التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:08:53 غرينتش

الطلبة في الجزائر: نندد بالقمع ونطالب بمواصلة التصعيد

الأخبار (نواكشوط) – ندد اتحاد الطلبة الموريتانيين بما وصفه "بالقمع الوحشي الذي تعرض له الزملاء والزميلات"، في المعهد العلي للدراسات والبحوث الإسلامية، ناصحا الطلاب "بملاحقة الجلادين قضائيا وتقديمهم للعدالة والمجتمع الحقوقي لأن كرامة شعبنا أقدس من أن تهان في ربيع الثورات والتحرر".

التفاصيل »


الطلبة في فرنسا: نستنكر إغلاق المعهد ونطالب بمعاقبة المتورطين

الأخبار (نواكشوط) – استنكرت رابطة الشباب الموريتاني في فرسنا بشدة "قرار إغلاق المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية"، وطالبت "بالعدول عنه فورا"، مؤكدة على ضرورة "محاسبة المتورطين في القمع و التعذيب الذي تعرض له الطلاب"، ومعلنة "وقوفها إلى جانب طلاب المعهد المناضلين في قضيتهم العادلة، وتمسكها بالحق في النضال السلمي سبيلا لنيل المطالب".

التفاصيل »


الطلبة في المغرب: قمع الطلاب خرق لكل القوانين

الأخبار (نواكشوط) – قال اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين قمع طلاب المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية يعتبر "خرقا سافرا وتحديا لكل القوانين والحقوق"، مضيفا أن موريتانيا تشهد اليوم "هجمة قمعية شرسة على أبسط الحقوق؛ ألا وهو حق التظاهر السلمي".

التفاصيل »


الجزائر:اتحاد الطلبة والمتدربين ينضم للاتحاد العام للطلاب الموريتانيين

أعلن اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين في الجزائر انضمامه للاتحاد العام للطلاب الموريتانيين، وذلكم بعد ما وصفاه بالاتفاق "في نفس الطرح، والإخلاص للقضية الطلابية".

التفاصيل »


اتحاد الطلبة: لا جديد في أزمة تسجيل الطلاب في المغرب

الأخبار (نواكشوط) – حمل اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين في المغرب وزارتي التعليم العالي والخارجية الموريتانيتين مسؤولية الوضع الذي يعيشه الطلاب في المغرب، مؤكدا أنه رغم انقضاء المرحلة الأولى من السنة الجامعية الجارية إلا أنه لم يجد "أي جديد في أزمة تسجيل الطلاب الموريتانيين الحاصلين على موافقات تخولهم الدراسة بمرحلتي الماستر والدكتوراه في الجامعات المغربية".

التفاصيل »


انتخاب مكتب جديد لرابطة الطلبة المهندسين

نظمت اليوم رابطة الطلبة المهندسين الموريتانيين بالمغرب جمعها العام السنوي من أجل تجديد مكتبها التنفيذي أستهل الجمع بكلمة للسيد الأمين العام لإتحاد الطلبة و المتدربين الموريتانيين بالمغرب السيد محمد بوي ولد احمد عبر من خلالها عن احتضان الإتحاد و دعمه

التفاصيل »


الطلاب الموريتانيون بالسودان ينتخبون مكتبا جديدا

اجتمعت اللجنة العمومية لإتحاد الطلاب الموريتانيين بالسودان يوم الجمعة 23-12-2011م وقد قدم المكتب المنتهية ولايته تقريرا عن عمله خلال الدورة المنصرمة .

التفاصيل »


اتحاد الطلبة الموريتانيين بالجزائر ينتخب مكتبا جديدا

انتخب اتحاد الطلبة الموريتانيين بالجزائر (فرع الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالجزائر) مكتبا جديدا إثر مؤتمر حضره ممثلون عن 532 طالبا موريتانيا من مختلف الولايات الجزائرية الداخلية.

التفاصيل »


الطلاب الموريتانيون في وجده يستذكرون استقلال البلاد في حفل جماعي

بحضور جماهيري غفير وفي حدود الساعة الرابعة من مساء يوم الأحد 11/12/2011 انطلق الحفل الثقافي الذي نظمه اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب ـ فرع وجدة تخليدا للذكرى الإحدى والخمسين لعيد الاستقلال الوطني، وذلك بقاعة الندوات بفضاء تكوين وتنشيط النسيج الجمعوي بالمدينة.

التفاصيل »


رابطة الصداقة الجزائرية الموريتانية مرتاحة للقاء الرئيس

أعرب بيان لرابطة الإخاء والصداقة الموريتانية الجزائرية ــ ممثلة في مكتبها التنفيذي ــ عن ارتياحها للقاء الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالجالية الموريتانية في الجزائر

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!