التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:13:24 غرينتش

الصحف:الأزمة السياسية في موريتانيا تناقش اليوم في الأمم المتحدة

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 23-09-2008 في نواكشوط بموضوع الأزمة السياسية في موريتانيا التي ستناقش اليوم في الامم المتحدة، كما تناولت تداعيات هجوم "تورين" الأخير والذي استهدف جنودا موريتانيين قرب منطقة أزويرات وروت بعض الصحف تفاصيل الحادثة.

التفاصيل »


الصحف:الأحزاب السياسية تندد بعملية تورين..وجثث الجنود مفخخة

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الإثنين 22-09-2008 في نواكشوط بمواضيع متفرقة أبرزها تداعيات هجوم "تورين" الذي استهدف دورية عسكرية شمال موريتانيا، كما تناولت الوضع السياسي وتحدثت عن لائحة الموريتانيين المعروضين للعقوبات الدولية، كما طالعتنا بتقارير عن رمضان ونمط الحياة فيه.

التفاصيل »


الصحف: الجنود الموريتانيون قتلوا ذبحا،والسلطات تعلن الحداد

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد 2109-2008في نواكشوط بمواضيع متفرقة،كان ابروها الإعلان أمس عن مقتل 12 جنديا موريتانيا في الصحراء الواقعة شمالة البلاد موضحة ظروف الحادثة وتداعياتها علي المشهد السياسي الموريتاني ،كماتناولت جديد الجدل السياسي بين الداعمين للانقلاب والرافضين له،وكذا مصادقة الجمعية الوطنية علي برنامج الحكومة.

التفاصيل »


الصحف: قراءات في خطاب الوزير الأول

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس 18 سبتمبر 2008 الموافق 17 رمضان 1429هـ عدة مواضيع متنوعة من أبرزها خطاب الوزير الأول السيد: مولاي ولد محمد الاغظف يوم أمس الأربعاء أمام البرلمان، والذي استعرض فيه أهم محاور السياسة العامة للحكومة، ووعد بانتخابات شفافة بعد القضاء على الارهاب والمخدرات، وأدان العملية الأخيرة التي نفذتها القاعدة في المغرب الإسلامي بتورين، كما تناولت مصادقة الجمعية الوطنية على عزل رئيسها السيد مسعود ولد بلخير ومنح صلاحياته لنائبه.

التفاصيل »


الصحف:الجيش الموريتاني يحاصر السلفيين ..واجراءات جديدة لعزل رئيس البرلمان

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء 17-09-2008 في نواكشوط بمواضيع متفرقة ابرزها تداعيات الهجوم المسلح على جنود موريتانيين وكذا الإجراءات التي اتخذها البرلمان أمس والهادف إلى عزل رئيس البرلمان، كما تناولت اللائحة التي نشرتها حركة من اجل موريتانيا وتتضمنت لائحة من مائة شخصية تدعوا المجتمع الدولى إلى معاقبتها لدعمها للانقلاب.

التفاصيل »


الصحف: هجوم إرهابي على "تورين" والقوى السياسية تستنكر

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم 16/09/2008 بعدة مواضيع متنوعة من أهمها الهجوم الذي حصل يوم أمس على "تورين" والذي أسفر عن اختفاء 12 عنصرا من أفراد الجيش الموريتاني، والمؤتمر الصحفي الذي عقدته الجبهة الوطني للدفاع عن الديمقراطية يوم أمس.

التفاصيل »


الصحف: العسكريون مستعدون لأي حل لايأتي بولد الشيخ عبد الله

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم 15/09/2008 العديد من المواضيع المختلفة من أبرزها المساعي الوطنية والدولية لإيجاد تسوية ناجعة للأزمة القائمة في موريتانيا واستعداد العسكر لأي حل لايتضمن عودة الرئيس المخلوع سيدي ولد الشيخ عبد الله، بالإضافة إلى اجتماع الجمعية الوطنية يوم أمس في ظل مقاطعة نواب التكتل، ومصادقتها على خارطة الطريق الجديدة.

التفاصيل »


الصحف:عروض دولية لحل الأزمة الموريتانية

اهتمت الصحف الصادر صباح اليوم 14-09-2008 في نواكشوط بمواضيع متفرقة أبرزها العرض الذي تقدمت به بعض الدول الأزمة السياسية في موريتانيا بعد انقلاب السادس من أغسطس الذي أطاح بولد الشيخ بعد الله،كما تناولت ردود الفعل الدولية على الانقلاب مبرزة ردود الفعل الأمريكية والفرنسية والسنغالية.

التفاصيل »


الصحف:نواب التكتل رافضون لترشح العسكر

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس 11-09-2008 في نواكشوط بمواضيع متفرقة أبرزها الأنباء التي تتحدث عن ترشح أعل ولد محمد فال أول الجنرال محمد ولد عبد العزيز ورفض تكتل القوي الديمقراطية بزعامة احمد ولد داداه لترشح العسكر للرئاسة كما تناولت تصريحات السفير الأميركي التي قال فيها إن الإسلام في موريتانيا معتدل ووسطي

التفاصيل »


الصحف تأجيل المصادق على خارطة طريق المرحلة الانتقالية

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم 09-09-2008 في نواكشوط بمواضيع متفرقة ابرزها تداعيات تأجيل المصادقة على خارطة طريق للمرحلة الانتقالية بالبرلمان، كما تناولت اجتماع وزراء الخارجية العرب المخصص لموريتانيا، و كشفت بعض الصحف عما أسمته الأسباب التي أدت إلى إعادة اعتقال يحي ولد الوقف.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!