التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:03:13 غرينتش

موريتانيا: تراجع بالنصف في أعداد السياح الأجانب

عرفت أعداد السياح الزائرين لموريتانيا خلال الموسم السياحي الحالي تراجعا بنسبة النصف وذلك وفق معلومات أزيح عنها النقاب على هامش الاحتفال باليوم العالمي للسياحة الذي يخلد اليوم، الأحد 28 سبتمبر 2008، تحت شعار "السياحة في مواجهة تحدي تغير المناخ" وسط مساع من السلطات لتجاوز الأزمة التي عرفها القطاع بعد الأحداث الأمنية التي عرفتها موريتانيا خلال العام الحالي

التفاصيل »


مرصد أمريكي: العوز الغذائي "انخفض نسبيا" في موريتانيا

قالت شبكة أنظمة الإنذار الميكر ضد الجوع إن درجة العوز الغذائي عرفت تناقصا نسبيا في أغلب المناطق الزراعية في موريتانيا متوقعة تحسنا مشابها خلال الفترة القادمة في المناطق الرعوية. وفي المقابل حذرت الشبكة، وهي مرصد أمريكي يهتم بقضايا الأمن الغذائي حول العالم، من أن الوضع الغذائي يستمر في التدهور في الأحياء الهامشية في المدن الكبيرة في البلاد وذلك وفق معطيات تعود إلى شهر أغسطس المنصرم.

التفاصيل »


"قطر ستيل" تنسحب من مشروع قلب العوج لخام الحديد

قال مسؤول تنفيذي في شركة قطر ستيل يوم أمس الأحد إن الشركة تخلت عن خططها لشراء حصة في مشروع قلب العوج لخام الحديد في شمال موريتانيا حجمه 2.1 مليار دولار،وأضاف المسؤول التنفيذي طالبا عدم كشف هويته إن "الشركة انسحبت من العرض بأن تساهم وتشتري حصة في المشروع الموريتاني نظرا لأسباب استراتيجية داخلية."

التفاصيل »


نواكشوط: الأفارقة يطالبون بمقعد ثالث في صندوق النقد الدولي

شدد المشاركون في اجتماع محافظي البنوك الإفريقية على تشبث بلدانهم بمطلب القارة الحصول على مقعد ثالث لها في مجلس صندوق النقد الدولي، إضافة إلى مطالبة الممولين بمساعدة الدول الإفريقية على التصدي للتحديات التي تفرضها أزمة الغذاء العالمية الحالية وتأثيراتها على القارة وصلتها بالارتفاع المذهل لأسعار النفط والطاقة.

التفاصيل »


نواكشوط: اجتماع محافظي البنوك الأفارقة

ينعقد بنواكشوط يومي 1-2 أغشت المقبل اجتماع يضم محافظي البنوك ا الإفريقية لدى البنك الدولي وصندوق النقد الدولي. وسيقوم دومنيك ستروسكان المدير العام لصندوق النقد الدولي بزيارة لموريتانيا ابتداء من 31-07 يجري خلالها التحضيرات اللازمة لانطلاقة الاجتماع.

التفاصيل »


"نقطة "أقل سخونة لبيع الهواتف في ألاك

وسط سوق مدينة ألاك تطالع المار لافتات كتب عليها "مجمع الفوز" لبيع الهواتف وإصلاحها، وهو مجمع يتكون من مجموعة دكاكين أنشأت في البداية على يد هواة لكنهم سرعان ما تحولوا -حسب قولهم- إلى محترفين.

التفاصيل »


وود سايد تحفر بعمق في فخ مالي بإفريقيا

إن مغامرة وود سايد النفطية بإفريقيا تمتلك جميع عناصر رواية تجسس عصرية. في البداية كان هناك انقلابا عسكريا، صفقة ذات مال ضخم في ظروف غامضة في دبي، كانت هناك اتهامات بالفساد، وسجن سياسي، واستجوابات شرطة، وسياسات اللعب الكبير والتهديد بالإرهاب. وحتى أن اسم البلاد التي ستستثمر فيها وود سايد 1 بليون دولار أمريكي بدا و كأنه فقرة من صفحات رواية تجسس.ضف إلي هذه المآمرة وجود مسئول الخارجية الأسترالي السيد برندان أكستن الذي يجيد اللغة الفرنسية والذي أوكلت إليه العمليات الرئيسية في شركة وود سايد في الدولة الإسلامية الفقيرة والتي تتسم بعدم الاستقرار السياسي والتي تقع في الشمال الغربي من أفريقيا.

التفاصيل »


أزمة المحروقات في غورغل تثير غضب الناقلين

استفاق سكان غورغل أمس علي ارتفاع مذهل في اسعا ر البنزين مما أثار غضب الناقلين ليتوجهوا مباشرة للاحتجاج أمام مباني الولاية ممثل الاتحادية في غورغل قال بأن الأزمة بدأت عندما احتكر ملاك المحطات مخزونهم من البنزين وذلك بعد تلقيهم معلومات بارتفاع قادم للبترول.

التفاصيل »


موريتانيا: ارتفاع في أسعار البنزين

أستيقظ سائقوا السيارات اليوم علي ارتفاع مذهل في أسعار البنزين هو الأول من نوعه حيث صعد ثمن لتر البنزين الواحد اليوم ب 50أوقية فبعد أن كان سعر البنزين الواحد لايتعدا253أوقية تحول اليوم وبشكل مفاجئ إلي 303ماجعل المواطنين في حيرة من أمرهم.

التفاصيل »


تقرير البنك المركزي بين يدي رئيس الجمهورية

قدم محافظ البنك المركزي الموريتاني كان عثمان التقرير السنوي للبنك المركزي الموريتاني 2007 لرئيس الجمهورية ويأتي ذلك طبقا للقانون الذي يلزم المحافظ بتقديم تقرير قبل 30 يونيو من كل سنة، ويكون من ثلاث نسخ إحداها لرئيس الجمهورية والثانية لرئيس مجلس الشيوخ والثالثة لرئيس الجمعية الوطنية.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!