التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:10:34 غرينتش

نسبة إدمان التبغ في موريتانيا من بين الأعلى في العالم

اعتبر ممثل منظمة الصحة العالمية في موريتانيا جان ابيير باتيس أن نسبة إدمان التبغ في موريتانيا تعتبر "من بين أعلى النسب في العالم" وقال إن المعطيات المتوفرة "مثيرة للقلق على أكثر من مستوى".

التفاصيل »


انتخاب هيئات النقابة المهنية للمرضين

اختتمت في ساعة متأخرة من مساء أمس في نواكشوط فعاليات المؤتمر الوطني الأول للنقابة المهنية للممرضين والقابلات في موريتانيا.

التفاصيل »


أحسي لعبيد مرضى في انتظار الموت

يجلس المسن موسى ولد سبرو يصارع المرض بين جدراني بيت من الطين متهاو ينتظر الطبيب الذي يبدو أنه لن يكون سوى موت ينهي رحلة معاناة هذا الشيخ العجوز مع العديد من الأمراض.

التفاصيل »


بلدية انصفني: حين تنعدم الصحة مع كل الظروف

علي بعد ثلاثين كلم شمال غربي مدينة "العيون" (عاصمة ولاية الحوض الغربي)، تترائي لمنظرك مع تلك الصحاري والسهول المتحركة بلدية "انصفني"، ذات الكثافة السكانية العالية، حيث ناهز عدد سكانها الثمانية آلاف نسمة يتوزعون على واحد أربعين قرية

التفاصيل »


بعثة أسبانية تقدم الاستشارات الطبية للمرضى الموريتانيين في نواذيبو

شرعت صباح اليوم السبت 11 يونيو 2010 بمدينة أنواذيبو شمال موريتانيا بعثة طبية اسبانية في تقديم استشارات طبية لبعض المواطنين في المراكز الطبية التابعة للبلدية كما ستشمل هذه الاستشارات التي تدوم عشرة أيام إجراء بعض الفحوصات والعمليات الجراحية المجانية.

التفاصيل »


ولد حرمة: هناك تقدم ملحوظ في مجال الصحة في موريتانيا

قال وزير الصحة الموريتاني الشيخ ولد حرمه اليوم الثلاثاء 11 مايو 2010، "إن البلاد تشهد تقدما ملحوظ في مجال الصحة بشكل عام، وفي مجال صحة الأم والطفل بشكل خاص".

التفاصيل »


المؤسسة الموريتانية لأمراض القلب تنظم 22 عملية جراحية مجانية

تشرف المؤسسة الموريتانية لأمراض القلب بالتعاون مع المركز الوطني لأمراض القلب على تنظيم 22 عملية جراحية في مستشفى الشيخ زايد من بينها 11 عملية للقلب المفتوح، بالإضافة إلي عمليات للشرايين والصدر.

التفاصيل »


جمعية بسمة و أمل تنظم يوما صحيا بدار النعيم

نظمت جمعية بسمة و أمل أمس السبت 8 مايو2010 بالتعاون مع جمعية الخير للتكافل الاجتماعي والجمعية الموريتانية لمحاربة مرض السكري يوما صحيا تطوعيا في مستوصف دار النعيم.

التفاصيل »


نواكشوط: إعلان تخفيض سعر الفحص بالرنين المغناطيسي

أعلن في العاصمة نواكشوط عن تخفيض سعر الفحص بالرنين المغناطيسي ب: 20.000 ألف أوقية دون الحقنة، وهو الإعلان الأول من نوعه في موريتانيا.

التفاصيل »


حملة للتبرع بالدم تستقطب شباب الثانويات والجامعة

استقطبت حملة وطنية للتبرع بالدم أطلقتها اليوم الثلاثاء بمباني الثانوية الوطنية جمعية بسمة وأمل الخيرية بالتعاون مع المركز الوطني لنقل الدم أعدادا كبيرة من تلاميذ الثانويات والجامعة من الجنسين.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!