير صادراليوم إن 38 دولة حول العالم تواجه نقصا حادا في الغذاء. وأضافت المنظمة أن 23 من هذه الدول تقع في أفريقيا و 8 في آسيا و 5 في أمريكا الجنوبية وإثنتين في أوروبا.

التفاصيل »


موريتانيا تحتل المركز 92 في السياحة العالمية

احتلت موريتانيا الرقم 92 في الترتيب العالمي في مؤشر المنافسة الخاص بالسياحة والسفر حسب تقرير صادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي. وتكمن أهمية التقرير الذي يغطي عام 2006 في كونه يقيس العوامل التي تشجع على تطوير صناعة السفر والسياحة في العالم

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!