التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:05:47 غرينتش

افتتاحية مجلة أخبار الجيش(التكوين والأمن )

يشمل مفهوم الأمن المعاصر الكثير من المعاني والدلالات التي يفرضها الواقع وتمليها المعطيات على الأرض. فظهور أنماط قتالية جديدة لم تعهدها البشرية منذ فجر التاريخ العسكري وارتباطها بمجالات الاقتصاد والسياسة

التفاصيل »


وسائل إعلام سنغالية تتهم سفير مصر بشيطنة الإخوان المسلمين

الأخبار(داكار)-اتهمت صحيفة "لوبسرفاتير" السنغالية الواسعة الانتشار السفير المصري بالسنغال هشام ماهر بشيطنة الإخوان المسلمين

التفاصيل »


تعليق الصحف السنغالية على هزيمة أسود الترنغا

الأخبار (انواكشوط) ـ تداولت الصحف السنغالية الصادرة خلال اليومين الأخيرين على نطاق واسع هزيمةَ فريق أسود الترنغا السنغالي أمام نظيره الموريتاني فريق "المرابطون" على الأراضي الموريتانية، معتبرة أن الفريق السنغالي فُضِح في الملاعب الموريتانية بعد فوزه على أراضيه قبل أسبوعين.

التفاصيل »


وزارة العدل تحتفل بالعدد الأول من مجلة المحاكم الموريتانية

الأخبار (نواكشوط)- نظمت وزارة العدل الموريتانية صباح اليوم الأحد 14-07-2013 بفندق وصال بالعاصمة نواكشوط حفلا بمناسبة صدور العدل الأول من مجلة المحاكم الموريتانية.

التفاصيل »


مدينة أزمير مرشحة للفوز باستضافة المعرض الدولي

تعتبر المنطقة التركية الساحلية آيكن منطقة الشمس المشرقة والمناظر الخلابة والمدن الأثرية القديمة التي تعود لحقبة الإلياد وهمير. وتعتبر هذه المنطقة وجهة سياحية كبيرة تستقطب ملايين الزوار كل سنة.

التفاصيل »


تباين في الإعلام الغربي حول تغطية الحرب المالية

الأخبار/ (نواكشوط ) ــ تناولت كبريات وسائل الإعلام الغربي الحرب الدائرة في شمال مالي بمستوى مختلف من التباين سواء كان ذلك على مستوى العناوين أو المضامين.

التفاصيل »


الصين : السلام القسري بمالي لن ينجح

الأخبار/ (نواكشوط)- قالت صحيفة الشعب الصينية الصادرة اليوم الاثنين 14-1-2013 " إن السلام القسري الذي تحاول فرنسا فرضه في مالي لا يمكن أن يستمر".

التفاصيل »


صفقة محطة نواكشوط الكهربائية الكبرى.. مغالطات وغموض

يبدو أن عملية منح صفقة المحطة الكهربائية الكبرى بطاقة 120 ميغاواط، التي سيتم بناؤها في نواكشوط، تتحول إلى لعبة غميضة. صحيح أن المبالغ المرصودة لتشييد محطة كهربائية من النوع الثنائي، الذي يتم تشغيله بوقود الفيول أولا ثم بالغاز الطبيعي، جد معتبرة وتثير الكثير من الشهية، لذا تقدمت خمس شركات دولية كبرى للتنافس على هذه الصفقة. وبعد جولة أولى، تعرف بمرحلة التقييم الفني، تم إقصاء شركة OAS البرازيلية؛ ولقيت شركة OHL الإسبانية ـ بكل غرابة ـ نفس المصير.

التفاصيل »


مقتطفات من الصحف

قالت صحيفة صوت العمال إن التكفل بالمعوزين من طرف الحكومة الموريتانية كان شاملا وذلك من خلال منحة سنوية تدفع للمستشفيات الوطنية سنويا بميلغ 150 مليون اوقية.

التفاصيل »


الصحف: ولد عبد العزيز غاضب من أزمة فساد الأعلاف وتورط أحد مقربيه فيها

الأخبار (نواكشوط) ـ اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 15 ـ 05 ـ 2012، بجملة من المواضيع من أبرزها انسحاب نواب منسقية المعارضة من البرلمان احتجاجا على خطاب ولد بالخير، وكذا غضب الرئيس محمد ولد عبد العزيز من أزمة فساد الأعلاف وتورط أحد مقربيه فيها.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!