التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:14:48 غرينتش

الصحف: انشقاق باكر داخل حزب "العصر"

نواكشوط (الاخبار) - اهتمت الصحف الموريتانية الصادر في العاصمة نواكشوط صباح اليوم الاثنين بعدة قضايا من واقع الساحة السياسية والوطنية حاليا. وأشارت إلى وجود تصدع وانشقاق باكر داخل حزب "العصر" الجديد. في ظل التطورات الحالية وإضراب عمال قطاع الصحة. وتوقعت للدورة البرلمانية التي تفتتح اليوم أن تكون ساخنة بامتياز.

التفاصيل »


موريتانيا في وضع اقتصادي "سيئ"

نواكشوط ( الأخبار) - تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد عدة موضوعات من أبرزها انتقاد الوضعية الاقتصادية للبلد وتأمين الوثائق الرسمية واستنفار عسكري بسبب شائعة كاذبة إضافة إلي مواضيع أخري.

التفاصيل »


حقوقي موريتاني: تسريبات "ويكيليكس" عن ولد صلاحي "زيف وتحامل"

نواكشوط (الأخبار)- تناولت الصحف الصادرة بنواكشوط اليوم الخميس 06/05/2011 مواضيع مختلفة من بينها انتقاد حقوقي موريتاني لتسريبات "ويكيليكس" ووصفها بأنها تتسم بـ"الزيف والتحامل"، وكذلك اتفاق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية، بالإضافة إلى التعزيزات الأمنية بنواكشوط عقب مقتل بن لادن.

التفاصيل »


مدير الأمن يرفض المثول أمام لجنة تحقيق برلمانية

انواكشوط (الأخبار) - اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأربعاء برفض اللواء محمد ولد الهادي المثول أمام لجنة تحقيق والاستنفار الأمني في نواكشوط بعد الإعلان عن مقتل بن لادن إضافة إلى استئجار الحكومة سيارات خاصة للقيام برحلات غامضة في مالي من بين موضوعات أخرى.

التفاصيل »


الحزب الحاكم بموريتانيا في حالة تدهور

نواكشوط (الأخبار) ـ تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الثلاثاء (03ـ05) عدة موضوعات محلية كان أهمها موضوع الحراك الجديد في الأغلبية ، وتداعيات مقتل أسامة بن لادن على الوضع الأمني في موريتانيا ، وفعاليات احتفالات الكونفدرالية الحرة بعيد العمال في ظل خلاف مسعود و ولد بي ، وعدة موضوعات مهمة أخرى.

التفاصيل »


دعوة للتعاون بين دول الساحل لمكافحة الإرهاب

نواكشوط (الأخبار) - تطرقت الصحف الصادرة اليوم الاثنين بنواكشوط لعدة مواضيع تتعلق ب"البحث عن موريتانيين يشتبه في علاقتهم بتنظيم القاعدة" ودعوة الجزائر دول الساحل الإفريقي للتهاون من أجل مكافحة الإرهاب، وأيضا العيد لدولي للشغل الذي حظي هو الآخر بمتابعة واسعة من الصحف المذكورة.

التفاصيل »


الحكومة تطلق مفاوضات جماعية ونقابتان تقاطعها

نواكشوط (الأخبار) ـ اهتمت الصحف الصادرة بتاريخ اليوم الخميس(29ـ04) بعدة موضوعات مهمة منها ، موضوع المفاوضات الجماعية التي تطلقها الحكومة ، كما اهتمت بموضوع الإفراج عن المعتقلين من شباب 25 فبراير ، وبموضوعات محلية متفرقة أخرى.

التفاصيل »


وزير الخارجية المالي يحذر من خطورة القاعدة في منطقة الساحل

حذر وزير الخارجية المالي سوميلو بوبي ميغا من خطورة الوضعية الأمنية في منطقة الساحل الأفريقي التي وصفها بأنها مثيرة للقلق ، ودعا الوزير إلي مزيد من التعاون بين حكومات المنطقة.

التفاصيل »


سلفيون معتقلون يخرجون عن طاعة "ولد السمان"

نواكشوط (الأخبار)ـ اهتمت الصحف الصادرة بتاريخ اليوم الأحد(25ـ04) بعدة موضوعات محلية مهمة ، من بينها ، موضوع رفض سلفيين معتقلين إمامة الخديم ولد السمان، وأحزاب سياسية توعز لشبابها بالمشاركة في التظاهر اليوم، ومرتزق موريتاني يعتقله ثوار ليبيا كان يقاتل مع ألقذافي ، وعدة موضوعات مهمة أخرى.

التفاصيل »


تحديات جسيمة تواجه أطفال موريتانيا

نواكشوط (الأخبار) ـ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الأحد (24ـ04) بتدشين تنظيم "القاعدة" لـقاعدة له قرب الحدود استعدادا للهجوم على موريتانيا، وإعلان الجيش الموريتاني مقتل أحد جنوده على الحدود مع مالي. وكان من بين عناوينها كذلك "أطفال موريتانيا في مواجهة تحديات جسام" و"بدء الاجتماع التحضيري للجنة الفنية لمؤتمر الشباب الإفريقي المقرر في نواكشوط".

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!