التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:05:44 غرينتش

نداء من أجل انقاذ العدالة

لقد تمت إقالة السيد ولد الغيلاني ـ رئيس المحكمة العليا يوم 24/ 05/2012 وكأنه موظف عادي لدى رئيس الجمهورية يقيله متى شاء رغم كونه رئيسا للمحكمة العليا ورئيسا للسلطة القضائية مثل كل رؤساء سلطات الدولة التي نص عليها الدستور.

التفاصيل »


الأخبار تنشر نص الاتفاق الذي أنهى أزمة المعهد العالي

وقع اتفاق مساء الثلاثاء 22 ـ 05 ـ 2012، بين مدير المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، والأساتذة والطلاب، من أجل إنهاء الأزمة التي عرفتها هذه المؤسسة خلال العام الدراسي الحالي.

التفاصيل »


نزعة طالبانية في موريتانيا (ورقة تنبيه وإنذار)

في يوم 28 ابريل 2012، شارك بيرام الداه اعبيدي، رئيس المبادرة من أجل الحركة الانعتاقية (إيرا)، وهي منظمة غير معترف بها، رفقة بضعة من مناضلي الحركة في صلاة جمعة، في تصرف أصبح شائعا، تحديا لأماكن العبادة الرسمية التي يبقى الحديث فيها عن موضوع الاسترقاق محظورا. وبعد انتهاء ركعتي الصلاة، قام بيرام، أمام بعض المناصرين وبعض الصحفيين تم إخطارهم مسبقا، بحرق بضعة كتب في الفقه الإسلامي تتضمن عروضا مفصلة عن استغلال الإنسان وحقوق الرقيق وواجبات السيد. وقبل قيامه بحرق الكتب المذكورة، في ساحة عمومية بمقاطعة الرياض، وهي إحدى الأحياء الشعبية النائية بانواكشوط العاصمة، حرص زعيم حركة (إيرا)، تجنبا لمصادمة مشاعر المؤمنين، على نزع كافة الصفحات التي تتضمن نصوصا من القرآن أو اسما من أسماء الله أو ذكرا لرسوله محمد صلى الله عليه وسلم.

التفاصيل »


نصرة الثواتب

تتعرض شخصية البلاد الحضارية ومرتكزاتها منذ فترة طويلة لاعتداء وتبخيس متكررين، وسعي أطراف عديدة لتشويه معالمها وأسسها. بعد أن تأكد أن ذلك هو المدخل المناسب لنشر مخطط يسعى للانقضاض على أهم عناصر وجودنا الراهن ونسف لحمته التي تشكل الهوية العربية الإسلامية الناظم الأساس لقوتها واستمرارها

التفاصيل »


إعتــــــذار لكــل الوطنييــن والأحـــرار

لـا تخلوا الكتـب والمتــون المحــروقــة مـن فصــول عامرة بما يمكننا أن نطلق عليه "فقـه النخــاســة"، كما تـؤصــل إلى جانب ذلك للمشـاع مــن الممــارسات الإجتماعية البعيـــدة كليــة عــن مضاميــن الشريعــة الإسلاميــة الغـراء و وصيــة الــرسول محمد بن عبد الله صلى الله عليــه وســلم فــي حجـة الــوداع. وهكــذا أفـاق ضحـايــا الــرق بموريتانيا على واقــع إجتمــاعي يستمــد مشروعيتـه الدينيـة من إجتـهادات فقهيــة تشرعن مظـاهـر العــلاقة الأفقــية بين مكونات المجتمع المسلم الواحد، وتجعــل من آفات كــ"الجهل"، و"العــري" و"الفاحشة" تنهش بإستمرار الســواد الأعظم منه.

التفاصيل »


استقالة من قطاع النقل البرى

القرار الذي اتخذته بالاستقالة من كافة المسؤوليات التي كنت أشغلها في سلطة تنظيم قطاع النقل البري.

التفاصيل »


نص بيان أسرة محفوظ بن الوالد

أن العودة تمت بشكل اختياري وطوعي محض، وبرغبة وعناية من الدولة الموريتانية وباهتمام خاص من السيد رئيس الجمهورية شخصيا، ابننا محفوظ ليس في سجن وإنما هو في ضيافة حكومية ويعامل معاملة حسنة ويستحق القائمون عليها الشكر.

التفاصيل »


ملتمس من أجل رحيل محمد ولد عبد العزيز عن السلطة

نظرا إلى أن الجنرال محمد ولد عبد العزيز منذ استولى على السلطة بانقلاب عسكري دبره في 6 أغشت 2008 وزور انتخابات 19 يوليو 2009 التي تقررت بموجب اتفاق داكار وهو ينفرد بإدارة شؤون البلد بارتجالية تامة وانعدام للرؤية مدمر للوطن.

التفاصيل »


نص خطاب صالح ولد حننا

لقد بات من الضروري على حزب حاتم أن يتحمل مسؤولياته تجاه هذه المرحلة الخطرة بدرجة تحتم علينا أن نكون جاهزين لتلبية الواجب الوطني بشجاعة وإقدام ومسؤولية.

التفاصيل »


حق الرد على خبر نشره موقعكم

نشر موقعكم يوم الاثنين 26 مارس 2012 خبرا تحت عنوان "قيادي بالحزب الحاكم يدعو لعدم الصلاة خلف أئمة الإسلاميين"، وأنا وإن كنت أستغرب في البداية محاولة الموقع تضليل القارئ من خلال الإيهام بأن الخبر نقل وتمت صياغته من طرف أحد أعضاء هيئة تحرير الموقع بنواكشوط كما يظهر من العبارة التي بدأ بها الخبر "الأخبار (انواكشوط)" فإن استغرابي ازداد أكثر عندما اعترف لي مراسلكم في ازويرات أنه من نشر الخبر وأنه استند فيه على مصدر رفض الكشف عنه.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!