التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:21:29 غرينتش

عاجل: إلى وزير الاتصال الموريتانى

سيدي الوزير إن قانون الصحافة الذي تم وضعه في العام 2006 منح الصحافة ترسانة قانونية هامة، تضمن للصحفيين حقهم في التعبير والعيش الكريم، وقد أوضحت تلك الترسانة القانونية بوضوح حق الصحفيين في الحصول على عقود، وألزمت بنقل المهنة من مرحلة الفرد إلى مرحلة المؤسساتية ومع ذالك ظلت هذه الترسانة معطلة دون تطبيق خاصة في مجال العلاقات بين الصحفيين في ما بينهم.

التفاصيل »


لهذا دعمت محمد ولد عبد العزيز وأمضي في دعمه

أمام اتساع نطاق التجاوزات المستمرة في مجال الإفراط في سوء استخدام حرية الرأي والتعبير؛ وحلو السب والتجريح والقدح، محل النقد الموضوعي المسؤول، مهما بلغت حدته؛ وفي ظل استمرار التطاول على حرمات الدستور ومؤسسات الجمهورية؛ وخاصة شخص الرئيس الذي يعتبر ضامن حماية القانون الأساسي، والقاضي الأول في الجمهورية،

التفاصيل »


قراءة في كتاب العادات السبع للأشخاص المؤثرين لستيفن كوفي

يعتبر كتاب العادات للأشخاص المؤثرين من أهم الكتب الصادرة بلغة شكسبير التي تناولت التنمية الذاتية للإنسان . وقد وصف الكاتب من أحد المثقفين الأمريكيين على أنه سقراط أمريكا لأنه يفتح عيون الناس للنظر في الأشياء الثابتة كالقيم العائلية ،والعلاقات والتواصل وغيرها من المواضيع التي تهم الناس.

التفاصيل »


مسيرة الحرية أو قصة العبودية في موريتانيا ح 4

المدونة الشعرية رسخت أيديولوجية الرق والتفاوت الطبقي واحتقار الاحتراف هي المثال والنموذج بالنسبة لمجتمع البظان فقد فتن مثقفو الزوايا بالشعر الجاهلي وأعجبوا بشعر العصرين الأموي والعباسي.

التفاصيل »


من ألوان معانات الشمال

في بلادنا لا جديد تحت الشمس وكل حاضرنا ليس بعيدا عن بعض النكت التي كنت بصدد الكتابة عنها والتي كنت سجلتها من إقراء شيخي العلامة محمد سالم ابن عبد الودود "عدود" وتفضل بعض الزملاء بنشرها في "مجموعة فوائده العلمية"

التفاصيل »


الشيعة في ميزان الولاء و البراء

قال تعالى { لا تجد قوما يؤمنون بالله و اليوم الآخر يوادون من حاد الله و رسوله و لو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم } و قال الحق جل و علا { قد كانت لكم أسوة حسنة في إبراهيم و الذين معه إذ قالوا لقومهم إنا برآء منكم و مما تعبدون من دون الله كفرنا بكم و بدا بيننا و بينكم العداوة و البغضاء أبدا حتى تؤمنوا بالله } و قال تعالى { يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي و عدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة } و قال جل و علا { يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالا ودوا ما عنتم قد بدت البغضاء من أفواههم و ما تخفي صدورهم أكبر } و قال تعالى { قل إن كان آباؤكم و أبناؤكم و إخوانكم و أزواجكم و عشيرتكم و أموال اقترفتموها و تجارة تخشون كسادها و مساكن ترضونها أحب إليكم من الله و رسوله و جهاد في سبيله فتربصوا حتى يأتي الله بأمره و الله لا يهدي القوم الفاسقين } ، الخ ... و الآيات في الباب كثيرة جدا .

التفاصيل »


دكار يعيد نفسه

عندما تستمع إلى قادة المعارضة الموريتانية وهم يسردون "خدعة دكار2009" تنتابك موجة عجب كيف قبل هؤلاء الناس هذه الخدعة "وهم ينظرون" حتى لا تجد لذلك تفسيرا غير المقولة

التفاصيل »


هكذا ينقص العلم في ذكرى رحيل المرابط

كان المرابط عدود كلما زاده الله رفعة ازداد تواضعا لله والناس، كان الشيخ الوزير والعلامة الأجل يمازح بسطاء الطلبة وينصت إليهم بهدوء وتواضع، كما كان كل طالب يظن أنه من خاصته.

التفاصيل »


التربية ومفاهيم التوافق والاجتماع

دأبت الأمم في العصر الحديث على التخطيط العلمي لبناء الدول القوية المزدهرة . فوضعت لذلك الاستراتيجيات والبرامج المناسبة الكفيلة بتحقيق أهدافها التنموية في سبيل الوصول إلى غاياتها الكبرى من أجل نهضة شاملة

التفاصيل »






Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!