التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:11:44 غرينتش

موريتانيا تفتتح الموسم السياحي باستقبال وفد فرنسي

أعلنت السلطات الموريتانية افتتاح الموسم السياحي للعام 2010/2011 باستقال وفد سياحي فرنسي تكون من أربعة وثمانين سائحا فرنسيا ، تم استقبالهم في أطار عاصمة ولاية آدرار في الشمال الموريتاني.

التفاصيل »


نواذيبو: الدولة ترفع مساهمتها في شركة الأسماك إلى 70%

كشفت مصدر من داخل الشركة الموريتانية لتسويق الأسماك بنواذيبو شمال موريتانيا عن رفع مساهمة الدولة إلى 70 من رأس مال الشركة وترك المتبقى للمساهمين الخصوصيين فى الشركة .

التفاصيل »


انواذيبو: استئناف الصيد الصناعي وسط شكاوى من فصل عمال

الأخبار (انواذيبو) - بدأت منتصف الليلة البارحة على مستوى انواذيبو شمال موريتانيا نشاط الصيد الصناعى بعد إنتهاء الراحة البيلوجية التى دامت شهرين .

التفاصيل »


صندوق النقد الدولي يمنح موريتانيا 17 مليون دولار

وافق صندوق النقد الدولي علي منح موريتانيا مبلغ يتيح لموريتانيا سحب مبلغ 17 مليون دولار أمريكي وذلك بعد أن رأى الصندوق أن الاقتصاد الموريتاني واصل تعافيه من فترة الركود التي بدأت العام الماضي على إثر تباطؤ الاقتصاد العالمي.

التفاصيل »


مؤسس أول مصنع موريتاني يروي قصة البدء في صناعة الصابون

قال رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد إبراهيم ولد آديه صاحب أول مصنع للصابون في موريتانيا إنه قام بدراسة المشروع واعتمد علي الخبرة الميدانية للمتخصصين قبل أن يتوجه إلي باريس حيث استطاع بمساعدة أحد الفرنسيين المتخصصين الحصول على عرض لإقامة مصنع من أجود مصانع مادة الصابون يومها وعاد إلي موريتانيا للتحضير للانطلاقة

التفاصيل »


موريتانيا وروسيا تسعيان لتعزيز التعاون في مجال الصيد

اختتمت فى موسكو أعمال الدورة الرابعة للجنة الموريتانية الروسية المشتركة للصيد برئاسة وزير الصيد والاقتصاد البحرى السيد اغظفنا ولد اييه عن الجانب الموريتاني والسيد سكولوف فاسيلى، نائب رئيس الوكالة الاتحادية للصيد عن الجانب الروسى.

التفاصيل »


فرنسا تمنح موريتانيا600مليون أوقية

وقع وزير الاقتصاد الموريتاني سيدي ولد التاه والسفير الفرنسي في نواكشوط مشيل فاندو ابورتير مساء أمس الأحد في نواكشوط على اتفاقية تمنح بموجبها فرنسا مبلغ 600مليون أوقية لدعم مجموعة نواكشوط الحضرية

التفاصيل »


ارتفاع جديد في أسعار المواد الغذائية بنسب وصلت 25%

شهدت أسعار عدد من المواد الغذائية ارتفاعا مفاجئا بنسب مئوية تراوحت بين 5 و25% وذلك بعد أيام قليلة من ارتفاع سعر الوقود في البلاد.

التفاصيل »


تدشين خط جوي مباشر بين نواكشوط وطرابلس

أعلنت الخطوط الإفريقية عن افتتاح خط جوي جديد مباشر يربط بين العاصمة الموريتانية نواكشوط والعاصمة الليبية طرابلس خلال حفل نظمته مساء الخميس الماضي.

التفاصيل »


أنواذيبو : انطلاقة الراحة البيلوجية على مستوى الصيد التقليدى

قال رئيس قسم اتحادية الصيد التقليدي بنواذيبو سيد أحمد ولد عبيد إن الصيد التقليدي بنواذيبو يعانى من جملة مشاكل تتمثل فى الإنقطاعات المتتالية للكهرباء مما يؤثر على تصنيع الثلج وعمليات تعليب الأسماك .

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!