التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:09:24 غرينتش

موريتانيا تستضيف الدورة الأولى لمجلس رجال الأعمال العرب

قدمت موريتانيا ترشحها لاستضافة الدورة الأولى لمجلس رجال الأعمال العرب الذي أعن عن تأسيسه خلال القمة الاقتصادية العربية الأخيرة في شرم الشيخ بمصر.

التفاصيل »


ارتفاع أسعار السكر ناهز الـ11%

شهدت أسعار السكر في موريتانيا ارتفاعا مقارنة بالشهر الماضي ناهز الـ11% ليتراوح سعر كيس 50 كيلوغراما ما بين 12.600 و 12.900 أوقية.

التفاصيل »


ارتفاع في أسعار البطاطس والجزر في السوق المحلية

تواصل مادتي البطاطس والجزر ارتفاعهما في السوق المحلية رغم بالغ أهميتها في تشكيل الطبق الغذائي اليومي للأسرة الموريتانية.

التفاصيل »


البصل والطماطم: غياب عن موائد الفقراء بسبب ارتفاع الأسعار

تشهد مادتي "البصل" و "الطماطم" ارتفاعا حادا هذه الأيام بفعل أزمة الغلاء التي تواجه السوق المحلية منذ عدة أسابيع مسجلين بذلك غيابا شبه تام للخضروات عن وجبات الفقراء الذين أعجزهم ارتفاع الأسعار عن شرائها.

التفاصيل »


سعي روسي للاستثمار في مجال النفط بموريتانيا

وصل أمس الاثنين 17/01/2011، العاصمة نواكشوط وفد من الشركة الروسية (الاتحاد الجهوي للمقاولين"، لبحث فرص الاستثمار في مجال النفط بموريتانيا.

التفاصيل »


"مكرونه": منتوج محلي أغلى من المستورد

"مكرونه" وجبة غذائية يعرفها الموريتانيون جيدا، فهي أغلب قوت البلد، وتعد المكون الرئيس للمنظومة الغذائية الموريتانية في شتى مناطق البلاد، ولا ينحصر استخدامها في وجبة الغداء أو العشاء فهي تصلح في جميع الأحايين.

التفاصيل »


زيت الطعام غلي في المنازل وغلاء في الأسواق

شهدت أسعار زيت الطعام المعروف شعبيا ب"دلوين" ارتفاعا مذهلا في الفترة الأخيرة تزامنا مع ارتفاع في عدد من أسعار المواد الغذائية الأخرى.

التفاصيل »


موريتانيا تنظم أول مهرجان للصمغ العربي

أشرفت جمعية الصمغ العربي فى الطبيعة والمجالات القروية علي تنظيم أول مهرجان خاص ب"الصمغ العربي"، وذلك بقرية "الحسنية" التابعة بولاية "اترارزة" جنوب االبلاد.

التفاصيل »


الدخن .. عيش ودواء ومخرج طوارئ للجياع بموريتانيا

يعد "الدخن" المعروف محليا بـ"بشنه" من المكونات الأساسية للوجبات الغذائية للخيمة الموريتانية القديمة، كما يشتهر بفوائده الغذائية الجمة، واستخدامه في علاج العديد من الأمراض، كالمعدة والوقاية من السكري وغيرها، وهو قبلة لمن يرتاد الأطباء التقليدين الموريتانيين، لأنهم طالما نصحوا به المرضى في كثير من الأحايين.

التفاصيل »


اكتشاف حقل جديد للغاز قبالة الشاطئ الموريتاني

أعلنت شركة دانا بتروليوم العاملة في التنقيب عن النفط والغاز في موريتانيا عن اكتشاف حقل جديد للغاز في عمق الشواطئ الموريتانية توقعت أن يشمل احتياطا هاما ذا نوعية جيدة.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!