التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:12:27 غرينتش

وثيقة منسقية المعارضة حول الحوار السياسي

تحدد "خارطة الطريق" الحالية الموضوعات التي تقترحها منسقية المعارضة الديمقراطية كإطار للنقاش المزمع. وسيتم عرض الإجراءات والمقترحات والإصلاحات التي ستناقش في هذا الإطار خلال المداولات بين الطرفين عندما تبدأ المفاوضات.

التفاصيل »


وثيقة الحزب الحاكم بشأن الوظيفة العمومية

أصدر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية في اختتام ندوته حول "الموارد البشرية للوظيفة العمومية: الواقع ومعالم الإصلاح" توصيات ومقترحات للرفع من مستوي فعالية المصادر البشرية في الوظيفة العمومية.

التفاصيل »


تواصل يطالب بالغاء حبس الصحفيين بموريتانيا

الأخبار/ ( نواكشوط ) – طالب حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية ذو الخلفية الإسلامية بالغاء المواد القانونية الخاصة بحبس الصحفيين في موريتانيا .

التفاصيل »


البروتوكول الإضافي لاتفاقية الصيد المثيرة للجدل

إن وزارة الصيد والاقتصاد البحري في الجمهورية الاسلامية الموريتانية ممثلة من طرف أغظفنا ولد أييه وزير الصيد والاقتصاد البحري (المعين فيما يلي باسم "الطرف الموريتاني") من جهة، وشركة يولي هندون بلاجيك فشري ـ المحدودة والتي هي فرع من شركة يولي تكنولوجيز ـ الصينية الممثلة من طرف رئيس مجلس الإدارة السيد: لان بنك بانك (المعين فيما يلي باسم "الطرف الصيني") من جهة أخرى.

التفاصيل »


نص اتفاقية الصيد المعروضة أمام النواب

عندما يكون أي من الطرفين غير قادر على تنفيذ تعهداته التعاقدية، أو تنفيذها في الفترات المحددة بسبب يرجع إلى وجود حالة قوة قاهرة فإن عدم تنفيذها أو تأخرها لا يعتبران خرقا لهذه الاتفاقية، إذا كانت حالة القوة القاهرة المتذرع بها هي فعلا السبب في عدم تنفيذ أو تأخره. ويمكن اللجوء إلى حكم يتم اختياره بالاتفاق المشترك بين الطرفين من اجل تحديد طبيعة المانع المتذرع به وأثره على الالتزامات التعاقدية للطرف المعني.

التفاصيل »


تقارير القيادة الأمريكية الجنوبية عن المعتقل الموريتاني محمد ولد صلاحي

وزارة الدفاع الأمريكية القيادة الأمريكية الجنوبية تجمع القيادة في معسكر اغوانتنامو في جزيرة كوبا الموضوع : توصية بضرورة استمرار الاعتقال في معسكر اغوانتناموا للسجين رقم : DP 000760 بتاريخ : 3 مارس 2008 المعلومات: تم تصنيفها من عدة مصادر السبب : القرار 1295

التفاصيل »


تقارير القيادة الأمريكية الجنوبية عن المعتقل الموريتاني محمد ولد عبد العزيز

وزارة الدفاع الأمريكية تجمع القوات الأمريكية في منطقة اغوانتامو البحرية الأمريكية معتقل اغواتنامو 27 فبراير 2008 مذكرة صادرة عن القيادة الأمريكية الجنوبية 3511 الشارع رقم 91 ميامي LF33172 معلومات مصنفة من مصادر متعددة السبب : القرار رقم : 12958 غير مصنفة في الوثيقة رقم : 20330227 إفادة من معتقل أغوانتنامو عن أحد السجناء

التفاصيل »


البيان المشترك بين الرئيسين الموريتاني والغامبي

أدى فخامة السيد محمد ولد عبد العزيز رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية زيارة دولة إلى جمهورية غامبيا في الفترة من 30 مايو إلى 02 يونيو 2011، رفقه وفد هام ضم وزير الدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي، و وزراء الشؤون الخارجية والتعاون والتجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة والصحة والصيد والاقتصاد البحري والتنمية الريفية ومدير ديوان رئيس الجمهورية والمدير العام لميناء نواكشوط المستقل وشخصيات سامية آخري.

التفاصيل »


نداء منتدى الضمير الحي

دعت ناشطات في الأغلبية الداعمة للرئيس الموريتاني جميع الأطراف إلي التعامل بجدية ومسؤولية مع العوامل التي تهدد الوحدة الوطنية ووضع تصور واضح وإجراءات ناجعة لتعزيز الوئام واللحمة بين مختلف مكونات الشعب، والوقوف بقوة القانون في وجه دعاة الفتنة والتفرقة.

التفاصيل »


الأخبار تنشر نص خطاب ولد عبد العزيز أمام المجلس الاقتصادي

السيد الوزير الأول السيد رئيس مجلس الشيوخ،السيد رئيس الجمعية الوطنية السيد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي السادة والسيدات الوزراء السادة والسيدات رؤساء البعثات الديبلوماسية، أيها السادة والسيدات،

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!