التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:09:37 غرينتش

موريتانيا توقع اتفاقية تعاون مع المملكة السعودية

نواكشوط (الأخبار) ـ وقعت الجمهورية الإسلامية الموريتاني وثيقة اتفاقية عامة للتعاون مع المملكة العربية السعودية يوم أمس السبت (07/05/2011) بالرياض عاصمة المملكة.

التفاصيل »


النقد الدولي: حصل تحكم في التضخم بموريتانيا خلال العام 2010

نواكشوط (الأخبار): قال أمين ماطي نائب رئيس قطاع الشرق الأوسط ووسط آسيا بصندوق النقد الدولي إن العام 2010 تميز "بتحقيق نمو مرتفع وتحكم في التضخم وتحسن في ميزان المدفوعات ووجود احتياطي يبعث على الارتياح" بموريتانيا.

التفاصيل »


انعقاد الجمعية العمومية للإتحادية الوطنية للصيد بنواذيبو

انواذيبو (الأخبار) أشرف وزير الصيد والإقتصاد البحرى أغطفن ولد أييه صباح اليوم السبت 30 ابريل 2011 بمبانى المعهد الموريتانى للبحوث والمحيطات بنواذيبو شمال البلاد على إنطلاق الجمعية العامة للإتحادية الوطنية للصيد .

التفاصيل »


صيادو موريتانيا والسنغال يشكون الاستغلال المفرط للسفن الأوروبية

نواكشوط (الأخبار) ـ نددت مجموعة من الصيادين الموريتانيين والسنغاليين بالاستغلال المفرط من طرف السفن الأوربية الضخمة للثروات السمكية في مياه البلدين واتهموا تلك الأساطيل باستنزاف الثروة السمكية و تهديد البيئة البحرية.

التفاصيل »


اتحادية المؤسسات المالية بموريتانيا تعقد دورتها الثانية

عقدت اتحادية المؤسسات المالية دورتها الثانية العادية اليوم الخميس في مباني اتحاد أرباب العمل الموريتانيين تحت شعار: المؤسسات المالية في خدمة تنمية الوطن.

التفاصيل »


خامات واسعة من اليورانيوم في موريتانيا

أكدت أولى نتائج تحاليل العينات التي قامت بها شركة "أورا أنيرجي المحدودة" عثور الشركة على نطاقات واسعة من خامات اليورانيوم في المناطق التي تنقب فيها مشروع " Reguibat " في موريتانيا.

التفاصيل »


تراجع صرف الأوقية أمام الدولار و الأورو

شهدت سعر صرف الدولار واليورو ارتفاعا ملحوظا في مقابل العملة الموريتانية الأوقية وقد تعدي سعر اليورو حاجز 400 أوقية لليورو الواحد للبيع و396 للشراء فيما وصل سعر الدولار 290 أوقية للبيع و287 أوقية للشراء بحسب مؤشرات البنك المركزي.

التفاصيل »


اليابان تتدخل لمواجهة ارتفاع الأسعار بموريتانيا

قال وزير الشؤون الاقتصادية بموريتانيا سيدي ولد التاه إن الحكومة اليابانية قررت منح موريتانيا 540مليون ين ياباني أي ما يعادل حوالي ثمان مائة وثلاثة وثلاثون مليون ومائة ألف أوقية

التفاصيل »


شركة موريتانية سودانية لتزويد السفن بالمواد البترولية

وقعت موريتانيا والسودان اليوم السبت (22/01) في نواكشوط محضر اتفاق إنشاء شركة لتزويد السفن بالمواد البترولية في الموانئ وفي أعالي البحار، برأس مال مشترك بين القطاعين العام والخاص في البلدين.

التفاصيل »


طحين القمح .. يصم الآذان.. و يسد خلة الجوع

دقيق القمح أو " الدكيك" اعتماد عيش الموريتانيين فمنه تصنع وجبة الكسكس المتعارف على إعدادها للعشاء في المدن والأرياف الموريتانية كما يستخدم للحفلات والمناسبات الاجتماعية بشكل كبير جدا.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!