التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:13:20 غرينتش

أبو الراس في مقابلة مع الأخبار: موريتانيا كانت سباقة بقطع العلاقات مع إسرائيل

قال القيادي بحركة حماس مروان أبو الراس إن موريتانيا " كانت سباقة" بقطعها للعلاقات مع إسرائيل مضيفا إنها "فاقت غيرها من الدول الكبيرة والقريبة من فلسطين".

التفاصيل »


الحمداوي في حوار شامل مع "الأخبار": المشاركة باتت خيارا استراتيجيا لدي الإسلاميين

يدقق المهندس محمد الحمداوي في ساعته قبل أن يجيب عن أي سؤال تطرحه عليه بداهة، التجربة علمت المهندس الستيني أن الوقت جزء من أي فكرة تطرح وأن النظر إلى السياق الزمني، الذي تتولد فيه اجتهادات العاملين للإسلام، جزء مهم من الاجتهاد نفسه.

التفاصيل »


رئيس الحزب الحاكم بموريتانيا في حديث شامل مع الأخبار (نص المقابلة)

استهجن رئيس الإتحاد من أجل الجهورية الحاكم محمد محمود ولد محمد الأمين تصريحات زعماء المعارضة بخصوص المبالغ المالية التي تسلمتها السلطات الموريتانية من احدي الدول العربية قائلا إن اتهام السلطة بتبذيرها مجانبة للواقع والحديث عنها في الأصل إفشاء لسر رسمي لكونها مخصصة للقوات المسلحة وأجهزة الأمن.

التفاصيل »


ديمي بنت آبه لـ"الأخبار": أنا ضد محاولات "إفساد" الموسيقى

كان الوقت يمر سريعا ونحن نقلب مع أبرز فنانة موريتانية صفحات بارزة من مسيرتها الفنية التي امتدت لقرابة أربعة عقود من الزمن ضاربة الطبل تارة وهي ذات سنين تسعة، ومنشدة في أوقات أخرى قبل أن تفوز سنة 1976 في أول مسابقة رسمية بموريتانيا يشارك فيها أصحاب الأصوات الجميلة استعدادا لمهرجان تونس الشهير.

التفاصيل »


حماية المستهلك تحذر من خطر الألبان محلية الصنع والأدوية المزورة

عبر الخليل ولد خيري الأمين العام للجمعية الموريتانية لحماية المستهلك ومحاربة الغلاء عن قلقه الشديد تجاه المخاطر التي تسببها الألبان المصنعة محليا، محذرا الشركات وبائعي الألبان من الأمراض الناجمة عن تعليب ألبان الحيوانات فترة استعمالها للأدوية البيطرية.

التفاصيل »


قيادي نقابي يحذر من انفجار وشيك للأوضاع بموريتانيا

حذر الأمين العام للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا عبد الله ولد محمد الملقب النهاه من انفجار الوضع في موريتانيا بسبب الأزمة القائمة بين الحكومة والعمال بسبب الخلاف الدائر حول علاوة النقل قائلا إن عمال الوظيفة العمومية يعتبرون القرار إهانة لهم..

التفاصيل »


منسق "من أجل موريتانيا": المفاوضات مع الأغلبية شائعات ونحن مقبلون علي تغييرات جوهرية

قلل المنسق العام لتنظيم "من أجل موريتانيا" السيد لمرابط ولد المصطفى السالك من أهمية الأنباء التي تم تناقلها عن قرب انضمام التنظيم إلى الأغلبية الحاكمة واعتبر أنها مجرد "شائعات". وشدد ولد المصطفى السالك على أن الجهة الوحيدة المخولة للتفاوض باسم التنظيم هي المنسقية العامة التي "لم تدخل منذ الانتخابات الأخيرة في مفاوضات لا مع النظام ولا مع غيره".

التفاصيل »


أحمد ولد داداه: نعيش فترة غير واضحة المعالم غير واضحة الاتجاه

يلقي السياسي المخضرم زعيم المعارضة الديمقراطية بوجهة نظره دون أن يكترث لأثرها، لا يهمه مدى التعاطف الذي تحظى به آراؤه لدى محدثيه بقدرما يهمه أن يرسل رسائله السياسية "إلى كل من يهمه الأمر". ما تزال صفة الرفض تطالع محدثه فهو يرفض التنازل عما يعتبره حقا، مقابل استعداد، مصرح به، للعودة "إلى الحق"،

التفاصيل »


كريم معتوق "للأخبار": المهرجانات الشعرية ليست للبيانات السياسية

قال أمير الشعراء في النسخة الأولى الشاعر الإماراتي كريم معتوق الذي كان في زيارة للعاصمة الموريتانية نواكشوط خلال الأسبوع المنصرم للمشاركة في مهرجان موريتانيا الشعري إنه ينتقد الشعراء الذين يتخذون المنابر الشعرية

التفاصيل »


يحي ولد البراء للأخبار: ليس من الضرورة أن يكون المثقف مبتعدا عن السياسة لكي يكون مثقفا

قال الأستاذ الجامعي والباحث في علم الاجتماع والتاريخ الدكتور يحي ولد البراء إنه ليس من الضرورة أن يكون المثقف مبتعدا عن السياسة أو حياديا من ما يدور لكي يكون مثقفا أو موضوعيا مؤكدا أنه يعتقد أن الواجهة الاجتماعية للإنسان أيا كان سواء كان مثقفا أو غير مثقف جزء مهم من مساهمته في النفع العام ومن إنسانيته.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!